Menu
12:01مصر: سياسة الاستيطان والتهجير تؤدي لزيادة التوتر
11:59المعتقلون الإداريون يُقاطعون محاكم الاحتلال لليوم 128
11:58نادي الأسير: الاحتلال يمعن في إهمال الوضع الصحي للأسير القواسمة
11:56جدول أبرز مباريات الأحد بالدوريات الأوروبية والكونفدرالية الإفريقية
11:55أسعار صرف العملات
11:54حالة الطقس: أجواء غائمة جزئيًا إلى صافية
21:46ابو مجاهد : تهديدات العدو الصهيوني بالعودة لسياسة الإغتيالات تكشف عن الفشل والعجز الذي أصاب قلب المؤسسة الأمنية والعسكرية الصهيونية
21:44"إسرائيل" ترسم ملامح الضفة بـ 4000 وحدة استيطانية جديدة
21:43القسام يهدّد حال اغتيال السنوار أو أحد قادة المقاومة: إيذانٌ بزلزالٍ في المنطقة
21:41إصابات بالاختناق من الغاز خلال مواجهات بمخيم شعفاط
21:39مصر: استشهاد 11 عسكريًا بإحباط هجوم على محطة مياه شرق القناة
21:37إصابتان بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شمال الخليل
21:35الاحتلال يمدد إغلاق الضفة ومعابر قطاع غزة حتى الاثنين
21:34الاحتلال يخطر بإزالة بركس للدواجن جنوبي الخليل
21:31إصابة مسن ثمانيني باعتداء مستوطنين في الخليل

المعتقلون الإداريون يُقاطعون محاكم الاحتلال لليوم 128

يواصل المعتقلون الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي مقاطعتهم المحاكم الإدارية لليوم الـ 128 على التوالي، في إطار مواجهتهم لسياسة الاعتقال الإداري، تحت شعار "قرارنا حرية".

وتشكل مقاطعة محاكم الاحتلال إرباكًا لدى إدارة السجون، حيث يصبح هناك انقطاع بينها وبين المعتقلين، إضافة إلى تعريف الوفود الأجنبية التي تزور المعتقلات كل فترة بقضية الاعتقال الإداري وبالتالي تداولها وتسليط الضوء عليها ونقلها للعالم.

وكان المعتقلون الإداريون قد أعلنوا مطلع كانون الثاني/يناير الماضي، المقاطعة الشاملة والنهائية لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري (مراجعة قضائية، استئناف، عليا).

والاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون "إسرائيل" هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

وتتذرع سلطات الاحتلال وإدارات السجون بأن المعتقلين الإداريين لهم ملفات سرية لا يمكن الكشف عنها مطلقًا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجهة إليه.

وغالبًا ما يتعرض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة لمدة ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو ثمانية، وقد تصل أحيانًا إلى سنة كاملة، ووصلت في بعض الحالات إلى سبع سنوات.

وسجلت أعداد المعتقلين الإداريين الفلسطينيين ارتفاعًا كبيرًا خلال الشهر الأخير، لتصل إلى أعلى عدد منذ 5 سنوات ونصف وذلك في ظل موجة اعتقالات واسعة النطاق لقوات الاحتلال في مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلتين، والداخل الفلسطيني عام 48.

والخميس الماضي، أعلنت لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية، أن نحو 500 معتقل إداري في سجون الاحتلال سيخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام خلال أيام، رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري.