Menu
09:20مزارعون يكشفون حجم الأضرار الزراعية نتيجة رشّ الاحتلال مبيدات كيماوية
09:19صحة الاحتلال تعلن اكتشاف سلالة جديدة من كورونا
09:15جماعات "الهيكل" تدعو لاقتحام الأقصى اليوم
09:08مخطط إسرائيلي جديد لبناء 1050 وحدة استيطانية في قرية المالحة
09:07صحة الاحتلال تعلن ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بكورونا
09:06بهذه الطريقة .. احتراق شاحنة وقود مصرية متجهة إلى غزة
09:04حملة مداهمات واعتقالات في عدة مناطق بالضفة المحتلة
09:01الاتحاد الأوروبي يرجئ، مرة أخرى تحويل المساعدات المالية للسلطة
08:56العاهل الأردني يحذر من الجمود في عملية السلام بسبب سياسات دولة الاحتلال
08:54الجامعة العربية تجدد مطالبتها بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني
08:51مخيما بلاطة وقلنديا يشيعان الشهيدين نادر ريان وعلاء شحام
08:45الاحتلال يصيب شابا بالرصاص الحي ويعتقل إثنين آخرين في جنين
08:44فرار أكثر من 3 ملايين من أوكرانيا
08:42إضراب شامل يعم رهط بالداخل المحتل
08:38تعرف علي اسعار صرف العملات

بوتين أمامه 14 يوما فقط لمواصلة القتال قبل أن يحدث هذا الشيء!

نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن مصادر دفاعية بريطانية قولها إن القوات الروسية قد تكون قادرة فقط على الحفاظ على قدرتها القتالية الكاملة لمدة “10 إلى 14 يومًا” أخرى. وبعد ذلك سيكافح رجال بوتين للسيطرة على الأرض التي استولوا عليها بالفعل من القوات الأوكرانية.

وقالت المصادر الدفاعية البريطانية أن كييف لديها موسكو “هاربة”. وأن الجيش الروسي قد يكون على بعد أسبوعين فقط من “نقطة الذروة” – وبعد ذلك “يجب أن تصبح قوة المقاومة الأوكرانية أكبر من القوة الهجومية الروسية”.

خسائر القوات الروسية

وكان الرئيس فولوديمير زيلينسكي قد ردد هذا التفاؤل في خطاب ألقاه في الصباح الباكر للشعب الأوكراني. قائلاً إن جيشه يواصل إلحاق “خسائر فادحة بالقوات الروسية”.

ووفقا للصحيفة فإنه قريباً سيصل عدد طائرات الهليكوبتر الروسية التي أسقطت إلى مئات الوحدات. حيث فقدوا بالفعل 80 طائرة حربية ومئات الدبابات وآلاف الوحدات الأخرى من المعدات. حيث أنه في 19 يومًا ، خسر الجيش الروسي في أوكرانيا أكثر مما خسره في حربين دمويتين استمرت سنوات في الشيشان”.

ولكن مع تعثر الغزو الروسي ، أصبحت أساليبها أكثر وحشية – مع تزايد تعرض المدن لنيران الصواريخ العشوائية. حيث تعرضت العاصمة كييف لجولة أخرى من القصف صباح الثلاثاء حيث أضرمت النيران في مجمعات سكنية في غارات في ساعات مبكرة رغم عدم ورود أرقام فورية عن عدد الضحايا.

وقال الجيش الأوكراني إن أربع طائرات هليكوبتر روسية وطائرة نفاثة وصاروخ كروز أسقطتها قواته التي ظلت مسيطرة على جميع المدن الرئيسية. بما في ذلك ميناء ماريوبول الجنوبي الذي أصيب بشدة.

لقد أجبر غزو بوتين المتقطع حتى حلفاءه المقربين على الاعتراف علنًا بأن الأمور لن يتم التخطيط لها.

واعترف رئيس الحرس الوطني الروسي فيكتور زولوتوف – الذي كان مسؤولاً عن الأمن الشخصي لبوتين – يوم الثلاثاء بأن “ليس كل شيء يسير بالسرعة التي نتمناها”. لكنه ما زال يصر على أن روسيا ستحقق النصر “خطوة بخطوة”.

وقال الكرملين أيضًا إنه ربما لا يزال يختار السيطرة على المدن الكبرى في أوكرانيا. على الرغم من المزاعم الكاذبة بأن الغرض من “عمليته العسكرية الخاصة” هو “تحرير” البلاد.