Menu
19:28يوم تطوعي في قرية حطين المهجرة بالداخل
19:26مستوطنون يعتدون على شبان من الطيرة
19:24"الشعبية" تدعو لحفظ الرواية التاريخية الفلسطينية ومَظلَّمة شعبنا
19:21لجان المقاومة في محافظة شمال غزة تشارك في احياء ذكرى النكبة ال74 .
14:57الداخلية بغزة: غدًا يبدأ سريان قرار منع الحفلات بالأماكن العامة
14:56استطلاع رأي: 57 في المائة من الإسرائيليين يعتبرون أداء حكومة بينت سيئاً
14:54انتخاب محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات
14:52مشعل: القدس والمسجد الأقصى أصبحا عنوان الصراع
14:48لجان المقاومة : تنعى الشهيد "وليد الشريف " الذي إرتقى متأثرا بإصابته برصاص العدو الصهيوني المجرم في المسجد الأقصى المبارك
14:46"الأوقاف" تحذر من اقتحام المستوطنين للأقصى غدًا وتدعو للرباط فيه
14:44"جماعات الهيكل" تدعو "لاقتحام مركزي" للأقصى غدًا
14:42منذ عام 2000.. الاحتلال قتل 47 صحفيًا
14:37حماس تدين حظر ألمانيا فعاليات ذكرى يوم النكبة
14:36قاسم: الدعوات لاقتحام الأقصى غدًا دفع لصدام مفتوح يتحمله الاحتلال
14:34"سيف القدس".. المعركة التي كشفت الثّقل المقاوِم للضفة

"الشعبية" تدعو لحفظ الرواية التاريخية الفلسطينية ومَظلَّمة شعبنا

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى حفظ الرواية التاريخية الفلسطينية والمَظلَّمة التي تعرض لها شعبنا على مدى أكثر من قرن من الزمان، ومواجهة المحاولات المستمرة لتزييف التاريخ وتهويد الأرض والتنكر للحقوق.

وطالب بيان الجبهة بمناسبة يوم "النكبة" من القيادة الفلسطينية التي وقعت اتفاقات أوسلو واعترفت بدولة الكيان، الإقدام على سحب هذا الاعتراف، وإلغاء هذه الاتفاقات، وتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي المتعلقة بهذا الشأن بعد عملية الاغتيال الجبانة للصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقال البيان إن رغم مكابدة شعبنا لمآسي كبيرة طوال فترة الاحتلال والتي ما تزال منتصبة أمامه، إلا أنه لم ينخدع باتفاقات التسوية وأوهام السلام ووعود المطبعين، ورفد رفضه لكل ما سبق، باستمرار مقاومة أبنائه جيلًا وراء جيل؛ متوسلين في ذلك أدواتها كافة.

وأكدت الجبهة أن فشل رهان الاحتلال ومن يدور في فلكه على ضرب وحدة شعبنا؛ فرغم حالة الانقسام ونتائجه الكارثية، إلا أن شعبنا عمّدَ وحدته الوطنية الميدانية بالاشتباك المستمر مع العدو، وجعل فلسطين وعلمها بألوانه الأربعة؛ بوصلةً وعنوانًا لهذه الوحدة التي تتطلب منا السعي إلى الارتقاء بها.

وأشارت إلى أن الاحتلال عمل منذ بداية مشروعه على أرض فلسطين العربية على فك عرى العلاقة بين فلسطين وعمقها العربي، وهذا ما تجسد فعليًا من قبل الأنظمة الرسمية العربية، بخذلانها للقضية الفلسطينية في المعارك التي خاضها الشعب الفلسطيني على امتداد تاريخ الصراع، وصولًا لتوقيعها اتفاقات التسوية والتطبيع معه.

ولفتت إلى أن الثورة الفلسطينية ضمت وعلى مدار تجربتها المعاصرة؛ مناضلون التحقوا في صفوفها من مختلف أصقاع الأرض؛ منهم من قضى شهيدًا أو أسيرًا أو طريدًا، مما أكد على الطابع الأممي التحرري الإنساني للقضية الفلسطينية.

واختتمت بالقول إن سنوات النبكة الـ74 وما يزيد عن قرن من الصراع مع المشروع الاستعماري العنصري، أكدت أنه لا يمكن أن تكون لديه أية قابلية أو استعداد للتنازل أو التراجع عن جوهر مشروعه القائم على التطهير والإبادة والاستيطان والإلغاء ونهب الحقوق والثروات، وكذلك دوره الوظيفي في خدمة المشروع الغربي الإمبريالي الذي يتجاوز في استهدافه لفلسطين.