Menu
08:32طائرات أميركية مسيرة لوقف زحف الروس نحو كييف
08:29الناشطة جرار تدعو لدعم تحركات الأسرى حتى تحقيق مطالبهم
08:04الاقتصاد بغزة تنشر القائمة الاسترشادية للمواد التموينية الأساسية للمستهلك
08:02الاحتلال يقتحم العيساوية ويداهم منزل مواطن
08:00الصين تصدم روسيا بشأن موقفها من الحرب في اوكرانيا وتوجه رسالة واضحة لأميركا
07:56زيارة مفاجئة وتاريخية للرئيس السوري بشار الاسد الى الامارات
07:54إصابة العشرات بمواجهات مع الاحتلال والمستوطنين بالضفة والقدس
07:52الحكومة تدرس صرف راتب كامل بمناسبة رمضان وارتفاع الأسعار
07:463 مباريات في دوري غزة السبت
07:44الاحتلال يعلن تفكيك خلية لحماس في القدس
07:40الشرطة بغزة: توقيف المشتبه به في مقتل المواطن محمد وادي
07:37"سرية برئيل".. مليشيات إسرائيلية لمطاردة عرب النقب
07:35استئناف توريد الطحين الروسي إلى فلسطين
07:32صحة الاحتلال تعلن ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بكورونا
07:31أسعار الذهب في أسواق فلسطين اليوم

الناشطة جرار تدعو لدعم تحركات الأسرى حتى تحقيق مطالبهم

دعت المرشحة عن قائمة "القدس موعدنا"، الناشطة وفاء جرار، الجمعة، إلى إسناد فلسطيني، رسمي وشعبي، لتحركات الأسرى حتى تحقيق مطالبهم العادلة ووقف هجمة إدارة سجون الاحتلال الشرسة بحقهم.

وحثت جرار جماهير شعبنا على التحرك لدعم الأسرى بالتوازي مع قرارهم البدء في معركة الأمعاء الخاوية، في الـ 25 من آذار/ مارس الحالي، رفضا لهجمة إدارة السجون.

وقالت إن إضراب الأسرى عن الطعام يأتي للحفاظ على المنجزات التي حققوها عبر سنوات طويلة من النضال والإضرابات، وردًا على القرارات التي تحاول حكومة الاحتلال وإدارة السجون فرضها عليهم في أعقاب تحرر 6 أسرى في عملية "نفق الحرية" بسجن جلبوع، في سبتمبر الماضي.

ونوهت إلى محاولة سلطات الاحتلال المساس بالتمثيل التنظيمي للأسرى وتقييد حركتهم داخل الأقسام وتحديد موعد "الفورة" ومدتها  ومشتريات الكانتينا، إضافة إلى وقف زيارات عائلاتهم.

وأشارت جرار إلى أن ما حدث اليوم من قمع لخطباء الجمعة في سجن النقب ونقلهم للزنازين، يؤكد ضراوة المعركة في السجون.

وطالبت جرار المستوى الرسمي الفلسطيني بتفعيل قضية الأسرى في المحافل الدولية ومحكمة الجنايات في لاهاي وذلك ردًا على اجراءات الاحتلال التعسفية وقراراته الجائرة بحقهم.

ويستعد الأسرى للشروع بمعركة الأمعاء الخاوية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، بعد أن استنفدوا كل السبل في مواجهة القرارات الظالمة التي اتخذتها إدارة السجون بحقهم.

ويأتي هذا الإضراب في ظل تغول إدارة السجون وفرضها لعقوبات جديدة تمثلت بمنع الملاعق المعدنية، وأدوات الطبخ المعدني، ومنع دخول أصناف من الخضار والفواكه إضافة لعقوبات أخرى بحق الأسرى تضاف لباقي العقوبات التي فرضت سابقاً.

بالتزامن مع ذلك يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال يواصلون كذلك مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم 77 على التوالي للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري تحت شعار قرارنا حرية.

ويحتج الأسرى على إجراءات اتخذتها إدارة السجون بحقهم، بعد تمكّن ستة أسرى من الفرار من سجن جلبوع في سبتمبر/أيلول الماضي، قبل اعتقالهم لاحقا.