Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

تقرير أممي : إصابة 50 فلسطينيًا بنيران الاحتلال وتهجير 13 مقدسي خلال أسبوع

أرض كنعان/ رام الله/ أكدت معطيات نشرها مكتب أممي يرصد الانتهاكات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني أن 50 مواطناً فلسطينيًا أصيبوا برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأتلف المستوطنون ألف شجرة زيتون، كما هجرت سلطات الاحتلال ثلاثة عشر مواطنا مقدسيا جراء هدم منازلهم في القدس المحتلة، الأسبوع الماضي.

وقال مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا" في تقريره الأسبوعي الذي يغطي الفترة من 28 أيار (مايو) الماضي إلى الثالث من حزيران (يونيو) الجاري، إن من بين مجمل عدد الإصابات 30 من القاصرين.

وسجل التقرير ما لا يقل عن ثمانية عشر اعتداء، أدت إلى إلحاق أضرار بممتلكات الفلسطينيين، وآخر أدى إلى إصابة فلسطيني، في مستوطنة "جيلو" المقامة على أراض فلسطينية جنوب القدس، ويمثل هذا العدد ارتفاعا بنسبة 50 في المائة مقارنة بالمعدل الأسبوعي لمثل هذه الحوادث خلال عام 2013، كما لم يُصب أي مستوطن خلال هذا الأسبوع.

وأشار إلى أن المستوطنين أشعلوا النار أو قطعوا ما لا يقل عن 1220 شجرة زيتون، وثقبوا إطارات ستة عشر سيارة في القدس المحتلة وأريحا وكتبوا عليها شعارات، أو أشعلوا النار فيها، كما كتب المستوطنون شعارات معادية للمسيحيين، منها "تدفيع الثمن" على جدران كنيسة في البلدة القديمة في القدس المحتلة وعلى عدة منازل وسيارة في قرية "بيتللو" غرب رام الله.

وأضاف التقرير أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، هدمت خلال هذا الأسبوع أربعة مبان يمتلكها فلسطينيون في القدس الشرقية والمنطقة (ج) بحجة عدم حصولها على تراخيص إسرائيلية للبناء، أدت إلى تهجير 13 مواطنا فلسطينيا من بينهم خمسة أطفال وتضرر مصادر كسب العيش لأربعة وثلاثين مواطنًا فلسطينيًا".

وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار باتجاه مزارع فلسطيني مما أدى إلى إصابته، أثناء تواجده في منطقة تقع في نطاق 300 متر من السياج الذي يفصل بين إسرائيل وغزة.

كما نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات تجريف للأراضي في مناطق تقع على بعد عدة مئات من الأمتار داخل قطاع غزة، وأطلقت بحرية الاحتلال الإسرائيلي النار باتجاه صيادي أسماك فلسطينيين في عدة حوادث لإجبارهم على العودة إلى الشاطئ، ما أدى لإلحاق أضرار بقارب واحد على الأقل.