Menu
17:36يديعوت: جهود دولية كبيرة جرت لمنع تدحرج التصعيد إلى غزة
12:34تفاصيل مكالمة هاتفية بين هنية ومسؤولين مصريين إزاء أحداث الأقصى
14:3250 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان في "الأقصى"
23:30الشيخ صبري: المعركة لا تزال قائمة وعلينا اليقظة لأي غدر تجاه الأقصى
22:27إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس والخليل
21:25أم الفحم تنتفض لنصرة المسجد الأقصى والقدس
20:23حزبان أردنيان يدعوان للتظاهر أمام سفارة الاحتلال بعمان نصرة للأقصى
20:22صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة حول عملية "بني براك"
20:19الاحتلال يعتقل شابين ويحتجز آخرين وسط الخليل ويفرج عن 18 طفلاً من الضفة
15:48هنية يبحث مع مسؤولين مصريين وأمميين آخر التطورات
15:17الفصائل بغزة تحذّر الاحتلال من التمادي بعدوانه في الأقصى
15:02محدث بالفيديو والصور: 152 مصابًا جراء اعتداء قوات الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى
15:00هنية: قرارنا الدفاع عن الأقصى وحمايته مهما كان الثمن
14:51الشعبية: اقتحام الأقصى صاعق تفجير للأوضاع على امتداد فلسطين التاريخيّة
14:47"الأورومتوسطي": الاحتلال قتل في 2022 خمسة أضعاف من قتلتهم في المدة نفسها في 2021

حزبان أردنيان يدعوان للتظاهر أمام سفارة الاحتلال بعمان نصرة للأقصى

دعا حزبان أردنيان للتظاهر، بعد صلاة تراويح اليوم الجمعة، قرب سفارة الاحتلال الصهيوني، في العاصمة عمان، وتنظيم فعاليات مماثلة في محافظات المملكة كافة، نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

وطالب حزب جبهة العمل الإسلامي، في بيان تلقاه "المركز الفلسطيني للإعلام"، "الشباب الأردني بالمشاركة في وقفة الغضب، نصرة للمسجد الأقصى وأهلنا في القدس، ضد الاعتداءات الصهيونية والاقتحامات الغاشمة بعد صلاة التراويح، اليوم، بالقرب من سفارة العدو".

وأبدى "العمل الإسلامي" أسفه "للموقف الرسمي ‏الأردني، الذي لا يرتقي لمستوى هذا التصعيد الصهيوني الخطير، والاعتداء على المقدسات الوصاية الأردنية عليها"، وفق البيان.

وطالب الحكومة الأردنية بـ"إلغاء معاهدة وادي عربة، وطرد سفير الاحتلال، واستدعاء السفير الأردني لديه، ‏وإلغاء الاتفاقيات الموقعة معه".‏

ومن جهته، قال حزب الشراكة والإنقاذ، إن "على سلطة الاحتلال أن تدرك بأن الشعب الأردني لن يقتصر دوره على التظاهر، وأنه مازال مستعدا لتقديم الدماء والأرواح فداء للأردن وفلسطين، وما زال قادرا على إذاقة العدو مرارة الهزيمة كما فعل في يوم الكرامة العظيم".

ودعا الحزب في بيان صدر عنه، مساء الخميس، "أصحاب القرار في الدولة الأردنية إلى التعامل بجدية مع مستجدات الأحداث، من خلال الإعلان عن فتح المسجد الأقصى أمام المعتكفين فورا، وترك التذرع بمواعيد الاعتكاف، التي كانت دارجة في الأعوام السابقة".

وأكد أن "الواجب على النظام الأردني اتخاذ خطوات سياسية جادة طال انتظارها داخليا وخارجيا، ولا تحتاج هذه الخطوات إلا إلى الإرادة الصادقة في الانحياز للأمة وهمومها".

يُشار إلى أنه بموجب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة، يعتبر الأردن آخر سلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات قبل احتلالها.

وأصيب 158 فلسطينياً على الأقل، واعتُقل نحو 400 آخرون، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، واعتدائها على المصلين ومحاولة طردهم منه.