Menu
19:54"التنمية" بغزة: برنامج "الشؤون" سيتغير كليا
18:11الاتحاد الأوروبي يطالب بالتحقيق في جريمة قتل الشهيدة السباتين
18:07أبو بكر يطالب المنظومة الدولية بوضع حد لتطرف القضاء الاسرائيلي
18:04للمرة الثانية.. شبان يحطمون محتويات قبر يوسف بنابلس
18:02تجديد الإداري للأسير صلاح زغير للمرة الثانية
18:00الهدمي يحذر من تصاعد اعتداءات الاحتلال على المقدسيين
17:57النخالة: المقاومة مقبلة على معركة مع العدو في شهر رمضان
17:55اعتقال 16 مواطنًا خلال مداهمات واسعة بنابلس
17:54أسعار صرف العملات مقابل الشيكل
21:32الاحتلال يهدد باجتياح جنين لاعتقال عائلة منفذ عملية "تل أبيب" رعد حازم
21:03مستوطنون يقطعون الطرق في محيط نابلس
21:24لجان المقاومة : تبارك عملية الطعن البطولية بالقرب من الحرم الإبراهيمي بالخليل وتعتبرها ردا طبيعياً على جرائم العدو الصهيوني المتواصلة
21:22المنفذ "يهودي".. الكشف عن تفاصيل جديدة حول حدث عسقلان
21:19بالفيديو: استشهاد فتاة فلسطينية برصاص الاحتلال قرب الحرم الإبراهيمي بالخليل
21:18بالفيديو والصور: قوة خاصة تفشل باغتيال شقيق منفذ عملية تل أبيب في جنين

"التنمية" بغزة: برنامج "الشؤون" سيتغير كليا

قالت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة إن برنامج الشؤون الاجتماعية سيتغير كليا، وسيتم العمل بشكل أوسع وأدق مما كان عليه البرنامج الوطني .

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة التنمية بغزة عزيزة الكحلوت الاثنين خلال حديث لإذاعة صوت الأقصى، أن الوزارة تعمل على برنامج تحديث بيانات السجل الاجتماعي، لافتة أن هناك برنامج آخر سيتم العمل عليه وفق استمارة أعدها البنك الدولي متعددة الأبعاد.

وبينت الكحلوت أنه وفق البرنامج الجديد سيكون لكل شريحة من شرائح الفقر الموجودة بغزة دراسة متخصصة بها، "وسيتم العمل بشكل أوسع وأدق مما كان عليه البرنامج الوطني، وجاري تدريب الباحثين الاجتماعيين للعمل عليه".

وقالت " نقدر وضع الناس في ظل تأخر صرف شيكات التنمية الاجتماعية وخاصة في شهر رمضان المبارك، والأسر الفقيرة تعتبر البرنامج الوطني راتباً شهرياً تقضي فيه احتياجاتها".

وأشارت إلى أن ما يقارب (80) ألف أسرة تستفيد من هذا البرنامج، بالإضافة إلى (20) ألف أسرة أخرى على قوائم الانتظار، "وهي أسرة مستحقة تنتظر الاعتماد المالي، وحتى اللحظة لا يوجد ما يلوح في الأفق لصرف هذا البرنامج".

وأكدت أن وزارة التنمية بغزة تسعى في شهر رمضان المبارك للوصول لأكبر عدد من المواطنين الذين لم يستفيدوا خلال العام ٢٠٢١، مشيرة أن الجهود مستمرة مع المؤسسات العاملة في غزة، "وهناك تبادل للبيانات مع الجمعيات الخيرية التي توزع المساعدات".

وفي السياق، ذكرت المتحدثة باسم وزارة التنمية أنه استفاد من برنامج المساعدات "٣٥_٤٠" ألف أسرة خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أن برامجهم مستمرة وتعمل لخدمة المواطنين والأسر المحتاجة، "ونتمنى الوصول لجميع المستحقين".

ومنذ أواخر عام 2020 توقف برنامج المساعدات للمستفيدين من مخصصات التنمية الاجتماعية، ولم تصرف لهم الوزارة برام الله سوى جزء من دفعة واحدة بقيمة 700 شيكل في مارس/ آذار 2021.