Menu
21:00قلق بالمؤسسة الإسرائيلية من التحشيد القيادي بالداخل ضد الجيش
20:58أبو معمر: غزة شيدت غرفة سياسية إلى جانب العسكرية
20:57هنية يضع أمير قطر في صورة التطورات في القدس والضفة
20:56الرئيس محمود عباس يدعو القيادة للاجتماع مساء الأحد المقبل
20:54الجهاد تدعو للنفير العام وإعلان الغضب والتصدي للعدوان والإرهاب المتصاعد
20:53الكشف عن عمليتين قتل فيهما 3 مستوطنين بالقدس قبل 3 سنوات
20:52الاحتلال اعتقل أكثر من 200 فلسطيني منذ بداية أبريل
20:51بحر: قضية الأسرى وطنية إنسانية وعلى سلم أولويات التشريعي
20:49قطار "يافا-القدس".. أقدم معلم أثري يُحوله الاحتلال لمركز تجاري استيطاني
20:48قائد فيلق القدس: "إسرائيل" أصغر من مواجهتنا
20:46ناشطون يدينون قرار أوقاف القدس منع الاعتكاف بالأقصى
20:44الأسير عواودة يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 42
20:25بالأسماء.. الفائزين بالقرعة العلنية لقرض الزواج الحسن بغزة
15:44الأحمد : العدوان يجب أن يجابه بكل أشكال المقاومة المتاحة
15:42"الشعبيّة": التصعيد الإسرائيلي مخطط لفرض الرؤية الاستعمارية

أبو معمر: غزة شيدت غرفة سياسية إلى جانب العسكرية

قال رئيس دائرة العلاقات الوطنية في حركة "حماس" بقطاع غزة زكريا أبو معمر إنّ الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية بمشاركتها في الاجتماع الذي دعت إليه قيادة حماس بغزة يوم الأربعاء قد شيّدت "غرفة سياسية إلى جوار غرفتها العسكرية في رسالة جديدة، للتأكيد على دورها الكبير مع كل شعبنا وقواه في كل مكان".

واعتبر أبو معمر، في تصريح صحفي يوم الخميس، أنّ استجابة الفصائل والقوى الوطنية كافة لدعوة الاجتماع الطارئ "بمثابة تأكيد جديد على أنّ الجماعة الوطنية الفلسطينية تلقي أي خلافات وراء ظهرها أمام المخاطر الجسيمة التي تتهدد شعبنا وقضيتنا".

وشدّد على أنّ مشاركة الفصائل والقوى في الاجتماع قد سطّرت صفحة جديدة من صفحات العمل الوطني المشترك ورسّخت عمليًا مفهوم الشراكة الوطنية، لتواصل مسارها الاستراتيجي في التلاحم الشعبي الفلسطيني على امتداد الوطن المحتل وفي الشتات، وتعزز تمسّكها بتبني القضايا الوطنية الكبرى لشعبنا وفي المقدمة منها القدس عاصمتنا الأبدية.

ودعا القيادي بحماس إلى توحيد الجهود والطاقات في كل ساحات وأماكن التواجد الفلسطيني "لينصهر الكل الوطني في قيادة وطنية جامعة للشعب الفلسطيني تقود مقاومته وثورته نحو الحرية والاستقلال وكنس الاحتلال وتحرير الأرض والمقدسات".

وشاركت جميع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة في اجتماع طارئ دعت إليه حركة "حماس" بغزة في مكتبها رئيسها يحيى السنوار، ودعت في ختامه إلى إعلان التعبئة العامة في كل أماكن تواجد شعبنا، مطالبةً جماهير شعبنا لأعلى درجات الجهوزية والخروج بمئات الآلاف دفاعا عن شعبنا والمسجد الأقصى.

كما طالبت الفصائل والقوى جماهير شعبنا بالقدس والضفة والداخل المحتل للزحف الكبير وأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى حماية له، مؤكّدة أنّ الفصائل كافة وغرفة العمليات المشتركة ستكون في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات واتخاذ ما يلزم من قرارات لحماية شعبنا وأرضنا ومقدساتنا أمام الاحتلال.