Menu
15:24القدوة: معركة الدفاع عن القدس تكشف "مسرحية" إلغاء الانتخابات
14:22حماس: ستبقى القدس درة التاج ومحور الصراع حتّى التحرير والعودة
14:21هنية: أحداث القدس رسخت معادلة الشعب والمقاومة والهوية
14:20إصابات بالرصاص المعدني والاختناق بقمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم
14:18160 ألفًا يؤدون الجمعة الأخيرة من رمضان برحاب الأقصى
13:15"الخارجية" تدين محاولات "إسرائيل" فرض التقسيم الزماني على واقع "الأقصى"
11:13المصادقة على بناء حي استيطاني جديد في قلب الخليل
10:47في الذكرى السنوية " ال 43 " ليوم القدس العالمي... ابو مجاهد : يوم القدس محطة هامة لتوحيد شعوب الأمة والتفافها حول قضية القدس
10:44عواودة وريان يستمران بإضرابهما عن الطعام لوقف اعتقالهما الإداري
10:39المعتقلون الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ 119
14:56منظمات تونسية تطالب بتصنيف "إسرائيل" ضمن الدول الخارجة على القانون
14:53العاهل الأردني يتوجه إلى أمريكا
14:51"الخارجية" تُدين تقييدات الاحتلال التي يفرضها على المواطن الفلسطيني
14:48الاحتلال يفرج عن 3 مقدسيين بشرط الإبعاد عن الأقصى ودفع غرامات مالية
14:45"سرايا القدس" تكشف عن طائرة "جنين" المسيرة وأولى عملياتها على حدود غزة

حماس: ستبقى القدس درة التاج ومحور الصراع حتّى التحرير والعودة

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن القدس ستبقى محور الصراع مع العدو، وأنَّ المساس بها دونه الأرواح والأنفس، ولن تفلح جرائم الاحتلال في تنفيذ مخططات العدو في التهويد والتدنيس والتقسيم، ونعاهد شعبنا وأمَّتنا أننا سنظل مدافعين عنها بالمقاومة الشاملة حتّى تحريرها من دنس الاحتلال.

وأضافت حماس في بيان لها بمناسبة يوم القدس العالمي الذي يوافق الجمعة الأخيرة من رمضان، أن "يوم القدس العالمي يشكّل مناسبة مهمّة لأّمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم، لتجديد عهد التضامن والدّفاع عن مدينة القدس المحتلة، وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك، وفتح الباب لمزيد من الدعم والمساندة وتعزيز صمود المقدسيين ورباطهم وجهادهم ضد آلة الحرب الصهيونية".

وأعربت عن شكرها وتقديرها لكلّ المواقف والأدوار التي تبذل في أمَّتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم، وفي مقدّمتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية، التي تقف مع القدس والمسجد الأقصى المبارك، وتدعم شعبنا المقاوم وتنصره بكل الوسائل.

ودعت الحركة أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى مزيد من الاحتضان والدَّعم والمساندة لشعبنا وقدسنا وأقصانا بكلّ أشكال الدّعم والمساندة، حتى تحرير الأرض والأسرى والمسرى وزوال الاحتلال.

وحيت "جماهير شعبنا الفلسطيني وأمّتنا العربية والإسلامية يوم القدس العالمي، كلّ عام في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، لتستحضر مكانة فلسطين ودرّة التاج مدينة القدس في قلوب الأمَّة، ولتستذكر واجبها نحو قضيتهم الأولى والدفاع عنها بكل الوسائل، وفي جميع المحافل السياسية والدبلوماسية والإعلامية والشعبية".

وختمت حماس بيانها بالقول:" في يوم القدس العالمي، نترحّم على أرواح شهداء شعبنا الذين ارتقوا دفاعاً عن الأرض والثوابت والمقدسات، ونحيّي جماهير شعبنا الفلسطيني المرابطين والمدافعين على القدس والأقصى، الذين يثبتون في كل محطّة، والتي كان آخرها الحشود الجماهيرية المهيبة التي أمّت المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان، على أنهم في خط الدفاع الأوَّل نيابة عن الأمّة العربية والإسلامية".