Menu
18:31الاحتلال يعترف بإصابة جندي بجراح "خطيرة" في اشتباكات جنين
18:2911 إصابة في اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين
18:25لجان المقاومة : جرائم العدو الصهيوني في جنين تدل على حجم الإحباط والعجز التي يعيشها قادة الكيان الصهيوني نتيجة تصاعد العمل المقاوم
18:24حماس: ما يحدث بجنين يؤكد أن المقاومة هي السبيل الوحيد للجم الاحتلال
18:23الشعبية: شعبنا ومقاومته لن يسمحوا للعدو بالتفرد بأي منطقة فلسطينية
18:21قوات الاحتلال تعتقل مواطنًا من طوباس بعد تفتيش منزله
18:20المعتقلان عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام
18:19انخفاض سعر صرف العملات أمام الشيقل
18:17ارتفاع بدرجات الحرارة اليوم والذروة السبت
15:16العميد الديب: وجهنا لضرورة توفير الأجواء المناسبة لطلبة الثانوية
15:06الحكم على الأسيرة أبو فنونة (61 عاما) بالسجن 16 شهراً
15:04كيف غطى الاعلام الامريكي حادثة اغتيال مراسلة الجزيرة؟
15:02قافلة المرحمة الخيرية توزع 1500 طرد غذائي بمخيم اليرموك
15:01الجهاد: نشيد بإقرار البرلمان العراقي لقانون تجريم التطبيع
14:58وزير إسرائيلي يشكك برواية الاحتلال حول ظروف استشهاد أبو عاقلة

المعتقلان عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام

يواصل المعتقلان خليل عواودة (40 عامًا) ورائد ريان (27 عامًا) إضرابهما عن الطعام لليوم الـ72 والـ37 على الترتيب؛ رفضًا لاعتقالهما الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ويواجه الأسير عواودة وضعًا صحيًا خطيرًا، وتتضاعف هذه الخطورة مع مرور الوقت، ومع رفض الاحتلال حتى اللحظة الاستجابة لمطلبه، وإنهاء اعتقاله الإداري، بحسب نادي الأسير.

وقال النادي إنّ إدارة سجون الاحتلال أعادته أول أمس إلى سجن "عيادة الرملة" بعد أن نقلته مؤخرا إلى مستشفى "أساف هروفيه"؛ جراء تدهور وضعه الصحي، لافتا إلى أن محكمة الاحتلال طلبت بفحصه مجددا، وإصدار تقرير طبي لفحص إمكانية نقله إلى المستشفى مجددا.

ولفت الى أن الاحتلال ينتظر أن يصل عواودة إلى حالة يكون فيها أقرب إلى الموت، كي يقرر الاحتلال نقله إلى المستشفى مجددا، حيث إن الخطورة التي وصل لها (ليست كافية) بالنسبة له ليتم نقله إلى المستشفى، مؤكدا أن هذا جزء من الجريمة الممنهجة التي ترتكب بحقه، كما جرى مع أسرى سابقين خاضوا إضرابات عن الطعام.

وتتعمد إدارة سجون الاحتلال باستخدام عملية النقل المتكرر بحقه للتنكيل به، عدا عن جملة من الأدوات التنكيلية الممنهجة منها: عزله في ظروف قاسية وصعبة داخل زنازين مجردة من أي من المقتنيات، إضافة إلى حرمانه من زيارة العائلة، واستخدام أساليب نفسية للضغط عليه وثنيه عن الاستمرار في إضرابه.

يذكر أن عواودة من بلدة إذنا في الخليل، اعتقلته قوات الاحتلال في تاريخ 27 كانون الأول/ ديسمبر 2021، وأصدرت بحقه أمر اعتقال إداري مدته ستة أشهر، وسبق أن تعرض للاعتقال عدة مرات منذ عام 2002، وهذا الاعتقال الخامس، بينها ثلاثة اعتقالات إدارية، وهو متزوج وأب لأربعة بنات، ونتيجة لاعتقالاته المتكررة، لم يتمكن من استكمال تعليمه، (تخصص علم اقتصاد).

أمّا المعتقل ريان فيواصل إضرابه عن الطعام لليوم 37 على التوالي؛ رفضا لاعتقاله الإداري، ويعاني من آلام في الرأس، والمفاصل، ولا يستطيع المشي ويتنقل على كرسي متحرك.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت ريان من قرية بيت دقو شمال مدينة القدس المحتلّة في الثالث من تشرين الثاني 2021، وحولته للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر.

وعند اقتراب انتهاء مدة اعتقاله، جدّدت سلطات الاحتلال اعتقال الشاب ريان لأربعة أشهر إضافية؛ ما دفعه للشروع في إضراب مفتوح عن الطعام.

يشار إلى أنّ الشاب ريان معتقل سابق أمضى ما يقارب 21 شهرا رهن الاعتقال الإداري في سجون الاحتلال.