Menu
13:24الذكرى الأولى لـ "سيف القدس".. 10 مايو في الذاكرة الفلسطينية
13:23العاهل الأردني يحذر من تهديد الوجود المسيحي بالقدس
13:18منصور: الاحتلال يستمر بارتكاب جرائمه ضد شعبنا دون مساءلة
13:16تمديد اعتقال الأسيرة منى قعدان للمرة الـ 15
13:15المعتقلون الإداريون يُقاطعون محاكم الاحتلال لليوم 130
13:13مناورة لجيش الاحتلال اليوم تحاكي تعرض المدن للصواريخ والاقتحام
13:11إصابات بمواجهات عنيفة واستهداف قوات الاحتلال خلال اقتحام نابلس
13:10أسعار صرف العملات مقابل الشيقل يوم الثلاثاء 10 مايو
13:08حالة الطقس: أجواء صافية وانخفاض على درجات الحرارة
23:25جبارين: المساس بقيادة المقاومة هو بمثابة إعلان حرب على حماس
23:20خلاف بين بينيت والجيش حول إدخال غزة في معادلة الرد على العمليات
01:02إصابات ومواجهات عنيفة مع الاحتلال خلال اقتحام قبر يوسف بنابلس
23:01عشرات حالات الاختناق خلال مهاجمة الاحتلال المواطنين جنوب طولكرم
10:59عباس يصدر قرارًا برفع العلم فوق المؤسسات الحكومية والمرافق العامة
22:56الغرفة المشتركة للمقاومة تعلن حالة التأهب والجهوزية لكافة تشكيلاتها

منصور: الاحتلال يستمر بارتكاب جرائمه ضد شعبنا دون مساءلة

بعث المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، ثلاث رسائل متطابقة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (الولايات المتحدة الأميركية)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن استمرار ارتكاب "إسرائيل"، جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني، وجرائم ضد الإنسانية مع مواصلة افلاتها من العقاب والافتقار إلى المساءلة.

وحذر منصور المجتمع الدولي من الوقوع فريسة للروايات الإسرائيلية المشوهة، بما في ذلك ادعائها بالدفاع عن النفس في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس المحتلة، ضد السكان المدنيين العزل الواقعين تحت احتلالها.

وشدد على أن "إسرائيل" ليست دولة ذات سيادة وليست لها أي حقوق سيادية على الاطلاق في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس، وفقًا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأشار إلى أنه ليس لديها أي حقوق على الإطلاق في تنفيذ مخططاتها الاستعمارية غير القانونية على أرضنا، بما فيها في مدينة القدس القديمة وفي الأماكن المقدسة والمسجد الأقصى.

ولفت إلى أن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، واعتقال العشرات من المواطنين، وطرد المصلين منه، فيما سمحت في الوقت نفسه لمئات المستوطنين والمتطرفين اليهود، الذين يواصلون تعميم خطاب الكراهية والعنف والتحريض، والدخول إلى الموقع المقدس تحت حماية عسكرية إسرائيلية مشددة.

واعتبر أن ذلك ما يكشف عن نوايا "إسرائيل" تعظيم سيطرتها على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية مع تقليل الوجود الفلسطيني وخصائصه في جميع أنحاء المدينة.

وأشار منصور إلى موافقة محاكم الاحتلال على الطرد القسري لأكثر من 1300 فلسطيني، من بينهم 500 طفل، من عدة قرى في مسافر يطا بالقرب من الخليل.

وشدد على أن الاجماع الدولي بشأن قضية فلسطين يتطلب تجاوز التصريحات واتخاذ إجراءات مسؤولة وجادة وملموسة على جميع المستويات، بهدف إنهاء إفلات "إسرائيل" من العقاب وإنهاء احتلالها الاستعماري والفصل العنصري وضمان إعمال الحقوق الفلسطينية، بما فيها حق تقرير المصير والاستقلال على أساس القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

ودعا إلى إنهاء جعل "إسرائيل" استثنائية في مجلس الأمن، والبدء في بذل جهود حقيقية لدفع حل عادل لهذه الأزمة التي طال أمدها في التاريخ الحديث.