Menu
13:24"إسرائيل" ترفع حالة التأهب في ممثلياتها بالخارج
13:23المالكي يُعلن إحالة ملف جريمة قتل الصحفية "أبو عاقلة" إلى الجنائية الدولية
13:19بالأسماء: داخلية غزة تنشر كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح الثلاثاء 24 مايو 2022
13:15تقرير: فرض مالية غزّة ضرائب على مُنتجات واردة من الضفة.. تعزيزٌ للانقسام أم دعمٌ للمصانع المغلقة؟
13:07الكويت تدعو لإنشاء صندوق مالي دعماً للذاكرة الفلسطينية
13:04التنمية الاجتماعية تتحدث عن موعد صرف المنحة القطرية
12:57لليوم الـ 47.. يواصل المعتقل المقدسي رائد ريان معركة الأمعاء الخاوية
12:56"حماية": قرار الاحتلال السماح بطقوس تلمودية في المسجد الأقصى تجاوز خطير
12:54قرار السماح لليهود الصلاة في الأقصى باطل وخطير وسيتم التصدي له
12:52بيانات مصرفية : الفلسطينيون كتبوا شيكات خلال 4 شهور بقيمة 7.8 مليار دولار
12:47الخارجية : السماح لليهود بالصلاة في الاقصى تجاوز لكل الخطوط الحمر
12:46المفتي يحذر من تداعيات شرعنة أداء طقوس تلمودية في المسجد الأقصى
12:42لجنة حكومية تدرس تطوير شارع الرشيد "منطقة الشاطئ" بغزة
12:37طائر "تربع على عرش" نجوم هوليوود الكرتونية أول ضحايا التغير المناخي
12:28العمادي يتعهد بإعمار "برج الجلاء" ليحمل اسم "شيرين أبو عاقلة"

الدوري المصري .. الأهلي يقتل إنبي في الرمق الأخير

قلب الأهلي الطاولة في الدقائق الأخيرة على مضيفه إنبي، بنتيجة (2-1)، مساء امس السبت، على ملعب المقاولون العرب، في اللقاء المؤجل من الجولة 15 للدوري المصري.

تقدم إنبي بهدف سجله مصطفى شلبي في الدقيقة (76)، ولكن علي معلول كان له رأي اخر وسجل هدفين في الدقيقتين (90+3 و90+6).

واستعاد الأهلي الانتصارات الغائبة منذ 4 جولات ورفع رصيده بقيادة مديره الفني بيتسو موسيماني إلى 37 نقطة في المركز الثالث وله 4 مؤجلات.

في المقابل تجمد رصيد إنبي بقيادة مديره الفني المخضرم حلمي طولان عند 24 نقطة في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

وامتد اللقاء إلى أكثر من 100 دقيقة بسبب الجدل التحكيمي في بعض اللعبات، واخرها هدف فوز الأهلي الذي سجله معلول بسبب مراجعة تقنية الفيديو.

بدأ إنبي بنزعة هجومية من أجل تسجيل هدف مبكر ووجه إيبوكا تسديدة قوية مرت بجوار القائم، ورد الأهلي بفرصة خطيرة من كرة عرضية حولها أرسلها صلاح محسن ولم يستغلها حسين الشحات.

وأضاع محمد شريف ضربة رأس فوق العارضة، وأبعد محمود جاد حارس إنبي كرة طولية أخرى بالتقدم خارج مرماه مع انطلاقة حسين الشحات، ثم تألق جاد في إبعاد تسديدة متقنة من أفشة.

وطالب الأهلي بضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد مدافع إنبي ولكن الحكم رفض احتسابها، وأرسل علي فوزي عرضية أودعها شلبي في يد الشناوي، ثم تسديدة أخرى من شلبي أمسكها حارس الأهلي.

وجه مصطفى دويدار لاعب إنبي تصويبة قوية فوق العارضة، وأضاع صلاح محسن فرصة محققة للأهلي بعد تمريرة بينية رائعة من طاهر، ولكن صلاح سددها فوق العارضة بغرابة.

