Menu
16:45لجان المقاومة : ننعى الشهيد "أمجد الفايد" من مخيم جنين الذي إرتقى برصاص العدو الصهيوني الغادر خلال المواجهات والإشتباكات في جنين
16:41الفصائل تنعى الفتى الفايد وتؤكد أن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا
16:35مؤسسة حقوقية: قوات الاحتلال استخدمت طفلة فلسطينية درعًا بشريًا بجنين
16:27نصر الله: الفلسطينيون حسموا خيارهم بالمقاومة
16:23استشهاد مقاوم وإصابة شاب باشتباك مع الاحتلال في جنين
16:21سبعة شهداء فلسطينيين في القدس منذ بداية العام
16:193 شهداء في قصف إسرائيلي على دمشق
13:20تواجد عسكري مكثف للاحتلال بمحيط جنين
13:10كوريا الشمالية تتحدى الولايات المتحدة وتستعد لتجربة نووية جديدة
13:09وزير العدل : نعمل على حث الجنائية لفتح تحقيق دولي في ظروف اغتيال شيرين
13:06الإدارة الأمريكية تُهدد "إسرائيل" وتتوعد بالرد بالمثل
13:03اسقاط مسيرة لحزب الله شمال فلسطين المحتلة
12:58العاهل الاردني : التطبيع العربي مع اسرائيل دون حل القضية الفلسطينية لن يساهم في إحراز أي تقدم
12:56المسحال : مهلة لإدارة "أونروا" لتنفيذ مطالب الموظفين
12:53"الإفتاء" يدعو لأخذ تهديدات الاحتلال بحق الأقصى على محمل الجد
أمجد وليد الفايد

الفصائل تنعى الفتى الفايد وتؤكد أن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا

نعت فصائل فلسطينية، السبت، الشهيد الفتى أمجد وليد الفايد (17 عامًا) الذي ارتقى فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلّة، مشدّدة على أنّ دماء الشهداء لن تذهب هدرًا وسيدفع الاحتلال ثمن جرائمه.

ونعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد الفايد وتقدّمت بالعزاء لعائلته ولأهل جنين، مؤكّدة أنّ دماء الشهداء ستكون وقودًا لانتفاضة متجدّدة، وستزيد شعبنا إصرارًا على تصعيد المقاومة والاشتباك مع الاحتلال بكل الوسائل، حتّى ردعه وزواله عن أرضنا.

واعتبرت "حماس"، في تصريح صحفي، أنّ استهداف قوات الاحتلال للفتى الفايد بالرصاص الحي وتركه ينزف حتى استشهاده، إلى جانب إطلاق النّار بشكل مباشر على الأهالي ومركباتهم، يعدّ "جريمة بشعة، وإرهابًا متصاعد يفضح وحشية هذا الاحتلال وساديته، ويكشف حالة الارتباك والرّعب الذي يعيشه قادته وجنوده، بفعل حالة التلاحم الشعبي والمقاومة في جنين وعموم الضفة الغربية المحتلة".

كما نعت حركة المقاومة الشعبية الشهيد الفتى أمجد الفايد، مؤكّدة أنّ دماء شهداء شعبنا لن تذهب هدرًا وسيدفع العدو الثمن غاليًا.

بدورها، نعت حركة الأحرار الفلسطينية، السبت، الشهيد الفتى أمجد وليد الفايد (17 عامًا) الذي ارتقى فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلّة.

وشدّدت الأحرار، في تصريح صحفي، على أنّ جرائم الاحتلال لا تسقط بالتقادم، مؤكّدة أنّ "سياسة القتل والإرهاب التي يمارسها الاحتلال ضد أبناء شعبنا ستزيد من الفاتورة التي سيدفعها باهظًا".

وأعربت عن فخرها بـ"جنين البطولة التي تأبى إلا أن تُسطر اسمها في صفحات المجد والبطولة، وتمهر فلسطين بأبنائها فداءً لها وفي سبيل تحريرها، وهي ترسخ معادلة أن اقتحام المخيم لن يكون نزهة لجيشه المهزوم بل مقبرة".

واختتمت بيانها بالتأكيد على أنّ دماء الشهداء لن تذهب هدرًا ولن تكسر من عزيمة الثوار، بل ستزيد من إرادتهم نحو تصعيد المواجهة مع الاحتلال ولجم عدوانه مهما بلغت التضحيات.

ودعت الحركة المجاهدين كافة من جميع الفصائل المسلحة في الضفة الغربية المحتلّة للتوحّد وللرد على جرائم الاحتلال، مشدّدة على استمرار نهج الشهداء والجهاد والمقاومة حتى نيل كافة الحقوق الوطنية.

والفتى الفايد هو الشهيد الـ20 الذي يرتقى بفعل جرائم الاحتلال في جنين منذ بداية العام الجاري، وهو ابن شقيق الشهيدين أمجد ومحمد الفايد أبطال الكمين الذي قُتل فيه 13 جنديًا إسرائيليًا في معركة مخيم جنين في نيسان/أبريل 2002.

 

#جنين #أمجد وليد الفايد