Menu
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي

د. صائب عريقات: يهدد من مغبة المساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية والهجمات المتكررة على شعبنا الأعزل في القدس المحتلة

أدان كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات وبشدة الهجوم العنيف على المصلين العزل في باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
 
وقال د. عريقات، "هذا الهجوم الأخير والمتكرر ضد المصلين هو مثال حي على إرهاب وعنصرية الاحتلال الإسرائيلي. ونحن نحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا الإرهاب والعنف من قبل عساكر الاحتلال ضد شعبنا الأعزل في القدس المحتلة".
 
وقد اقتحم الاحتلال الاسرائيلي بقوات كبيرة مدججة بالسلاح باحات المسجد الاقصى عقب صلاة الجمعة، حيث فرضت حصارا مشددا على المدينة وعرقلت حركة وصول المصلين الى المسجد الأقصى لإقامة صلاه الجمعة، بدعوى الاعياد اليهودية، واصابت عدد من المصلين واعتدت واعتقلت عددا منهم. وقد هاجمت قوات الاحتلال وقامت بأطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت على المصلين.
 
وأضاف د. عريقات، "هذه الهجمات والاعتداءات المدفوعة بفكر عنصري وثقافة عدائية هي جزء من سياسة الاحتلال الاسرائيلي الرامية الى ترهيب الشعب الفلسطيني وتهجيره من أرضه" مضيفاً "لقد صمد الشعب الفلسطيني في ارضه طيلة العقود التي مضت رغم الاعتداءات على مقدساتها الاسلامية والمسيحية."
 
وقد حذر د. عريقات مسبقا من المس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية حيث تحدث بعد الهجوم الإسرائيلي الأخير على المسجد الأقصى ودير القديس فرنسيس في القدس المحتلة من قبل المستوطنين الإسرائيليين  حيث ان سياسه العنف والعنصرية اعطت المستوطنين ضوءآ اخضرا لهجماتهم العنصرية ضد الفلسطينيين دون أي مساءلة قانونية. "
 
ودعا الدكتور عريقات المجتمع الدولي لمحاسبة إسرائيل على سياساتها الاستيطانية و الهجمات من قبل المستوطنين الإسرائيليين وقوات الاحتلال. وأكد كبير المفاوضين أن "تقاعس المجتمع الدولي عن تحمل مسؤولياته خلق ثقافة الإفلات من المحاسبة في إسرائيل وشجع استمرارها بانتهاك القانون الدولي ولكن لا يجوز للعالم بعد الآن التعامل بذات التساهل مع إسرائيل وتجاهل ما يحدث من إرهاب بينما يعيش الفلسطينيون تحت ظل هجمات مستمرة ومن تداعيات ثقافة الكراهية والعنصرية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي".