Menu
16:08تقرير: 4 شهداء و177 مُعتقلًا بالقدس خلال مارس
16:06رسائل لمسؤولين أممين حول تصاعد قمع الاحتلال للفلسطينيين
16:03حماس تنعي شهداء جنين وتؤكد أن الاغتيالات لن توفر الأمن للاحتلال
16:00اغتيال 3 مقاومين وإصابة 4 جنود إسرائيليين جنوب جنين
09:57حالة الطقس: أجواء جافة وحارة وأعلى من معدلها بـ6 درجات
20:58الجنايات الكبرى تصدر أحكامًا بالإعدام والمؤبد والحبس ب4 قضايا قتل بغزة
20:55تشييع جثمان الشهيد الأطرش في الخليل
20:52الجهاد: جريمة قتل الأطرش دليل على وحشية الاحتلال
20:48بدران يدعو السلطة للإفراج عن المعتقلين السياسيين بمناسبة شهر رمضان
20:39قيادة لجان المقاومة في فلسطين تتقدم بأحر التهاني وصادق التبريكات لشعبنا الفلسطيني المقاوم وللأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
20:38مفتي القدس يُعلن أول أيام شهر رمضان المبارك في فلسطين
20:27السعودية وقطر والإمارات يعلنون السبت أول أيام شهر رمضان
20:25حماس تنعى الشهيد البطل أحمد يونس الأطرش
20:24شهيد برصاص الاحتلال في الخليل
20:23إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية

تقرير: 4 شهداء و177 مُعتقلًا بالقدس خلال مارس

وثّقت شبكة "القسطل" الإخبارية استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة وضواحيها خلال آذار/مارس الماضي بينهم طفل.

وأشارت الشبكة في تقريرها الشهري، إلى اقتحام 4263 مستوطنًا لباحات المسجد الأقصى وإبعاد فلسطينيين عنه في محاولة لتفريغه قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وذكرت أن سلطات الاحتلال أصدرت خلال مارس، 18 قرار إبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة، كما جدّدت أمر إبعاد المحرر يعقوب أبو عصب عن أحياء شرقي القدس باستثناء مكان سكنه.

ورصدت 6 عمليات طعن استهدفت مستوطنين وعناصر شرطة الاحتلال في كل من حزما، باب القطانين، باب حطة، مفترق الثوري، ورأس العامود، أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة 13 آخرين في القدس خلال الشهر الماضي.

وخلال مارس، أصيب عشرات الفلسطينيين في القدس وضواحيها وبلداتها، برصاص قوات الاحتلال والقنابل الصوتية والغازية التي أطلقتها خلال الاقتحامات والمواجهات المختلفة، أعلى الإصابات كانت في مخيم قلنديا وأبو ديس.

وأشارت الشبكة إلى أن الشبان المقدسيين صعدوا الشهر الماضي، من مواجهة قوات الاحتلال والمستوطنين، وأحصت 56 نقطة تماس متكررة مع الاحتلال.

وتكررت نقاط التماس في كل من باب العامود، حاجز قلنديا، حزما، بيت حنينا، الشيخ جراح، العيزرية، أبو ديس، باب الأسباط، الطور، باب حطة، باب القطانين، باب الساهرة، مستوطنة "كوخاف يعقوب" (شمالًا)، سلوان، مخيم قلنديا، المسجد الأقصى، بيت إجزا، العيساوية، راس العامود، واد الجوز، مفترق الثوري، مستوطنة "معاليه أدوميم "(شرقًًا)، باب الخليل، الرام، سوق "محني يهودا" (غربًا).

وخلال الشهر الماضي، وثّقت "القسطل" اعتقال قوات الاحتلال 177 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء وفتيات.

ولفتت إلى أن معظم المعتقلين تعرضوا للضرب المُبرح على أيدي عناصر الاحتلال، إمّا أثناء الاعتقال أو خلال زجّهم في مراكز التوقيف والزنازين والسجون بهدف التنكيل بأهل المدينة.

وأوضحت أن آليات بلدية الاحتلال هدمت وأجبرت على هدم 10 منشآت تجارية وسكنية وزراعية في القدس وضواحيها، من بينها عمليات هدم قسرية.