Menu
13:51في ذكرى "سيف القدس".."حماس": شعبنا أحبط محاولات الاحتلال الاستفراد بالأقصى
13:48"هبة الكرامة" و"سيف القدس".. وجهان لمقاومة شعب واحد أربك "إسرائيل"
13:44أبو مجاهد : "معركة سيف القدس" المباركة محطة ملهمة أضائت طريق الحرية والنصر والعودة لكل فلسطين من نهرها الى بحرها
13:41الاحتلال يهدم منزل عائلة الرجبي قرب الأقصى
13:39القسام بذكرى "سيف القدس": فرضنا معادلات جديدة والمعركة مفتوحة
13:38بحر: سيف القدس لا يزال مشرعًا للذود عن المقدسات
13:37وفدان من النرويج ومنظمة الصحة العالمية يزوران مستشفى الصداقة التركي
13:35تعرّف على المناطق الملوثة بمياه الصرف في بحر قطاع غزة
13:33الاحتلال يعيد اعتقال الأسير المقدسي حمزة العباسي
13:32أوقاف الأردن: لا نقبل إملاءات حكومة الاحتلال على الأقصى
13:30الأسير يونس عن والدته: كانت تقاتل لتصلني وأفتخر بلفها بعلم فلسطين
13:24الذكرى الأولى لـ "سيف القدس".. 10 مايو في الذاكرة الفلسطينية
13:23العاهل الأردني يحذر من تهديد الوجود المسيحي بالقدس
13:18منصور: الاحتلال يستمر بارتكاب جرائمه ضد شعبنا دون مساءلة
13:16تمديد اعتقال الأسيرة منى قعدان للمرة الـ 15

في ذكرى "سيف القدس".."حماس": شعبنا أحبط محاولات الاحتلال الاستفراد بالأقصى

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن شعبنا الفلسطيني نجح في إحباط محاولات الاحتلال الإسرائيلي للاستفراد بالمسجد الأقصى، وأفشل مخططات مستوطنيه في رفع الأعلام الإسرائيلية وذبح القرابين، ووقف سدًا منيعًا في مواجهة مخططات تقسيم المسجد زمانيا ومكانيا.

وشددت حركة "حماس" الثلاثاء في بيان وصل "أرض كنعان" في الذكرى الأولى لمعركة "سيف القدس"، على أن المعركة مستمرة و"سيف القدس" لن يُغمد.

وتوافق اليوم العاشر من مايو الذكرى الأولى لمعركة "سيف القدس"، التي خاض فيها شعبنا الفلسطيني ملتحمًا مع مقاومته الباسلة على مدار 11 يوماً، ملحمة بطولية انتصارًا للقدس وللمسجد الأقصى المبارك ولأهالي حيّ الشيخ جرّاح، وأثخن فيها بجنود العدو وغيّر فيها معادلة الصراع مع الاحتلال الذي لم يفلح في تحقيق أيّ من أهدافه.

وأكدت حركة "حماس" على أن شعبنا "سيواصل مسيرة النضال والثورة بكل قوّة وبسالة، في معركة مفتوحة لن يُغمد سيفها في وجه الاحتلال حتى زواله عن أرضنا، وتحقيق النصر الحتمي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وقالت:" بعد مرور عام على معركة سيف القدس، لا يزال شعبنا الفلسطيني يستلهم من تلك المعركة معاني البطولة والصمود والمقاومة والتضحية، ويمضي على درب ذات الشوكة، في كلّ الساحات والميادين، ثائرًا ومشتبكًا مع العدو، في الدّاخل المحتل والقدس وعموم الضفة الغربية وقطاع غزّة، يقدّم الشهداء الأبطال في عمليات بطولية، تُثبت في كلّ مرّة وحدة شعبنا الفلسطيني والتفافه حول خيار المقاومة الشاملة، سبيلًا لردع الاحتلال، وانتصارًا للقدس والأقصى، وانتزاعًا لحقوقنا الوطنية".

وأضافت "نترحّم على أرواح القادة الشهداء الأبطال، الذين ارتقوا دفاعًا عن القدس والأقصى، وضربوا أروع الأمثلة في الاستبسال وردّ العدوان، ونسأل الله تعالى الشفاء العاجل للجرحى"

وتابعت " نبعث بتحية الفخر والاعتزاز إلى رجال المقاومة القابضين على زناد سيف القدس، وإلى كلّ المنتفضين من أبناء شعبنا في الداخل المحتل، الذين وضعوا بصمتهم في هبّة الكرامة، انتصارًا للقدس والأقصى وغزّة، ولا يزالون ثابتين على أرضهم، محافظين على هُويتهم، وإلى المرابطين في القدس وبيت المقدس وأكنافه، وإلى الثائرين في عموم الضفة الغربية المحتلة، وإلى الصامدين في قطاع غزّة ومخيمات اللجوء والشتات".