Menu
15:09إصابات واشتباكات مسلحة باقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين
15:08الاحتلال يجبر مواطنًا من النقب على هدم منزله
15:07التشريعي بغزة يبحث مع وزارة الخارجية أوضاع الجاليات الفلسطينية
14:14المفتي: إزالة أجزاء من درج "الإبراهيمي" جريمة تهويدية عنصرية
14:12محكمة الاحتلال ترفض استئناف ضد تمديد اعتقال قاصرين من أم الفحم
14:09معروف في حديث لبرنامج مع الناس عبر إذاعة صوت الأقصى حول سياسة دعم المنتج المحلي
14:06الأسيران عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام
14:04تقرير استخباري إسرائيلي: حماس انتصرت في معركة الوعي والرواية
14:01الاحتلال يعلن اعتقال خلية مقاومة تابعة لحماس في القدس
13:17مقتل فتى بجريمة إطلاق نار في النقب
13:16آكسيوس: أمريكا تتوسط بين مصر والسعودية و"إسرائيل" بصفقة تيران وصنافير
13:15الهدمي: لا صلاحية لمحاكم الاحتلال على المسجد الأقصى
13:14الاحتلال يُبعد 4 مقدسيين عن البلدة القديمة
11:51الصين تحذر.. بايدن: سياسة واشنطن حيال تايوان لم تتغير
11:50الاحتلال يهدم مسجد عرب الرماضين بقلقيلية

التشريعي بغزة يبحث مع وزارة الخارجية أوضاع الجاليات الفلسطينية

بحث المجلس التشريعي في غزة، يوم الثلاثاء، مع وزارة الخارجية أوضاع الجاليات الفلسطينية والممثليات، ومخرجات مؤتمر فلسطينيي الخارج في الشتات في ظل المتغيرات السياسية الدولية وانعكاساتها على القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في جلسة استماع عقدتها لجنة شئون اللاجئين في المجلس التشريعي، برئاسة النائب عاطف عدوان،  مع وزارة الخارجية يمثلها محمود المدهون، بحضور النائب سالم سلامة مقرر اللجنة، والنائب يوسف الشرافي.

وأوضح النائب عدوان أن هذه الجلسة تأتي من منطلق المسؤولية تجاه أبناء شعبنا ومتابعة أوضاع الجاليات الفلسطينية والممثليات، ومخرجات مؤتمر فلسطينيي الخارج في الشتات في ظل المتغيرات السياسية الدولية وانعكاساتها على القضية الفلسطينية.

كما هدفت الجلسة للاستماع لدور الوزارة وخطتها في حصر المعلومات عن اللاجئين وآليات الاتصال والتواصل معهم بهدف تخفيف المعاناة على أبناء شعبنا.

بدوره، استعرض مدير عام وزارة الخارجية خطة الوزارة وهيكليتها والدوائر التابعة لها ومهامها، وجهود الوزارة في حصر التجمعات الخارجية والمغتربين حسب الاختصاص على مستوى القارات، متحدثًا عن دور الوزارة بمتابعة حملة مقاطعة الكيان الإسرائيلي (BDS)، ومع أبناء شعبنا في الشتات.

وأشار الى دور الوزارة في تطوير مركز المعلومات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مبينًا آليات استقبال المعلومة وإعادة تصديرها في أكثر من اتجاه وكشف عن الترتيب لعقد مؤتمر لدعم قطاع غزة بحضور ذوي الاختصاص.

من جانبهم، ثمن النواب جهود وزارة الخارجية رغم الظروف السياسية وقلة الإمكانيات.

وأكدوا ضرورة وجود قاعدة معلومات شاملة عن المغتربين واللاجئين الفلسطينيين والعمل على تحديثها وتسهيل الإستفادة منها، والعمل على وجود وثيقة تعريفية لكل لاجئ فلسطيني في الداخل والخارج وإنشاء قنوات اتصال وتواصل مع الجاليات الفلسطينية وتقديم ما يلزم من خدمات وتسهيلات لها.

كما شدد النواب على أهمية تنسيق الجهود لتحسين الأوضاع المعيشية لأبناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها في الداخل والخارج.