Menu
14:12المؤسسات الحقوقية بغزة تندد بممارسات الاحتلال بالقدس
14:10انتشار على مداخل بلدات الداخل واعتقالات واعتراض حافلات نحو الأقصى
14:09أبو دياب : الاحتلال يحاول استعادة سيادته على القدس ولو رمزيًا
12:14أبو مجاهد: غرفة العمليات المشتركة بكافة أذرعها في حالة استنفار دائم ورفع الجهوزية لأعلى مستوى تحسبا لأي تجاوز من قبل العدو الصهيوني
11:03حماس: منع أبناء شعبنا من الوصول للأقصى لن يمنح الاحتلال سيادة عليه
10:20بحر: نحذر الاحتلال من تجاوز الخطوط الحمراء
10:01لجان المقاومة : المساس بالأقصى تجاوز لكافة الخطوط الحمراء يتحمل نتائجه قادة العدو الصهيوني ونيران أبطال شعبنا وثواره ستحرق الصهاينة الغاصبين
09:59اعتداء واعتقال عدد من المرابطين أثناء اقتحام الاحتلال للأقصى
09:56مواجهات مع الاحتلال في محيط جامعة القدس
09:35الوضع في القدس الآن وآخر الأخبار في المسجد الأقصى بث مباشر - مسيرة الأعلام
09:34حريق يشتبه أنه متعمد يلتهم 8 حافلات إسرائيلية في "كريات شمونة"
09:33إصابة جندي إسرائيلي بعبوة ناسفة وتعرض مركبة لإطلاق نار بالضفة
09:31الشيخ صبري يدعو للنفير لحماية الأقصى والتصدي للمستوطنين
09:30كتائب الناصر تُعلن رفع الجهوزية الميدانية دفاعًا عن الأقصى
09:28"الإعلام الحكومي" يدعو الإعلام لمواكبة استفزازات الاحتلال ضد شعبنا

انتشار على مداخل بلدات الداخل واعتقالات واعتراض حافلات نحو الأقصى

شهدت مداخل بلدات الداخل الفلسطيني المحتل منذ صباح الأحد، انتشارًا مكثفًا لقوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي والقوات الخاصة، في محاولة لمنع وصول أفواج المصلين والمرابطين من الداخل إلى المسجد الأقصى.

وأكد سائقو حافلات أنه تم تجهيز ما يزيد عن 30 حافلة من مختلف مدن وبلدات أراضي48 لشد الرحال إلى القدس والمسجد الأقصى اليوم.

وأفادوا بأن قوات الاحتلال اعترضت عدد من هذه الحافلات فجر اليوم، ومنعتها من الوصول إلى مداخل مدينة القدس، فيما استطاعت أخرى الوصول.

وفي السياق، اعتدت قوات الاحتلال على عدد من الشبان على مداخل العديد من المدن، من بينها أم الفحم، واعتقلتهم أثناء محاولتهم الوصول إلى مدينة القدس.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات مركزة في أم الفحم، عقب الدعوات التي تم إطلاقها لشد الرحال للأقصى اليوم تحت شعار "أم الفحم توأم القدس تلبي النداء".

وقال ناشطون إن الاعتقالات شملت زملاء لهم، كانت قوات الاحتلال قد لاحقتهم سابقًا على خلفية تنظيم مسيرات دفاعًا عن المسجد الأقصى.

وتجاوز عدد المعتقلين في الداخل قبيل مسيرة الأعلام الـ 300 معتقل، حسب إحصائيات غير رسمية.

وفي السياق، أصدر وزير جيش الاحتلال جملة من أوامر الاعتقال الإداري بحق شبان ومعتقلين في الداخل، قبيل مسيرة الأعلام.

وتأتي إجراءات قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين بالداخل بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين للأقصى اليوم، والتي تسبق تنظيم "مسيرة الأعلام" التهويدية المقرر أن تمر وفق المسار المخطط لها من منطقة باب العامود والحي الإسلامي في البلدة القديمة وصولًا لحائط البراق بذكرى احتلال الجزء الشرقي للقدس.

يُذكر أن فلسطينيي الداخل لعبوا دورًا مهمًا في الدفاع عن المسجد الأقصى خلال الاعتداءات السابقة عليه، خاصة خلال هبة الكرامة التي اندلعت دفاعًا عنه بمايو العام المنصرم، بالإضافة للاحتجاجات والعمليات التي شهدتها أراضي الـ48 خلال الأشهر الماضية وشهر رمضان، ردًا على الاعتداء على المسجد والمرابطين.