Menu
13:48هنية: الشيخ ياسين سطّر بحياته واستشهاده ملحمة جهادية
13:4618 عامًا على استشهاد "الياسين".. شيخ المقاومة وملهم رجالها
13:44أبو مجاهد : الشيخ الشهيد"الإمام القائد" شكل أيقونة ورمز لمقاومة الشعب الفلسطيني وملهما للأجيال على طريق تحرير القدس وفلسطين
09:05لجنة الطوارئ العليا تدعو لنصرة الأسرى وإسنادهم
09:00سلطة النقد: 18 مليار شيكل سنوياً تحويلات العمال في "دولة" الاحتلال
08:56صحيفة: الاحتلال يخشى استغلال الفلسطينيين لحالة الإنشغال العالمي بهذه الطرق
08:50صحيفة: تحالف حماس والشعبية في الانتخابات المحلية يقلق السلطة والاحتلال
08:47صحيفة تعدد أسباب رفض الاتحاد الأوروبي الدعم المالي للسلطة الفلسطينية
08:45صحيفة تكشف عن موقف قيادة حماس بشأن مفاوضات صفقة الأسرى
08:44تعرف على تفاصيل المنخفض الجوي القادم
08:38صحيفة عبرية: تكشف عن زيارة مرتقبة لملك الاردن الي رام الله قريبًا
08:35"هآرتس": 80% من المصابين بفيروس كورونا مؤخرًا تعرضوا لمتحور BA.2
08:34خطة إسرائيلية لتأمين المنطقة الشمالية تحسباً لمواجهة مع "حزب الله"
08:32سرّ القمة المفاجئة بين السيسي ومحمد بن زايد وبينيت في شرم الشيخ!
08:30الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة فى الضفة

هنية: الشيخ ياسين سطّر بحياته واستشهاده ملحمة جهادية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن الشيخ المؤسس أحمد ياسين سطّر بحياته واستشهاده ملحمة جهادية، فجسّد في حياته عظمة البناء، واختتمها بروعة الشهادة.

وأضاف هنية في بيان في الذكرى الـ18 لاستشهاد الياسين "أنه رفع لواء المقاومة والجهاد المستند إلى عقيدة وإيمان ومنهج تربوي فريد، مؤسسًا جيلًا ربانيًا حمل القرآن والبندقية، ومضى يقارع المحتل في كل ميدان وجبهة".

وأكد هنية أن حماس اليوم أكثر عنفوانًا وتحديًا لهذا المحتل، تزداد تجذرًا وعطاءً ومضاء، تعاهد الله على المضي على الدرب ذاته، درب الجهاد والمقاومة والتضحية والفداء، وإننا على يقين أننا أقرب ما نكون إلى يوم النصر والتحرير.

وتابع: "الشيخ ياسين عاش حاملاً هم القدس والأقصى، وبحول الله وقوته اليوم للقدس سيف مُشرع سلّته المقاومة، لن يغمد بإذن الله، وحُق لشيخنا أن يفخر بأبنائه وتلامذته وجنوده".

وأشار إلى أن المقاومة اليوم تفرض معادلاتها، يحملها ويحميها أبناء شعبنا في غزة والقدس والضفة وال٤٨، ويرفعونها لواءً خفاقًا في المنافي والشتات، ليمضوا في تناسق وتكامل يعملون لفجر جديد.

وأوضح هنية أن حركة حماس تعمل اليوم على أكثر من جبهة وفي أكثر من اتجاه، تحمل قضايا شعبنا وثوابته.

ولفت إلى أن غزة التي عاش فيها الياسين تمثل اليوم ملحمة بطولة وفداء ووفاء لثوابت القضية الفلسطينية، تقول لشيخنا ربح البيع وأثمر الغرس.

وأردف "نرى غزة والقدس في معركة سيف القدس، وغزة واللاجئين في مسيرات العودة وكسر الحصار، وغزة والمقاومة وغرفة العمليات المشتركة، وكذلك غزة والـ48 وتشكيل اللجنة الوطنية لدعم أهلنا في الداخل المحتل، وغزة والأسرى في صفقة وفاء الأحرار، مؤكدًا أنهم على موعد جديد مع صفقة أخرى".

ونوه رئيس المكتب السياسي للحركة بأن حماس تتابع ما يجري لأسرانا في سجون الاحتلال، وتوارد المعلومات عن توجه أسرانا لخوض إضراب مفتوح لتحقيق مطالبهم العادلة في حياة إنسانية داخل المعتقلات، مؤكدًا أنها سنقف خلف أسرانا، وستشكل لهم إسنادًا قويًا بكل الطرق والوسائل، مبينًا أن الحركة شرعت في سلسلة من الاتصالات مع دول شقيقة وصديقة لتدارك الوضع والضغط على المحتل قبل فوات الأوان.

 وقال: لقد اُغتيل شيخنا مع ساعات الفجر الأولى للثاني والعشرين من آذار٢٠٠٤ ليكون فجرًا دائمًا لشعبنا، فجر يسطع بأمل جديد، يخطه أبناء هذه الحركة المجاهدة مع كل قوى شعبنا وامتداداته في الداخل والخارج.