Menu
14:05الهدمي: تحويل الأقصى لثكنة عسكرية والاعتداء على المصلين نسف للوضع القائم
14:02أبو دياب : صمود المرابطين أفشل مخطط الاحتلال بالأقصى
14:01"الجهاد الإسلامي": الحشود المرابطة في الأقصى محمية من المقاومة
13:59الشيخ صبري: الاحتلال فشل في "الأعلام" كما بـ"القرابين" داخل الأقصى
13:44أبو مجاهد : التحية إلى المرابطين الذين يتصدون لقطعان المسوطنين ويذودون عن الأقصى بصدورهم العارية
13:42"الديمقراطية": استمرار اقتحام الأقصى سيشعل الأرض تحت أقدام الاحتلال
13:37حازم قاسم : تصدي المرابطين يفشل مخططات الاحتلال بالأقصى
13:35واشنطن: ملتزمون بالحفاظ على أمن "إسرائيل"
13:32"الشعبية" تدعو للمواجهة الشاملة ردًا على اقتحامات الأقصى
13:29تعليق حركة حماس على اقتحام المسجد الأقصى
13:27صحيفة تكشف.. هذا ما أخبر به الوسطاء "إسرائيل" والفصائل بغزة لمنع تفجر الأوضاع
13:25الاحتلال يعتدي على المرابطين في الأقصى تزامنا مع اقتحام المستوطنين
13:24الدولار يواصل الارتفاع.. سعر صرف العملات مقابل الشيكل
13:20حالة الطقس في فلسطين حتى السبت المقبل
17:45فصائل المقاومة: دعوات اقتحام الأقصى تستوجب التأهب لمعركة مفتوحة

الهدمي: تحويل الأقصى لثكنة عسكرية والاعتداء على المصلين نسف للوضع القائم

قال وزير شؤون القدس فادي الهدمي، إن تحويل شرطة الاحتلال المسجد الأقصى الى ثكنة عسكرية والاعتداء على المصلين هو نسف للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى.

وأشار الهدمي في بيان يوم الخميس، إلى أن المئات من عناصر شرطة الاحتلال، المدججين بالسلاح، اقتحموا باحات المسجد الأقصى وحولوها الى ثكنة عسكرية قبل الاعتداء على المصلين بالضرب وإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط بهدف توفير الحماية للمستوطنين المتطرفين.

وأضاف أن "ما جرى ويجري في المسجد الأقصى بما في ذلك محاولة التقسيم الزماني والمكاني هو انتهاك خطير، بل ونسف للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الذي تزعم حكومة الاحتلال زورًا وبهتانًا عدم انتهاكه".

وأكد أن المسجد الأقصى هو للمسلمين وحدهم والاعتداء على المصلين بالضرب والرصاص المعدني وإجبار العشرات على إخلاء المسجد بالتزامن مع منع المصلين من دخوله والاعتداء على منبر صلاح الدين هو اعتداء على حرمة المسجد واستفزاز للمشاعر الدينية للمسلمين في كل أنحاء العالم.

وأدان هذه الانتهاكات الفظة للوضع القائم التاريخي والقانوني بالمسجد الأقصى بداعي توفير الحماية لمتطرفين لا يخفون أهدافهم الخطيرة والخبيثة بحق المسجد.

وحذر الهدمي من خطورة اقدام مستوطنين على رفع علم إسرائيلي في منطقة باب القطانين تحت مرأى شرطة الاحتلال واعتبره اعتداءً خطيرًا على حرمة المسجد.

وأشار إلى أن الاقتحامات، سواء من قبل شرطة الاحتلال أو المتطرفين، سبقها إعلانات صريحة ومن خلال حسابات موثقة على شبكات التواصل برفع العلم وترديد النشيد الإسرائيلي في باحات المسجد.

وحذر من محاولات الجماعات الإسرائيلية المتطرفة دفع المنطقة الى أتون حرب دينية ستكون لها عواقبها الوخيمة على المنطقة بأسرها.

وأكد أن المسجد الأقصى سيبقى كما كان للمسلمين، ولن تنجح سلطات الاحتلال في تغيير الواقع فيه باعتباره مسجد إسلامي".

كما أكد على الرعاية والوصاية الأردنية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس الشريف في الدفاع عن وحماية هذه المقدسات.

وطالب الهدمي المجتمع الدولي، بما فيه الولايات المتحدة الأمريكية، بالتحرك الفوري والعاجل للضغط على حكومة الاحتلال لوقف انتهاكاتها الخطيرة للوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى.

وقال: "لقد أدرك العالم أن الجماعات الإسرائيلية المتطرفة هي عنصر تحريض وتفجير للأوضاع في الأراضي الفلسطينية بشكل عام والمسجد الأقصى بشكل خاص، ومطلوب منه تحويل الأقوال إلى أفعال بلجم هذه الاستفزازات الخطيرة لمشاعر المسلمين".

وأضاف "يجب أن يكون واضحًا أن الفلسطينيين لن يكونوا وقودًا للصراعات والتجاذبات الداخلية في إسرائيل".