Menu
17:09الاحتلال ينصب أبراج مراقبة جنوب الخليل
17:07حركة الجهاد الإسلامي تلتقي الجبهة الشعبية في لبنان
17:06مستوطنون يدنسون الأقصى ودعواتٌ لاقتحام جماعي الأحد المقبل
17:04قناة عبرية تنشر تفاصيل وخطة سير مسيرة الأعلام في القدس
17:03بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الأربعاء 25 مايو 2022
17:01تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع رئيسة البرلمان الأوروبي في رام الله
17:00"مهجة القدس": إدارة سجن النقب تحول غرف أسرى الجهاد إلى زنازين
15:4870 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
15:47اشتية يبحث مع رئيسة وزراء تونس آخر المستجدات السياسية
15:46هيئة الأسرى تكشف تفاصيل الاعتداء على الأسير عرمان
15:44قانون إسرائيلي للتحقيق مع معتقلي الداخل بأقسام خاصة في "عوفر"
15:43التشريعي بغزة يبحث حرمان السلطة للقطاع من الإعفاء الضريبي
15:42توغل إسرائيلي محدود شرقي البريج
15:40الحكم على أسير مقدسي بالسجن 8 سنوات
15:09إصابات واشتباكات مسلحة باقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين

قناة عبرية تنشر تفاصيل وخطة سير مسيرة الأعلام في القدس

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، تفاصيل وخطة سير مسيرة الأعلام التي سينظمها المستوطنين وتنطلق يوم الاحد المقبل الموافق 29 مايو 2022 في مدينة القدس المحتلة.

ونقلت القناة الـ13 العبرية، عن المنظمين للمسيرة قولهم إنه "في ضوء متطلبات السلامة بعد كارثة ميرون، سيسمح لـ 16 ألف مستوطن فقط بدخول ساحة البراق".

وأضافت القناة أنه "سوف يسير 8000 من المتظاهرين عبر الحي الإسلامي من جهة باب العمود و8000 آخرين من جهة باب يافا "باب الخليل"، وبالنسبة لعشرات الآلاف المتبقين ستقام رقصات جماعية بالأعلام بالقرب من باب يافا "باب الخليل" وعند أسوار البلدة القديمة، وسيدخلون تباعا في وقت لاحق حسب الحشود".

بدوره أكد وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ان مسيرة الأعلام التي سينظمها المستوطنين في مدينة القدس يوم الأحد المقبل الموافق 29 مايو الجاري، ستجري في مسارها الاعتيادي رغم تهديدات الفصائل الفلسطينية.

ودعا غانتس بحسب ما أوردته الإذاعة العبرية جميع الأطراف بما في ذلك الساحة الحزبية الإسرائيلية الى إبداء المسؤولية تجاه هذه القضية الحساسة.

والأربعاء الماضي، قالت قناة "كان" الإسرائيلية، إن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف، قرر السماح لمسيرة الأعلام المقرر تنظيمها في 29 مايو/أيار الجاري بالمرور عبر باب العامود، بمدينة القدس الشرقية المحتلة.

وقرر "بارليف" قبول توصية الشرطة بإقامة مسيرة الأعلام، التي تنطلق من القدس الغربية عبر باب العامود ومنها إلى طريق الواد داخل أسوار البلدة القديمة بالقدس إلى حائط البراق.

والعام الماضي، نظّم الآلاف من المستوطنين اليهود المسيرة التي يحملون خلالها الأعلام الإسرائيلية، واقتحموا منطقة باب العامود، أحد أبواب البلدة القديمة في مدينة القدس الشرقية المحتلة، مرددين هتاف "الموت للعرب"، قبل أن يتوجهوا نحو حائط البراق .

وفي مايو/آيار 2021، تسببت الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، وحي الشيخ جرّاح بالقدس، باندلاع مواجهة عسكرية بين إسرائيل والفصائل في  غزة  ، استمرت 11 يوما.