Menu
12:23صحيفة: الوفد الأمني المصري يزور الأراضي المحتلة لنقل هذه الرسائل للاحتلال
12:18الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة فى الضفة
12:17أسعار صرف العملات مقابل الشيكل
12:13حالة الطقس: الحرارة تنخفض وتبقى أعلى من معدلها بـ6 درجات
12:10راصد جوي يكشف تفاصيل حول الحالة الجوية بفلسطين
22:18آلية السفر عبر معبر رفح غدا الخميس
22:15أبو مذكور: تحقيقات باحتراق شاحنة أمتعة معتمري غزة بسيناء وسيجري تعويضهم
22:13البرغوثي: المقاومة هي السبيل الوحيد لردع العدو وحماية الفلسطينيين
22:12وزير الرياضة المصري يؤكد اقتراب صلاح من تجديد عقده مع ليفربول
21:58"غانتس" يهدد الفلسطينيين و "حماس" ترسل رسالة
21:55القناة العبرية الثانية: حماس تشن هجمات تجسسية على مسؤولين إسرائيليين
21:53مظاهرة لليمين المتطرف في القدس لإسقاط حكومة "بانيت"
21:51الاحتلال يتخوف من تنفيذ عمليات قاتلة جديدة... ويرفع حالة التأهب القصوى
21:48حكومة الاحتلال ساقطة لا محالة.. وهذه هي خياراتها الأربعة
21:46محكمة الاحتلال تقضي بهدم منزل عمر جرادات في جنين

صحيفة: الوفد الأمني المصري يزور الأراضي المحتلة لنقل هذه الرسائل للاحتلال

قالت صحيفة "العربي الجديد"، اليوم الخميس، إن وفداً أمنياً رفيع المستوى من جهاز المخابرات المصري سيتوجه خلال أيام إلى كل من رام الله و"تل أبيب"، في محاولة للسيطرة على الأوضاع، ونقل شروط الفصائل للحفاظ على حالة التهدئة، إلى المسؤولين في حكومة الاحتلال.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مصرية، قولها، إن اتصالات مصرية إسرائيلية، جرت أخيراً، بشأن الأوضاع في الأراضي المحتلة وقطاع غزة، طالبت فيها القاهرة بضرورة بدء حوار خلال الفترة المقبلة، بشأن إطلاق عملية السلام بين الفلسطينيين وحكومة الاحتلال لمنع تفاقم الأوضاع.

وأوضحت المصادر أن القاهرة أوصت خلال اتصالات رفيعة المستوى أخيراً، بضرورة إطلاق حوارات تمهيدية يكون من شأنها بحث عملية السلام، بموازاة الاجتماعات والاتصالات الجارية بين حكومة الاحتلال وعدد من العواصم العربية، بشأن تكوين تحالف أمني عسكري مناوئ لإيران.

وقالت المصادر إن "هناك رؤية مصرية بشأن المخاوف الخليجية والإسرائيلية تجاه إيران، متعلقة بضرورة أن تشمل التحركات العربية مع حكومة الاحتلال، تحركاً على صعيد القضية الفلسطينية، وذلك في محاولة للحد من نفوذ طهران في هذا الملف وسحب وإبطال مفعول خطابها بشأن هذه القضية، والذي يأتي بدعوى مواجهة الهرولة العربية نحو تل أبيب".

وتشهد مدينة القدس المحتلة منذ أيام توتراً متصاعداً، في ظل اعتداءات جنود الاحتلال وشرطته على المصلين والمرابطين في منطقة باب العمود، فضلاً عن تنفيذ قوات الاحتلال حملات مداهمة واعتقال وإعدامات ميدانية في جنين ومحافظات أخرى في الضفة الغربية المحتلة.

وفي سياق آخر، وعلى صعيد العلاقات بين القاهرة وحكومة الاحتلال، كشفت المصادر عن انخراط الجانبين المصري والإسرائيلي، في مفاوضات جديدة بشأن زيارة إمدادات الغاز، بعد طلب مصري بهذا الخصوص في محاولة لتلبية الاحتياجات المحلية.

وبحسب المصادر، فإن القاهرة طالبت حكومة الاحتلال بزيادة كميات الغاز الواصلة لمصر لتصل إلى مليون متر مكعب يومياً، بدلاً من 650 ألف متر مكعب، وهو الطلب الذي لم تتحمس له تل أبيب في الوقت الراهن، بدعوى وجود عوائق فنية تمنع تلبيته.

وأوضحت المصادر أنه ربما يكون ضمن أجندة الوفد الأمني المصري الذي سيتوجه إلى تل أبيب خلال أيام، تحريك ملف المطلب المصري بشأن الغاز، بحكم إشراف جهاز المخابرات العامة على هذا الملف.

وكانت وزيرة الطاقة الإسرائيلية، كارين الحرار، قد أوضحت في تصريحات لها في فبراير/شباط الماضي، أن "إسرائيل تضخ حالياً 5 مليارات متر مكعب من الغاز سنوياً إلى مصر، عبر خط أنابيب يربط جنوب إسرائيل بشبه جزيرة سيناء".