Menu
17:07بحر يرحب بمصادقة البرلمان الفنزويلي على بيان داعم للقضية الفلسطينية
17:06بدران يشيد بأبطال مخيم جنين ويدعو لمواصلة الاشتباك مع الاحتلال
17:05ماليزيا تعلن عن منحة الطلبة الدوليين MIS
17:04منتدى الإعلاميين يدين حملة التحريض ضد الصحفي علاء الريماوي
17:01الاحتلال يعتزم النطق بالحكم ضد أسرى "نفق الحرية" غداً
16:56بالصور: تشييع جثمان الشهيد الفتى أمجد الفايد في مخيم جنين
16:54بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين والمزارعين على حدود غزة
16:53الاحتلال يعتقل 4 شبان من مخيم قلنديا شمال القدس
16:51المعتقلان عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام
16:49المعتقلون الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الــ141
16:47حماس: اغتيال الفتى "الفايد" بدم بارد سيزيد شعبنا إصرارًا على المقاومة
16:45لجان المقاومة : ننعى الشهيد "أمجد الفايد" من مخيم جنين الذي إرتقى برصاص العدو الصهيوني الغادر خلال المواجهات والإشتباكات في جنين
16:41الفصائل تنعى الفتى الفايد وتؤكد أن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا
16:35مؤسسة حقوقية: قوات الاحتلال استخدمت طفلة فلسطينية درعًا بشريًا بجنين
16:27نصر الله: الفلسطينيون حسموا خيارهم بالمقاومة

منتدى الإعلاميين يدين حملة التحريض ضد الصحفي علاء الريماوي

أعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن إدانته لحملة التحريض على الزميل الصحفي علاء الريماوي من قبل سفير السلطة الفلسطينية في غينيا، الأمر الذي ينطوي على تهديد لسلامته.

وأشار المنتدى في بيان وصل وكالة "صفا" السبت، إلى أن الصحفي الريماوي تعرض للاعتقال عدة مرات من قبل الاحتلال الإسرائيلي والأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح أن ذلك بثير علامات استفهام حول دور سفارات السلطة التي نكاد لا نلمس لها أي دور على صعيد دعم وإسناد الرواية الفلسطينية وفضح جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، ولاسيما جريمته الأخيرة باغتيال الزميلة الصحافة شيرين أبو عاقلة خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين مؤخرًا.

وقال إن التحريض السافر على الزميل الريماوي يستدعي تفعيل المحاسبة القانونية لسفير السلطة في غينيا، لاسيما أنه ينطوي على جريمة التشهير المنصوص عليها في القانون الفلسطيني.

وطالب منتدى الإعلاميين نواب المجلس التشريعي والنائب العام بالقيام بواجبهم تجاه محاسبة ومساءلة سفير السلطة على جريمة التحريض والتشهير بالزميل الريماوي.

ودعا قيادات السلطة إلى ترجمة شعارات حماية الصحفيين وضمان ممارستهم لمهنة الصحافة بعيدًا عن كل أشكال الإرهاب والاعتداءات والانتهاكات.

وأكد أن سفارات السلطة مطالبة ببذل أقصى جهودها لإيصال الرواية الفلسطينية إلى مختلف المحافل الدولية، وليس طعن الإعلام الفلسطيني وفرسانه في الخاصرة عبر التحريض والتشهير، لاسيما في ظل مسلسل الاستهداف الإسرائيلي المتواصل والمتعمد للإعلام بكل مكوناته، ومن ذلك جريمة اغتيال الزميلة أبو عاقلة.

وأوضح أن ذلك يأتي في سياق الذكرى السنوية الأولى لعدوان مايو 2021 الذي تخلله إعدام الزميل يوسف أبو حسين مذيع صوت الأقصى، وتدمير مقار حوالي 60 مؤسسة إعلامية في قطاع غزة، الأمر الذي يوجب تحرك السلطة بكل مؤسساتها وسفاراتها لمحاسبة الاحتلال على انتهاكاته بحق الإعلام الفلسطيني.