Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

أجهزة السلطة تعتقل اثنين من "حماس" وتستدعي اثنين آخرين

أرض كنعان/ واصلت اجهزة أمن السلطة حملة الاعتقالات والاستدعاءات التي تشنها في أوساط عناصر حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، فاعتقلت اثنين منهم واستدعت اثنين آخرين، في حين واصل أحد المعتقلين السياسيين إضرابه عن الطعام لليوم السادس على التوالي.
ففي بيت لحم، اعتقل جهاز "المخابرات العامة" الشاب يوسف محمد عدوي بعد استدعائه للمقابلة صباح السبت، علماً أنه أسير محرر من سجون الاحتلال واعتقل سابقاً لعدة مراتٍ في سجون أجهزة السلطة.
واستدعى ذات الجهاز في بيت لحم اليوم الأحد الأسير المحرر شادي شحادة بعد أقل من شهرين على الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد اعتقال إداري لأكثر من عامين مع العلم أنه معتقل سياسيٌ سابقٌ أيضاً.
وفي رام الله، اعتقل جهاز "الأمن الوقائي" الطالب صهيب ربيع عضو المؤتمر العام لمجلس طلبة جامعة بيرزيت من أمام مدخل الجامعة .
كما احتجز ذات الجهاز بطاقة هوية مسؤول اللجنة الرياضية في مجلس طلبة جامعة بيرزيت طارق ربيع، وطلب منه مراجعة مقر الجهاز في بلدة بيرزيت شمال رام الله.
وكان الأمن الوقائي فشل قبل أيام في إعتقال ربيع من منزله في بلدة المزرعة الغربية حيث يتعرض منذ إستلامه لمسؤولية اللجنة الرياضية لمحاولات إعتقال وإستدعاءات بشكل متواصل ومتكرر.
وفي رام الله أيضاً، يواصل المعتقل السياسي يوسف مشعل البرغوثي من قرية كوبر شمال المدينة إضرابه المفتوح عن الطعام والشراب منذ ستة أيام إحتجاجًا على إعتقاله لدى جهاز المخابرات، علمًا أنه أسير محرر ومعتقل سياسي سابق لعدة مرات لدى أمن السلطة.
وفي الخليل، استدعت المخابرات رسمي إسماعيل العواودة (36 عاماً) من قرية البرج جنوب المدينة للمقابلة وهو أسير محرر قضى ثلاثة سنوات ونصف في سجون الإحتلال .
وفي شأن التنسيق الأمني بينها وبين أجهزة السلطة، اعتقلت قوات خاصة صهيونية صباح اليوم الأحد الطالب في جامعة النجاح الوطنية محمد نمر عصيدة أثناء توجهه لجامعته قادماً من بلدته تل جنوب نابلس، وهو معتقل سياسي سابق تعرض للاعتقال والتعذيب عدة مراتٍ في سجون أجهزة السلطة.