Menu
21:36الاحتلال يلاحق مجموعة شبان عقب اقتحامها "النبي صالح" برام الله
21:35الاحتلال يعتقل محررا من جنين على حاجز عسكري
21:34مواجهات مع الاحتلال في سلوان
21:32توضيح من "المالية" بشأن سعر أنبوبة الغاز في غزة
21:29لجان المقاومة: يوم الأسير الفلسطيني رمز لنضال و ومقاومة وصمود شعبنا وأسراه الأبطال ومحطة لتصعيد العمل والفعل الوطني تجاه قضية الأسرى
21:28حماس: المقاومة قادرة على تنفيذ صفقة تبادل أسرى جديدة
21:24هيئة: الأسير قادري تعرض للضرب عقب محاكمته الأخيرة
21:23المعتقلون الإداريون يُقاطعون محاكم الاحتلال منذ 107 أيام
21:22"المحامين العرب" يدين اقتحام الأقصى والاعتداء على المصلين
21:20نائبتان بالكونغرس تدينان العدوان الإسرائيلي على الأقصى
21:19مؤسسات تطالب بتدخل دولي لوقف انتهاكات الاحتلال بحق المعتقلين
21:18إصابة 7 مستوطنين برشق حافلاتهم بالقدس
21:17عريضة أميركية تطالب بايدن بإدانة اعتداءات الاحتلال على الأقصى
21:16"الجهاد الإسلامي": اقتحامات الأقصى تدفع نحو المواجهة الشاملة
21:15مركز للأسرى: يوم الأسير فرصة لتجديد دعم 4500 أسير

حماس: المقاومة قادرة على تنفيذ صفقة تبادل أسرى جديدة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الأحد، أن قضية الأسرى ستبقى على رأس أولوياتها الوطنية، مشيرة إلى قدرة المقاومة على تنفيذ صفقة تبادل جديدة.

جاء ذلك في بيان أصدرته الحركة بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق اليوم الأحد السابع عشر من أبريل/ نيسان.

وقالت الحركة:" تأتي ذكرى يوم الأسير، وما زال أكثر من 4800 أسير من أبناء شعبنا، يعانون الظلم والإرهاب وبطش السجّان الصهيوني، بينهم 150 طفلاً، و32 أسيرة، و535 أسيرًا إداريًا، وما يقارب 700 أسير مريض".

وحيت، الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، القابضين على جمر التضحية ومقارعة السجّان، معربة عن اعتزازها وفخرها بوحدتهم في التصدّي لكل جرائم الاحتلال ضدّهم، في معارك الكرامة والأمعاء الخاوية وفي أنفاق الحريَّة.

وشددت "حماس" على أن قضية تحرير الأسرى من سجون الاحتلال على رأس أولوياتنا الوطنية، وفي مقدّمة اهتمامات شعبنا وقواه الحيّة، وسنعمل جاهدين وبالوسائل كافة، على تحريرهم من قبضة السجّان، وسنكون الأوفياء لآلامهم وتضحياتهم.

وأضافت أن "المقاومة الباسلة كما أبدعت في الوفاء لهم عام 2011م، قادرة اليوم على تنفيذ صفقة وفاء ثانية قريبة، بإذن الله".

وحملت الحركة، الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن جرائمه المُمنهجة ضد أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات، من عزل انفرادي، واعتقال إداري، وإهمال طبّي، وتفتيش وإذلال، وتعذيب نفسي وجسدي ومنع من الزيارة، وحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية.

وأكدت أن استمرار الاحتلال في ملاحقة نوّاب المجلس التشريعي الفلسطيني، واعتقالهم إداريًا لمُدَدٍ طويلة، هو جريمة وانتهاك صارخ لكل الأعراف والمواثيق الدولية.

وتابعت، "كما أنَّ استدعاء المرشّحين للانتخابات من قيادات شعبنا ورموزه وملاحقتهم هي محاولة يائسة لن تفلح في منعهم من ممارسة حقّهم المشروع، وتغييب نضالهم في انتزاع حريّتهم وتحرير أرضهم والعودة إليها".

ودعت حماس، جماهير شعبنا الفلسطيني إلى مواصلة دعمهم ونصرتهم للأسرى، كما دعت القوى والفصائل الفلسطينية كافة إلى توحيد الجهود والتكاتف لحماية الأسرى والدفاع عنهم وتحريرهم بالوسائل كافة.

وجددت التذكير بأهمية تضافر الجهود، فلسطينيًا وعربيًا وإسلاميًا ودوليًا، وعلى الصّعد كافة، السياسية والإعلامية والإنسانية، لحماية الأسرى وفضح جرائم الاحتلال ضدّهم، والعمل الجاد للضغط على الاحتلال للإفراج عنهم، وفي مقدّمتهم النساء والأطفال والمرضى منهم، وإنهاء معاناتهم، وملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة أمام المحاكم الدولية.