Menu
17:02غانتس يهدد غزة من جديد بهذه الطريقة
17:00"حماس": المقاومة مصممة على التصدي للعدوان الإسرائيلي مهما بلغت التضحيات
16:55العرب يجتمعون في عمَان لمواجهة الإجراءات في القدس
16:52الكسواني: الاحتلال يُفرغ الأقصى بالقوة تمهيدًا لتقسيمه زمانيًا
16:51الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين بينهم طفل في الخليل
16:50فصائل: قواعد اشتباك "سيف القدس" أفشلت "مسيرة الأعلام"
16:48شهيد الفجر.. 4 سنوات على اغتيال العالم فادي البطش
16:47المرور: 8 إصابات في 15 حادث سير خلال 24 بغزة
16:46تجديد الاعتقال الإداري للأسير أحمد طقاطقة للمرة الثالثة
16:45حملة إلكترونية في أمريكا لفضح ممارسات الاحتلال بحق شعبنا
16:43"التعاون الإسلامي" تدين اغلاق المسجد الإبراهيمي واقتحامات الأقصى
16:42111 يومًا على مقاطعة المعتقلين الإداريين لمحاكم الاحتلال
10:15لجان المقاومة : القصف الصهيوني الإجرامي على قطاع غزة تعبير عن إفلاس وفشل وعجز حكومة العدو وقادته المجرمين ومحاولة لترميم صورته المهزومة أمام شعبنا ومقاومته
10:04"الشعبيّة": الغارات على غزة توسيع لدائرة النار والمقاومة لن تقف صامتة
10:01عكرمة صبري: اقتحام الاحتلال للأقصى للتغطية على فشل "مسيرة الأعلام"

فصائل: قواعد اشتباك "سيف القدس" أفشلت "مسيرة الأعلام"

قالت فصائل فلسطينية إن مفاعيل قواعد الاشتباك التي فرضتها المقاومة بعد معركة "سيف القدس" ما زالت حاضرة وتسيطر على المشهد في مدينة القدس المحتلة، ولاسيما "مسيرة الأعلام".

وأوضحت هذه الفصائل أن الاحتلال الإسرائيلي يخشى من تفجر الأوضاع في القدس المحتلة والمسجد الأقصى تخوفا من انتشار النار إلى كافة الميادين.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، في تصريحات وصلت "صفا"، إنه: "كما ألحقنا الهزيمة بما يسمى مسيرة الأعلام سوف نهزم سياسة الاقتحام وما زلنا في بداية المعركة".

وأضاف هنية " أؤكد بأن ما يقوم به المستوطنون في الأقصى سيدفع بكل الأبعاد الاستراتيجية للصراع للواجهة والحقائق الثابتة، وما يتم في الأقصى من عربدة سوف يقصر من عمر المحتل وسيندحر عن أرض فلسطين".

أما عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية محمد الغول فقال إن: "العدو الإسرائيلي ما زال يَخبر جيدًا الضربات التي تلقاها من المقاومة في معركة سيف القدس، لذلك يخشى من تفجر الأوضاع ويسعى لضبط الأوضاع في القدس، لأنه يدرك جيدًا أن النار ستشتعل في كافة الميادين".

وشدد الغول على أن شعبنا الفلسطيني بوحدته ومقاومته الموحدة لن يسمح للاحتلال بالاستفراد بأي من ساحات النضال، وتحديدًا أهلنا في القدس وجنين "والعدو يدرك ذلك تماماً".

وأضاف "رغم كل محاولات الاقتلاع والتشريد والغطرسة والعربدة الصهيونية، وتكالب كل القوى الإمبريالية والرجعية على قضيتنا وشعبنا، ما زالت مقاومتنا الفلسطينية وشعبنا الفلسطيني يعطيان دروس للعالم في مقاومة وردع الاحتلال".

وتابع "سلوك وتصرفات المستوطن المجرم الإرهابي بن غفير ليست بمعزل عن جوهر وفكر وإرهاب المنظومة الصهيونية"، محذرًا من أن هذه الاعتداءات لن تمر دون عقاب من شعبنا ومقاومتنا.

أما مدير المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين محمد البريم (أبو مجاهد) فقال إن قوة الردع للمقاومة بغزة وانتفاضة أهلنا في القدس ويقظتهم تفرض معادلات وقواعد اشتباك جديدة على الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وأكد أن فشل "مسيرة الأعلام الصهيونية" من الوصول إلى باب العامود والبلدة القديمة يشكل انتصارا إضافيا في إطار معركة شعبنا بالدفاع عن القدس ومقدساتها.

وأشار "أبو مجاهد" إلى أن قوة الردع زادت فعاليتها بعد معركة "سيف القدس"، مطالبا الاحتلال بوقف عدوانه في القدس والضفة فورا.

وشدد على أن رسالة المقاومة واضحة "بأن القدس حاضرة في أولوياتها ولن تسمح بأي عبث صهيوني بمقدساتنا مها عظمت التضحيات".