Menu
16:18الفصائل الفلسطينية تكشف نتائج اجتماع تشاوري عقدته يوم أمس في غزّة
16:17شرطة الاحتلال تنصب مركزًا متنقلًا قرب ساحة باب العامود
16:15"اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس" تهنئ شعبنا بحلول شهر رمضان المبارك
15:45البزم: فتح تحقيق في ظروف وفاة نزيل بمركز إصلاح وتأهيل خانيونس
15:43أبو حسنة: بعض الدول المانحة أبلغت "أونروا" بأن لا تتوقع منها نفس تبرعات العام الماضي
15:39تواصل انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في مدينة الخليل
15:36وزير الزراعة يُعلن موعد تراجع أسعار السلع
15:34قوات الاحتلال تعتقل 5 مواطنين من رام الله والبيرة
15:33العسيلي يُطالب المواطنين بشراء كميات اعتيادية من السلع
15:29إصابات بالاختناق في صفوف العمال إثر إطلاق الاحتلال القنابل المسيلة للدموع عليهم قرب السياج الفاصل
15:27النخالة يُعقب على جريمة اغتيال 3 مقاومين في جنين
15:22أسعار صرف العملات مقابل الشيكل
15:14حالة الطقس: أجواء غائمة والحرارة أعلى من معدلها بـ3 درجات
16:45لصوص وقطّاع طرق يعيثون فساداً في مخيم درعا
16:41أبو ردينة: التصعيد الإسرائيلي اليومي والمستمر سيفجر الأوضاع

الفصائل الفلسطينية تكشف نتائج اجتماع تشاوري عقدته يوم أمس في غزّة

أصدرت الفصائل الفلسطينية بغزة، اليوم الأحد، بيانًا صحفيًا مشتركًا، أعلنت فيه نتائج اجتماع تشاوري مُهم عقدته مساء أمس السبت، لمناقشة مجمل التطورات المحلية والإقليمية والدولية، وخاصةً في ظل ما يتعرض له شعبنا من عدوان صهيوني متواصل.

وتوجهت الفصائل في بيانها، بتحية الفخر والاعتزاز لشهداء شعبنا ومقاومته الباسلة، وآخرهم شهداء سرايا القدس أبطال جنين، مُؤكّدةً على المضي في طريق المقاومة حتى طرد الاحتلال وتحرير الأرض والمقدسات.

كما بعثت رسالة تهنئة لشعبنا الفلسطيني بحلول شهر رمضان المبارك، داعيةً إلى مزيد من التكاتف والتعاضد والتكافل الاجتماعي في هذا الشهر الفضيل.

وجاء في البيان الصحفي كما وصل وكالة "أرض كنعان" الفلسطينية، ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر عن الفصائل الفلسطينية

عقدت الفصائل الفلسطينية الموقعة على هذا البيان مساء أمس السبت الموافق 2 أبريل 2022م اجتماعًا تشاوريًا مهمًا، توقفت فيه أمام مجمل التطورات الدولية والإقليمية والفلسطينية، خاصةً في ظل ما يتعرض له شعبنا من عدوان صهيوني متواصل يستهدف الإنسان والأرض والمقدسات، وهو عدوان يواجهه شعبنا بمقاومة باسلة أربكت الاحتلال ومنظومته الأمنية، وأظهرت ضعفه وهشاشته أمام صمود شعبنا وإصراره على نيل حقوقه التاريخية مهما كلف ذلك من تضحيات، الأمر الذي يفرض ضرورة إنجاز وحدة وطنية فلسطينية تحقق الشراكة الكاملة، وتوحد طاقات شعبنا في مواجهة الاحتلال وإجراءاته العدوانية العنصرية.

وقد أكدت الفصائل ما يلي:

1- توجيه تحية فخر واعتزاز لشهداء شعبنا ومقاومته الباسلة، وآخرهم شهداء سرايا القدس الأبطال في جنين، وعهدنا لهم ولكل الشهداء أن نمضي في طريق مقاومة الاحتلال حتى طرد الاحتلال وتحرير الأرض والمقدسات.

2- نهنئ شعبنا الفلسطيني بحلول شهر رمضان المبارك، داعين إلى مزيد من التكاتف والتعاضد والتكافل الاجتماعي في هذا الشهر الفضيل.

3- مواصلة العمل بالوسائل والأشكال كافة لتعزيز المقاومة ضد الاحتلال، وتوسيع رقعتها، فلا أمن ولا أمان ولا استقرار للاحتلال حتى ينال شعبنا حريته، وأي فعل إجرامي من الاحتلال، سيقابله شعبنا ومقاومته بمقاومة أقوى وأشد، فسياسة الملاحقة والاعتقال والاغتيالات أثبتت فشلها، وزادت شعبنا إصرارًا على مواصلة مقاومته.

4- نؤكد وحدة شعبنا الفلسطيني في أماكن وجوده كافة، ولن تفلح سياسة العدو في عزل أي جزء من شعبنا عن الآخر، وسنستمر في العمل الفلسطيني المشترك بين كل الساحات بما يخدم قضيتنا الوطنية، ويحقق مصالح شعبنا على مختلف الأصعدة والمستويات.

5- إن ثورة شعبنا وتضحياته في كل مكان في وجه الاحتلال تستدعي منّا جميعًا التقدم فورًا نحو إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، لتضم الفصائل والقوى والمكونات الوطنية كافة، وبما يحقق الشراكة الوطنية الكاملة على أساس برنامج نضال كفاحي يعتمد المقاومة الشاملة في مواجهة الاحتلال، وفي مقدمة ذلك البدء فوراً بتشكيل مجلس وطني جديد يُمثل شعبنا في كل مكان، سواء بالتوافق أو من خلال الانتخابات الشاملة، مع ضرورة تكثيف الجهود الوطنية المشتركة لتحقيق هذه الغاية التي يتطلع لها شعبنا العظيم.

6- على العالم أجمع وخاصة الولايات المتحدة والغرب التوقف عن سياسة الكيل بمكيالين، وازدواجية المعايير، والاعتراف بحقوق شعبنا الفلسطيني كاملة غير منقوصة.

7- مواصلة تفعيل الحياة النقابية في قطاع غزة عبر الانتخابات، وكذلك البدء بالعمل لإنجاز توافق وطني طلابي على إجراء الانتخابات الطلابية في جميع جامعات قطاع غزة، وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل.

8- نؤكد على تضافر الجهود كافة من أجل تعزيز صمود أبناء شعبنا في ظل الأوضاع المعيشية الكارثية التي يتعرضون لها، وخاصة بسبب العدوان والحصار، بما يستوجب ذلك مواصلة الإجراءات لمواجهة ظاهرة الغلاء، ومحاربة الاحتكار، والتخفيف من الأعباء الحياتية اليومية على شعبنا.

عاش نضال شعبنا حتى التحرير والعودة

المجد والخلود للشهداء الأبرار.. والحرية للأسرى.. والشفاء للجرحى

حركة المقاومة الإسلامية حماس

حركة الجهاد الإسلامي

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

حركة المبادرة الوطنية

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة

طلائع حرب التحرير الشعبية- منظمة الصاعقة الفلسطينية

الأحد: الثاني من رمضان 1443 هجرية

الموافق: الثالث من أبريل 2022م