Menu
16:39دعوات لإحياء فجر الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الأقصى
16:33102 يوم على مقاطعة الأسرى الإداريين لمحاكم الاحتلال
16:31الطقس: الحرارة تنخفض وتصبح أقل من معدلها بـ5 درجات
22:09تظاهرة برام الله إسنادا للمقاومة بمخيم جنين
22:07لجان المقاومة : ندين قيام وزارة الأوقاف الأردنية بمنع المصلين المسلمين من الإعتكاف في المسجد الأقصى المبارك
22:06حماس: تهديدات "غانتس" بالتصعيد لن يخيف ثوارنا ويوقف نضال شعبنا
22:04القانوع: تهديدات "بينت" بملاحقة أبناء شعبنا تعبر عن الوجه الوحشي للاحتلال
20:31إصابات بالاختناق خلال مواجهات في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم
20:29ارتفاع أعداد الأسرى الإداريين لـ 535 أسيراً
20:27القوى الوطنية والإسلامية بغزة تحذر الاحتلال: لن نسمح بالاستفراد بأبناء شعبنا
20:25مركز حقوقي يدين عمليات الإعدام ضد المدنيين
20:2331 أسيرة في سجون الاحتلال
20:16لجان المقاومة : تزف الشهيد المجاهد" محمد زكارنة من جنين الذي إرتقى متأثرا بجراحه التي اصيب بها خلال المواجهات مع العدو الصهيوني المجرم
20:14جماهير جنين تشيع جثمان الشهيد زكارنة
20:12الجهاد: دماء الشهداء لن تذهب هدرًا وسنتمسك بحقنا في المقاومة

102 يوم على مقاطعة الأسرى الإداريين لمحاكم الاحتلال

يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال مقاطعة المحاكم الإدارية لليوم الـ102، للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، تحت شعار "قرارنا حرية".

وكان الأسرى الإداريون أعلنوا مطلع كانون الثاني/يناير الماضي، المقاطعة الشاملة والنهائية لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري (مراجعة قضائية، استئناف، عليا).

وقال مركز فلسطين لدراسات الأسرى إن أعداد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال ارتفعت في الأسابيع الأخيرة، حيث وصلت إلى ما يزيد عن 535 أسيرًا إداريًا بينهم أسيرتان و3 أطفال و5 نواب ومريضين بالسرطان.

وأوضح المركز في بيان وصل وكالة "أرض كنعان" أنه رغم مقاطعة الأسرى الإداريين للمحاكم الإدارية من بداية العام، إلا أن سلطات الاحتلال صعّدت وبشكل متعمد من اللجوء إلى إصدار الأوامر الإدارية بحق الأسرى الفلسطينيين.

وذكر أن محاكم الاحتلال أصدرت ما يزيد عن 400 أمر إداري ما بين جديد وتجديد خلال الربع الأول من العام الجاري، الأمر الذي رفع أعداد الأسرى الإداريين إلى 535 أسيرًا.

والاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون "إسرائيل" هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

وتتذرع سلطات الاحتلال وإدارات السجون بأن المعتقلين الإداريين لهم ملفات سرية لا يمكن الكشف عنها مطلقا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجهة إليه.

وغالبًا ما يتعرض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة لثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو ثمانية، وقد تصل أحيانًا إلى سنة كاملة، ووصلت في بعض الحالات إلى سبع سنوات.