وأضاع ربيعة رأسية بجانب القائم، وأوقف هاني انطلاقة سريعة من شلبي، ونال صلاح ريكو إنذارا للخشونة ضد ربيعة، وضاعت تصويبة من محمد هاني في الحائط البشري وخرج الشوط الأول بالتعادل.

حاول إنبي الوصول لمرمى الأهلي في بداية الشوط الثاني بتسديدة فوق العارضة، وأبعد دفاع الأهلي عرضية خطيرة، ثم أمسك جاد تصويبة سهلة من شريف، وضاعت فرصة أهلاوية أخرى من عرضية كريم فؤاد.

وأهدر حسين الشحات فرصة حمراء من تمريرة بينية خطيرة أرسلها أفشة ولم يستغلها الشحات، ثم كرة أخرى لم يستغلها ربيعة، كما أضاع شريف فرصة أخرى من بينية أنهاها بتسديدة بجوار القائم.

ونال زياد كمال لاعب إنبي إنذارا، وسقط معلول في منطقة الجزاء مطالبا بضربة جزاء ورفض الحكم احتسابها بعد مراجعة تقنية الفيديو،وأشرك الأهلي لاعبه أحمد عبد القادر على حساب صلاح محسن.

ودفع إنبي بالثنائي مصطفى جمال ومؤمن راضي على حساب صلاح ريكو وزياد كمال، وأبعد دفاع إنبي عرضية أهلاوية من الجبهة اليمنى، ثم أنقذ الشناوي فرصة خطيرة لإنبي من تسديدة أبعدها باقتدار.

وأشرك الأهلي مهاجمه بيرسي تاو على حساب كريم فؤاد، ثم سجل إنبي هدف التقدم في الدقيقة (76) من تسديدة متقنة سجلها مصطفى شلبي في المرمى مباشرة لتسكن شباك الشناوي.

وضاعت فرصة أخرى للأهلي من كرة عرضية سقطت من يد جاد وأبعدها الدفاع البترولي، ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للأهلي من كرة عرضية كان هناك شكوك حول وجود لمسة يد على مدافع إنبي.

وأشرك الأهلي الثنائي زياد طارق وحسام حسن بدلا من طاهر وشريف، وأشرك الفريق البترولي الثنائي عبد الرحمن عماد ومحمد شريف حتحوت بدلا من مصطفى شلبي ومصطفى ياسر شكشك.

ووجه تاو تسديدة صاروخية أبعدها محمود جاد، ودفع إنبي باخر أوراقه بنزول اللاعب عمر عدلي بدلا من مصطفى دويدار، واحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدل ضائع، ونال إيبوكا البطاقة الصفراء للخشونة.

وأرسل الأهلي كرة عرضية حولها معلول برأسه ولكن الحارس أمسك الكرة بسهولة، وأبعد جاد فرصة أخرى من الشحات، ثم سجل علي معلول هدف التعادل في الدقيقة (90+3) من تسديدة قوية سكنت الشباك.

ووجه تاو تصويبة علت العارضة، ونال إبراهيم يحيى مدافع إنبي البطاقة الحمراء في الدقيقة (90+6)، ثم أحرز معلول هدف الفوز في الدقيقة (90+6) من كرة عرضية مررها أحمد عبد القادر.

ونال عبد الناصر محمد مدير الكرة بإنبي البطاقة الحمراء، وانتظر الحكم قرار حكم الفيديو لأكثر من 4 دقائق للتأكد من شرعية هدف الأهلي الثاني، وخرج اللقاء بفوز مثير للفريق الأحمر.

بالصور.. الأهلي يقتل إنبي في الرمق الأخير
بالصور.. الأهلي يقتل إنبي في الرمق الأخير
بالصور.. الأهلي يقتل إنبي في الرمق الأخير