Menu
11:27الصين تدعو المجتمع الدولي لعدم تبني معايير مزدوجة بشأن القضية الفلسطينية
11:25"الشعبية" تُصدر بيانًا بمناسبة الذكرى الـ46 ليوم الأرض
11:24تفاصيل لقاء نصر الله مع النخالة في بيروت
11:19"الإحصاء": استشهاد 341 فلسطينيًا واعتقال 8 آلاف آخرين خلال عام 2021
11:17حماس: العمليات الفدائية الأخيرة تُشكل انتكاسة للمشروع الصهيوني
11:16عباس يُدين عملية إطلاق النار في "بني براك" ويدعو لتحقيق الاستقرار
11:15محكمة الاحتلال تُصدر قرارًا إداريًا بحق أسيرين
11:10بمناسبة ذكرى يوم الأرض.. زيارة عوائل وأضرحة الشهداء في سخنين
11:06"هوس أمني".. الاحتلال يصيب شابين بالرصاص في القدس المحتلة
11:0546 عاما على ذكرى يوم الأرض الخالد
11:03محدث: مواجهات ومداهمات واعتقالات خلال اقتحام يعبد
10:54بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة
10:50مستوطنون يقطعون عددًا من أشجار الزيتون جنوب نابلس
10:49أسعار الذهب في أسواق فلسطين الأربعاء 30 مارس 2022
10:47أسعار صرف العملات مقابل الشيكل

"الشعبية" تُصدر بيانًا بمناسبة الذكرى الـ46 ليوم الأرض

أصدرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، بيانًا صحفيًا بمناسبة الذكرى الـ46 ليوم الأرض.

وأكّدت الشعبيّة في بيانٍ صدر عنها، على أنّ يوم الأرض يشكل مناسبة لتجديد عهد الوفاء مع شعبنا المتمسّك بأرضه وحقه الكامل فيها، وتأكيد فخرنا واعتزازنا بنضاله وكفاحه الوطني.

 
وقالت: "في هذا اليوم انتفض أهلنا في المثلث والجليل وسخنين وعرابة ودير حنا وكفر كنا وأم الفحم وسائر مناطق الداخل المحتل، بتناغمٍ وتكاملٍ مع أماكن تواجد شعبنا في الوطن ومواقع اللجوء والشتات؛ انتصارًا للأرض".
وتابعت: "الأرض الفلسطينية مستهدفة بالمصادرة والنهب وتهجير شعبها والاستيطان والإحلال والتهويد، وللهوية الوطنيّة التي تعرّضت باستمرار، لمحاولات التبديد وفك عرى وثاقها والإلحاق والدمج والأسرلة، وللحق والمطلب الدائم في الحريّة والاستقلال والعودة الذي فجّر ثورات وانتفاضات شعبنا المستمرة".

وأردفت: "هذه الذكرى تحل في ذروة الاستهداف لأرضنا ومقدساتنا، من خلال مخططات ومشاريع تصفوية مستمرة، تهدف لإنهاء وجود أبناء شعبنا في القدس، مثلما جرى ويجري من محاولاتٍ قديمة وجديدة ضد أحياء الشيخ جراح وبطن الهوى وجبل المكبر، وضد عشرات القرى في النقب، ومصادرة واستيطان آلاف الدونمات الزراعيّة وغيرها في الضفة المحتلة".

واستكملت الشعبية: "الاحتلال انتهج على مدار أكثر من مائة عام استراتيجيّة رامية للسيطرة الكاملة على الأرض والهويّة والرواية الفلسطينيّة، وهو ما نراه جليًا في الحرب التهويديّة للتاريخ والجغرافيا ومحاولات كي الوعي، وإسناد ذلك بعشرات القوانين والتشريعات التي تسنها مؤسسات دولته الغاصبة التشريعيّة والتنفيذيّة".

وأوضحت أنّ شعبنا يُعلي من تمسكه بأرضه وحقوقه وهويته ومقاومته التي لم تتوقّف يومًا، مستخدمًا كل الوسائل المتاحة، من الحجر إلى البندقية، وزجاجات المولوتوف، والمسيرات والاحتجاجات والوقفات الشعبيّة، فالسكين والدهس، والتي لن يكون آخرها العملية البطولية للشهيد محمد أبو القيعان ابن النقب.

وأضافت: "قيمة إحياء هذه الذكرى، تكمن فيما تعبّر عنه من مضامين ثوريّة، وكمناسبةٍ لتجديد عهد الوفاء مع شعبنا المتمسك بأرضه وحقه الكامل فيها، وتأكيد فخرنا واعتزازنا بنضاله وكفاحه الوطني، وبشهدائه وجرحاه وأسراه الذين عمّدوا هذ اليوم بالدم وقيد السجن".

ودعت الشعبية جميع القوى السياسيّة والمؤسّسات المجتمعيّة لأنّ تكون بمستوى التحدي والمسؤولية التاريخيّة المنتصبة أمامها، وهي أولويّة الحفاظ على ثبات شعبنا فوق أرضه، تمسكًا بحقوقه الوطنيّة والتاريخيّة كافة من خلال تعزيز مقومات صموده ودعم وإسناد مقاومته للسياسات والإجراءات والقوانين والأهداف الاحتلاليّة، وترسيخ وحدته الميدانيّة.

وطالبت ببناء جبهة المقاومة الموحّدة، كونها مطلبًا شعبيًا ووطنيًا، كضرورةٍ لقيادة نضال شعبنا على طريق تحقيق أهدافه الوطنيّة في الحريّة والعودة والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينيّة على كامل ترابه الوطني.