Menu
14:16المعتقلون الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم 136
14:15لأول مرة.. تغيير اسم أحد الشوارع الأمريكية لـ"شارع فلسطين"
14:14أسعار صرف العملات مقابل الشيكل
14:13الطقس: أجواء غائمة ومعتدلة والحرارة أدنى من معدلها السنوي
14:11القيادي عصفور: خطوات استراتيجية يتم الإعداد لها داخل سجون الاحتلال
14:08الاحتلال يمنع الشيخ صبري من السفر لمدة 4 أشهر
14:55"التعاون الإسلامي" تجدد دعمها لشعبنا في نضاله لاسترداد حقوقه
14:54مستوطن يختطف طالباً مدرسياً جنوب نابلس
14:49منظمة التحرير تؤكد على الحق الإنساني والطبيعي لعودة اللاجئين
14:42لجان المقاومة : تنعى الشهيد " داوود الزبيدي "بجريمة إعدام فاشية عنصرية تعبر بكل وضوح عن حقيقة الكيان الصهيوني المجرم
14:38الاحتلال يعيد فتح حاجز بيت حانون أمام حركة العمال والتجار
14:35رفع حالة التأهب في "إسرائيل" في الذكرى السنوية ال 74 للنكبة
14:33مشعل: الاعتداء على نعش أبو عاقلة رفعها وفضح عقدة "إسرائيل"
14:32استشهاد داود الزبيدي متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين
14:30"ثابت": شعبنا متمسّك بثوابته الوطنية وحقه بالقدس والعودة

المعتقلون الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم 136

يواصل المعتقلون الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي مقاطعتهم للمحاكم الإدارية لليوم الـ 136 على التوالي، للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.

ويأتي الإضراب تحت شعار "قرارنا حرية"، ووسط مطالبات فلسطينية بتكثيف الجهود لإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وضرورة التضامن مع هؤلاء المعتقلين.

وتشكل مقاطعة محاكم الاحتلال إرباكًا لدى إدارة سجون الاحتلال، وتساهم في تعريف الوفود الأجنبية التي تزور المعتقلات كل فترة بقضية الاعتقال الإداري، وبالتالي تسليط الضوء عليها ونقلها للعالم.

وكان المعتقلون الإداريون أعلنوا بداية يناير الماضي، المقاطعة الشاملة والنهائية لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري (مراجعة قضائية، استئناف، عليا).

وعادة ما تتخذ سلطات الاحتلال إجراءات عقابية ضد المعتقلين المقاطعين لمحاكمها كالحرمان من الزيارة، وتجديد الاعتقال الإداري لهم.

والاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون "إسرائيل" هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

وتتذرع سلطات الاحتلال وإدارات المعتقلات، بأن المعتقلين الإداريين لهم ملفات سرية لا يمكن الكشف عنها مطلقًا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجهة إليه.

وغالبًا ما يتعرض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة لمدة ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو ثمانية؛ وقد تصل أحيانًا إلى سنة كاملة، ووصلت في بعض الحالات إلى سبع سنوات.