Menu
18:20بالفيديو: "حرب شوارع" بين مشجعي فريق إسرائيلي ومؤيدين لفلسطين
18:15المفتي: المسجد الأقصى للمسلمين وحدهم ولا حق لغيرهم
12:49حماس تنعى المناضل عبد الهادي أبو خوصة
12:46صندوق النقد الدولي: الاقتصاد الفلسطيني يعاني من أزمة مالية
12:44مالية غزة توضِّح أسباب شُح كميات الغاز في القطاع
12:43سفارتنا بالقاهرة تُصدر تنويهًا للمواطنين حول آخر مواعيد تقديم معاملاتهم
12:42"الخارجية" تُدين جرائم الاحتلال ومستوطنيه
12:40"الأخبار اللبنانية": حماس نقلت عبر الوسطاء رسالة للاحتلال بشأن تهديداته بحق القادة
12:38"الاحتلال يخطط لتوسيعها بـ344 " وحدة مستوطنة "جبل أبو غنيم" تُطوق القدس بجدار عازل وتخنُق بيت لحم
12:37الاحتلال يهدم العراقيب للمرة 201
12:35نقل المعتقل أبو حميد للمستشفى بعد تدهور وضعه الصحي
12:33وقفة احتجاجية في نيويورك على إقامة احتفالات داخل حرم الكلية، لمناسبة ما يسمى "يوم استقلال إسرائيل"
12:32الاحتلال يجرف 22 دونماً من أراضي الجبعة ببيت لحم
12:26أبو الحسن الششنية: منفذا عملية إلعاد انتصرا على العدو الصهيوني.
12:24الشهيد معتصم عطا الله.. قلب في الأقصى وعين على "تكواع"

المفتي: المسجد الأقصى للمسلمين وحدهم ولا حق لغيرهم

قال المفتي العام للقدس والديار والفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، إن المسجد الأقصى بمساحته الكاملة 144 دونمًا هو للمسلمين وحدهم، ولا حق لغيرهم فيه.

وأوضح المفتي في بيان يوم الاثنين، أن ذلك ثابت بقرارٍ رباني، ومؤكد بقرارات دولية أصدرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، فضلًا عن قرارات اليونسكو المتعاقبة بهذا الشأن.

جاء ذلك ردًا على تصريحات رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت، الذي ادعى أن القرارات المتعلقة بالمسجد الأقصى المبارك والقدس جميعها تتخذ من قبل سلطات الاحتلال من دون أي اهتمام باعتبارات خارجية.

وأضاف الشيخ حسين أن سلطات الاحتلال لا تمتلك أي شرعية دينية أو تاريخية أو قانونية في المدينة المقدسة، وإنما هي سلطة احتلال غير شرعية، جاثمة فوق أرضنا الفلسطينية، وتمارس الإرهاب بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأكد أن المسجد الأقصى سيبقى إسلاميًا فلسطينيًا، لا يقبل الشراكة أو القسمة، وأن الاحتلال إلى زوال.

وأوضح أن التصريحات التي تصدر بهذا الخصوص عن قادة الاحتلال والمنظمات الصهيونية هي عنصرية بامتياز، وتصب في جانب تصعيد العدوان ضد القدس ومقدساتها وفي مقدمتها المسجد الأقصى، بهدف تغيير الوضع القائم فيه، كجزء لا يتجزأ من محاولات تهويد المدينة وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.

واعتبرها انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي واتفاقات جنيف والاتفاقات الموقعة، مشددًا على بطلان هذه التصريحات وما يتبعها من قرارات ومواقف وإجراءات، وأنها ستؤدي إلى المزيد من الانفجار والتصعيد والحرائق في ساحة الصراع.

وأهاب المفتي، بالعرب والمسلمين قادة وحكومات وشعوبًا وأحزاب ومنظمات، وشرفاء العالم جميعه التدخل لردع سلطات الاحتلال، ووقف الاعتداءات المتكررة والمتزايدة على المسجد الأقصى.

وحذر من خطورة ما وصلت إليه تهديدات سلطات الاحتلال والمستوطنين ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وأرضه وإنسانيته، التي تندرج في إطار إطباق السيطرة على المسجد الأقصى ، والتي تستفز مشاعر أكثر من مليار و700 مليون مسلم في العالم.

وحمل حسين سلطات الاحتلال عواقب هذه الاعتداءات البغيضة التي تزيد من نار الكراهية والحقد في المنطقة وتؤججها، وتهيئ لحرب دينية شعواء، يصعب تخيل عواقبها.