Menu
20:32الجزيرة تُحيل ملف اغتيال مراسلتها أبو عاقلة لمحكمة "لاهاي"
23:31النائب العام: أبو عاقلة قتلت برصاصة من سلاح قناص إسرائيلي
19:29أبو الحسن الششنية: المقاومة ستبقى في حالة انعقاد للرد على الكيان
19:28حماس: المقاومة تقف بكل جاهزية للتصدي لاقتحام المستوطنين للأقصى
18:14الفصائل: عواقب مسيرة الأعلام وخيمة وستشعل المنطقة بأكملها
16:04حماس تدعو لحشد واسع والرباط في الأقصى فجر الأحد
15:49أبو مجاهد: استنفار وجهوزية كاملة لأي مُستجد والاحتلال سيدفع ثمن أي تصعيد
15:47قاسم : اجتماع طارئ للفصائل لبحث التصدي لمخططات الاحتلال
15:46النائب زعارير: شعبنا سبّاق في الدفاع عن المقدسات
15:45ناصيف: إصرار الاحتلال على تدنيس القدس سيكون بمثابة دق مسمار بنعشه
15:41الفصائل في القدس تدعو للحشد في الأقصى وباب العامود والتصدي لمسيرة الأعلام
15:39كهرباء غزة تبدأ بتنفيذ الدفعة الأولى من مكافأة الملتزمين
15:38"التعليم العالي" تعلن توفر منح دراسية برومانيا
15:37نشر غرف محصنة بـ"سديروت" تحسباً لتصعيد جديد
15:36خيمة اعتصام بغزة دعمًا للأسيرين المضربين عواودة وريان

الفصائل: عواقب مسيرة الأعلام وخيمة وستشعل المنطقة بأكملها

حذرت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب أي حماقة بالسماح باقتحام المسجد الأقصى عبر تنظيم "مسيرة الأعلام" الإرهابية.
وأكدت الفصائل عقب اجتماع طارئ لها أن هذا المُخطط بمثابة برميل بارود سينفجر ويُشعل المنطقة بأكملها، فالقدس والمقدسات خطٌ أحمر وشعبنا بكل قواه ومقاومته لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمامه.
وأشارت إلى أنهم سيتصدون بكل الأشكال له مستخدمين كل الخيارات بهدف حماية شعبنا وأرضنا ومقدساتنا من الاعتداءات الإسرائيلية.
وأعلنت أنها والغرفة المشتركة بحالة انعقاد دائم تراقب وتتابع عن كثب كل ما يصدر عن الاحتلال من تصريحات وصور للأحداث والاعتداءات.
وحملت الفصائل حكومة الاحتلال تبعات ما سيصاحب هذه الاعتداءات من ردود، مؤكدة أن شعبنا ومقاومته لن يتراجعوا عما حققته معركة سيف القدس، ومشددة على جهوزية كل الساحات وترابطها للرد على العدوان.
ودعت جماهير شعبنا في القدس والضفة والداخل المحتل للاحتشاد في باحات المسجد الأقصى ابتداءً من يوم غدٍ الجمعة، واعتبار يوم الأحد الموافق 29/ مايو/2022 يوماً وطنياً للدفاع عن الأقصى والنفير العام.
وأعلنت حالة الاستنفار العام، ودعوة الجماهير للاستعداد للدفاع عن الأرض والمقدسات، ومواجهة الهجمة الإسرائيلية الجديدة على المقدسات، والخروج إلى الشوارع رافعين العلم الفلسطيني، والاشتباك المفتوح مع الاحتلال في نقاط التماس.
وطالبت كافة الجهات الدولية والعربية وعلى رأسهم الشقيقة مصر إلى التدخل العاجل للجم سلوك الاحتلال الاجرامي، فعواقب المخطط الإسرائيلي لاقتحام الأقصى ستكون وخيمة ولن تظل محصورة في الأراضي الفلسطينية، بل ستشعل المنطقة بأكملها.
ودعت جماهير شعبنا في الشتات وأمتنا العربية والإسلامية وأحزابها ونقاباتها وأحرار العالم، إلى التحرك العاجل والواسع رفضاً للعدوان وسياساته، وتنظيم أوسع تظاهرات واعتصامات شعبية أمام سفارات العدو، ومطالبة الأنظمة العربية والإسلامية التي لديها علاقات مع الاحتلال بقطعها، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.