Menu
18:21الخارجية ترفع رسالة للجنايات الدولية بشأن جرائم الاحتلال
18:18العسيلي يعقب على قرار فرض ضرائب جديدة على المنتجات التي تدخل غزة
18:17"حماس" تنعى الداعية الكويتي الشيخ أحمد القطان
17:35"أونروا" توضح تطورات أزمتها المالية
17:31أمير قطر يدعو العالم للاستيقاظ والتحرك تجاه الظلم الواقع في فلسطين
17:30بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الثلاثاء 24 مايو 2022
17:28لجنة المتابعة: تنظيم مسيرة الأعلام واقتحام الأقصى جر للمنطقة نحو التصعيد
17:03قوات الاحتلال تحتجز 3 أطفال من رام الله
16:37لجان المقاومة: تدين الإعتداء الإرهابي الذي إستهدف القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني حسن صياد خداياري بالقرب من منزله في طهران
16:35هيئات مقدسية: المسجد الأقصى بكامل مساحته إسلامي بقرار رباني
16:34الاحتلال يقتحم قرية العرقة ويكثّف من تواجده في قرى جنين
16:32شرطة الاحتلال تستعد لتأمين "مسيرة الأعلام" الاستفزازية في القدس
16:30بشكل عاجل.. الاحتلال ينقل الأسير المضرب عواودة إلى المستشفى
16:29"حماس": هدم أجزاء من درج "الإبراهيمي" جريمة تهويدية جديدة ضدّ مقدساتنا
13:24"إسرائيل" ترفع حالة التأهب في ممثلياتها بالخارج

"حماس" تنعى الداعية الكويتي الشيخ أحمد القطان

نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الاثنين، الداعية والشيخ الكويتي الجليل أحمد عبد العزيز القطان الذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز الـ96 عامًا.
وقالت "حماس"، في بيان نعي وصل "أرض كنعان"، إنّ الداعية القطان انتقل إلى جوار ربه "بعد مسيرة طويلة في الدعوة والوعظ والإرشاد والجهاد، كان خلالها علما من أعلام الكويت والأمة يتبنّى قضاياها كافة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".
وأشادت الحركة بمناقب الشيخ الكويتي الراحل، مشيرة إلى أنّ بوصلته كانت واضحة منذ نعومة أظفاره، إذ سمّى منبره يوم الجمعة (منبر الدفاع عن المسجد الأقصى)، بعدما "أدرك مبكّرًا أنّ القدس هي عنوان الصراع وأن المسجد الأقصى المبارك هو رمزه".
ولفتت إلى أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت تلاحق وتعتقل كل من يجدون في حوزته الأشرطة السمعية والمرئية للداعية الكويتي، الذي شكّل بخطبه ودروسه وعي الأجيال الناشئة في فلسطين وخارجها.
وأضافت بأنّ الشيخ الراحل "كان كويتيّ المنشأ والجذور، عربيًا ومسلمًا في هويته وانتمائه، فلسطينيًا في مشاعره وتفاعله وضميره؛ لذا أحبّه الناس في كل مكان".
وتابع البيان "لقد افتقدنا بغياب القطان علمًا ورمزًا وداعية عز نظيره، ولكنه سيظل في قائمة رموز الأمة الكبار التي عملت في الدعوة والجهاد، وستبقى مسيرته مسيرة إلهام للأجيال الحالية والقادمة".
وتقدّمت "حماس" بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيد وأهله وذويه، ودولة الكويت الشقيق رسميًا وشعبيًا، وإلى الحركة الإسلامية الكويتية التي شكّلت حاضنة الداعية القطان.