Menu
21:48الخارجية: ازدواجية المعايير الدولية توفر الحماية للاحتلال وتهويد الأماكن المقدسة
21:45أبو مجاهد : الإرث المبارك لقادتنا الشهداء "ثلة الصائمين" يؤسس لإبقاء جذوة المقاومة مشتعلة في نفوس الأحرار و وستبقى دمائهم الطاهرة ترسم لنا معالم طريق الحرية وزوال الكيان الصهيوني الحتمي.
21:32أبو مجاهد : ندين الهجمة الصهيونية المسعورة ضد الكاتب والصحفي الفلسطيني " عبدالباري عطوان" رئيس تحرير صحيفة "الرأي اليوم "
21:31السودان: ندعم الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس
21:28العاهل السعودي: حريصون على إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس
21:23الفصائل لأهل القدس: "لن نتخلى عنكم وسنحميكم بأرواحنا"
21:21حماس تؤكد ضرورة التفاف كل أبناء شعبنا حول عائلات الشهداء والأسرى والجرحى
21:18بالفيديو: مخطط استيطاني للاستيلاء على قرية "جسر الزرقاء" بحيفا
21:16"يديعوت" تكشف كواليس تجميد القائمة الموحدة عضويتها بالحكومة
21:15قلق إسرائيلي من تعثر العلاقات مع تركيا بسبب أحداث القدس
21:14الإمارات تستدعي السفير الإسرائيلي للاحتجاج على الأحداث في القدس والأقصى
21:12طالب فلسطيني يحصل على براءة اختراع في روسيا
21:10مستوطنون يقررون إقامة مسيرة أعلام بالقدس المحتلة غدا الأربعاء
20:54"فدائي" الشواطئ يفوز على نجوم الجنوب وديًا
20:52بالفيديو: القسام تعرض مشاهد من تصديها للطيران الإسرائيلي بسماء غزة

الخارجية: ازدواجية المعايير الدولية توفر الحماية للاحتلال وتهويد الأماكن المقدسة

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن ازدواجية المعايير الدولية باتت توفر الغطاء والحماية للاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته وجرائمه وتهويد الأماكن المقدسة والتراثية، وتشكل ضربة للقانون الدولي ومصداقية الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية المختلفة، وتهدد أركان النظام العالمي.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن اكتفاء المجتمع الدولي ببيانات الإدانة والتعبير عن القلق إزاء ما يتعرض له شعبنا، يشجع الاحتلال، على تعميق مشروعه الاستعماري التوسعي العنصري في أرض دولة فلسطين، ويهدد بتفجير ساحة الصراع وإفشال الجهود الاقليمية والدولية المبذولة لتهدئة الأوضاع واستعادة الافق السياسي لحل الصراع بالطرق السلمية.

وطالبت مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه معاناة شعبنا، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لتوفير الحماية الدولية له بهدف تمكينه من ممارسة حقه في تقرير مصيره بحرية وتجسيد دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية المحتلة.

وأدانت الوزارة عدوان الاحتلال المتواصل على المسجد الأقصى المبارك والمصلين والمعتكفين، بما في ذلك استمرار تفريغه وقمع وتنكيل المصلين، وفرض المضايقات عليهم لتسهيل اقتحام المستوطنين والمتطرفين لباحاته.

واعتبرت أن ذلك إمعان إسرائيلي رسمي لتكريس التقسيم الزماني للمسجد على طريق تقسيمه مكانيا، في ظل دعوات الجمعيات الاستيطانية لتنظيم مسيرة أعلام ضخمة تجوب شوارع البلدة القديمة في القدس المحتلة، بما تشكله من استفزاز واعتداء على المكان.

ونددت الوزارة باعتداءات المستوطنين المتصاعدة في الأرض الفلسطينية المحتلة، والتي تستهدف محاولة فرض السيطرة والسيادة الإسرائيلية على الأماكن المقدسة والمواقع التاريخية والأثرية، التي تقع في قلب التجمعات الفلسطينية، بما يخدم روايات الاحتلال وأطماعها الاستعمارية التوسعية.

وأكدت أن هذا التصعيد يندرج في إطار مخططات الاحتلال، الهادفة الى تعميق الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة وأسرلتها وتهويدها.

وحملت الوزارة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حربها المفتوحة وعدوانها المتواصل على دور العبادة المسيحية والإسلامية والمقدسات والأماكن الأثرية والتاريخية في فلسطين المحتلة، معتبرة أنها نها دعوة إسرائيلية رسمية صريحة لاستبدال الطابع السياسي للصراع بحرب دينية يصعب السيطرة عليها.