Menu
17:03بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الأربعاء 25 مايو 2022
17:01تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع رئيسة البرلمان الأوروبي في رام الله
17:00"مهجة القدس": إدارة سجن النقب تحول غرف أسرى الجهاد إلى زنازين
15:4870 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
15:47اشتية يبحث مع رئيسة وزراء تونس آخر المستجدات السياسية
15:46هيئة الأسرى تكشف تفاصيل الاعتداء على الأسير عرمان
15:44قانون إسرائيلي للتحقيق مع معتقلي الداخل بأقسام خاصة في "عوفر"
15:43التشريعي بغزة يبحث حرمان السلطة للقطاع من الإعفاء الضريبي
15:42توغل إسرائيلي محدود شرقي البريج
15:40الحكم على أسير مقدسي بالسجن 8 سنوات
15:09إصابات واشتباكات مسلحة باقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين
15:08الاحتلال يجبر مواطنًا من النقب على هدم منزله
15:07التشريعي بغزة يبحث مع وزارة الخارجية أوضاع الجاليات الفلسطينية
14:14المفتي: إزالة أجزاء من درج "الإبراهيمي" جريمة تهويدية عنصرية
14:12محكمة الاحتلال ترفض استئناف ضد تمديد اعتقال قاصرين من أم الفحم

تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع رئيسة البرلمان الأوروبي في رام الله

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الثلاثاء، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله ، رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، والوفد المرافق لها.

واطلع الرئيس عباس، رئيسة البرلمان، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات متواصلة ضد شعبنا الفلسطيني، ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وأعمال القتل، ومواصلة سياسة الاستيطان المخالفة لجميع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

كما وضع الرئيس عباس ميتسولا في صورة ما تقوم به سلطات الاحتلال في مدينة القدس ، من هدم منازل المواطنين، وطردهم من أحياء القدس، وإصرارها على تنفيذ إجراءاتها أحادية الجانب، وممارساتها التي ترقى إلى أعمال التطهير العرقي والتمييز العنصري.

وأكد، حرص فلسطين على تنفيذ التزاماتها المترتبة عليها وفق الشرعية الدولية، مشيرا إلى تطلع الجانب الفلسطيني لخلق أفق سياسي ينهي الاحتلال الإسرائيلي، ويحقق الاستقلال لدولة فلسطين، وعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967.

وشدّد الرئيس عباس على مواصلة العمل على بناء مؤسسات دولتنا الفلسطينية الملتزمة بسيادة القانون، والشراكة بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وتعزيز دور المرأة والشباب في بناء المؤسسات.

وثمن، الجهود الكبيرة من قبل البرلمان الأوروبي والاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء في دعم العملية السياسية القائمة على الشرعية الدولية، والقانون الدولي، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، لتعيش إسرائيل وفلسطين بسلام وأمن وحسن جوار.

كما شكر الرئيس عباس، المسؤولة الأوروبية، على المساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء بدعم من البرلمان الأوروبي لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، مؤكدا حرص فلسطين على تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز اتفاقيات الشراكة بما يسهم في تقوية علاقات الصداقة بين فلسطين وأوروبا.

من جانبها أكدت رئيسة البرلمان الأوروبي ميتسولا على مواقف الاتحاد الأوروبي الداعمة للعملية السياسية وفق حل الدولتين، على أساس قرارات الشرعية الدولية، والقانون الدولي، ورفض الاستيطان.