Menu
20:58الجنايات الكبرى تصدر أحكامًا بالإعدام والمؤبد والحبس ب4 قضايا قتل بغزة
20:55تشييع جثمان الشهيد الأطرش في الخليل
20:52الجهاد: جريمة قتل الأطرش دليل على وحشية الاحتلال
20:48بدران يدعو السلطة للإفراج عن المعتقلين السياسيين بمناسبة شهر رمضان
20:39قيادة لجان المقاومة في فلسطين تتقدم بأحر التهاني وصادق التبريكات لشعبنا الفلسطيني المقاوم وللأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
20:38مفتي القدس يُعلن أول أيام شهر رمضان المبارك في فلسطين
20:27السعودية وقطر والإمارات يعلنون السبت أول أيام شهر رمضان
20:25حماس تنعى الشهيد البطل أحمد يونس الأطرش
20:24شهيد برصاص الاحتلال في الخليل
20:23إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
20:21اشتية يدين الإرهاب المنظم لممارسات الاحتلال والمستوطنين
20:20لجان المقاومة: تزف الشهيد البطل الأسير المحرر " أحمد يونس الأطرش" الذي إرتقى خلال المواجهات مع قوات العدو بالخليل
20:18أبو مجاهد : ستظل دماء القائد المؤسس الشهيد" أبويوسف القوقا" علامة مضيئة في مسيرة الجهاد والمقاومة لشعبنا الفلسطيني وترسيخ النهج المقاوم
11:30"جريمة بشعة "..الرئاسة الفلسطينية تدين التصعيد العسكري في جنين
11:28197 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

مجلس حقوق الإنسان يعتمد قرارا لصالح فلسطين

أقر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أول قرارات فلسطين أمام المجلس حول حالة حقوق الإنسان وضمان المساءلة وإحقاق العدالة، بتصويت 37 دولة لصالحه وامتناع 7 عن التصويت، مقابل تصويت 3 ضده.

ورحبت وزارة الخارجية والمغتربين باعتماد القرار، شاكرة الدول الأعضاء التي صوتت لصالحه، مبينة أن تصويتها يعكس الموقف المبدئي للدول الأعضاء بأهمية مساءلة منظومة الاستعمار والابارتهايد الإسرائيلي.

وذكرت "الخارجية" في بيان أن 37 دولة صوتت لصالح القرار منها دول عربية شقيقة، وأوروبية، والصين ودول مهمة في إفريقيا وآسيا، وامتنعت 7 دول عن التصويت هي: أوكرانيا، والمملكة المتحدة، والكاميرون، وجزر المارشال، والهند، ونيبال، وهندوراس، فيما صوتت 3 دول ضد القرار هي: مالاوي، والبرازيل، والولايات المتحدة.

وقالت إن الاجماع الدولي والتصويت الإيجابي على قرارات فلسطين يعد شكلا من أشكال الحماية للشعب الفلسطيني، والحفاظ على حقوقه، وصولا إلى تفكيك نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

وبينت الخارجية: "أن تصويت الدول الداعم هو تعبير عن اتساق هذه الدول مع مبادئها وأسس القانون الدولي في حماية حقوق الإنسان، والتزام هذه الدول في تحمل مسؤولياتها بضمان المساءلة للمجرمين مرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني، وإحقاق العدالة والإنصاف لضحايا شعبنا وعائلاتهم.

وعبرت عن رفضها لمواقف الدول التي لم تدعم القرار، مشيرةً إلى أنها تعزل نفسها إلى جانب الدول المارقة والخارجة عن القانون الدولي، ولا تحترم واجباتها وتضع نفسها في مصاف الدول التي تقبل الجرائم وتشجّعها، وتقف في مواجهة العدالة، وداعمة للابارتهايد.

واعتبرت أنها "محاولات بائسة لحماية مجرمي الحرب الإسرائيليين وهي إخلال بمنظومة العدالة الدولية يمنح إسرائيل الحصانة والإفلات من العقاب".