Menu
10:43العمل بغزة : تكشف تجهيز الدفعة الأولى لتصاريح العمال بالداخل المحتل
10:34فصائل المقاومة تعقب على إعدام الاحتلال لثلاثة شبان في الضفة والنقب
10:25لجان المقاومة : تنعي شهداء شعبنا في مخيم بلاطة ومخيم قلنديا ورهط في النقب الفلسطينية الحرة
10:00رفضاً للاعتقال الإداري .. 74 يوماً على مقاطعة الأسرى الإداريون لمحاكم الاحتلال
10:13تنويه هام من مدير مباحث التموين في غزة للمواطنين
09:42موفاز: القنابل البشرية الفلسطينية أسلحة دقيقة ونووية
09:40الصحة بغزة تعلن حصيلة وفيات وإصابات فيروس كورونا في القطاع
09:36لهذا السبب.. منظمة أمريكية تلغي رحلاتها إلى "دولة" الاحتلال
09:32لجان المقاومة : تنعي الشهيد الطفل " "نادر هثيم ريان" الذي إرتقى خلال إقتحام العدو الصهيوني لمخيم بلاطة
09:31حماس تنعي شهداء الضفة وتدعو لتصعيد المواجهة مع الاحتلال
11:28بالصور: مغادرة الدفعة الثانية من الفوج الأول لمعتمري قطاع غزة عبر معبر رفح
09:24الاحتلال يستهدف الصيادين والمزارعين جنوب قطاع غزة
09:22حكومة الاحتلال تصادق على مدينتين يهوديتين جديدتين بالنقب
09:20مناورة عسكرية إسرائيلية مفاجئة شمال الضفة الغربية المحتلة
09:19بالصور: ثلاثة شهداء و 9 جرحى في بلاطة وقلنديا والنقب خلال ساعات

"هآرتس": لهذا السبب قصفت إيران هدفاً يعتقد أنه إسرائيلي في أربيل

نقلت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الثلاثاء، عن تقارير صحفية لبنانية وأميركية، معلومات جديدة حول القصف الإيراني لمبنى يعتقد أنه لجهة إسرائيلية في أربيل بالعراق، في وقت ترددت معلومات أنه كان بمثابة رد على هجوم نفذته طائرات بدون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي غرب إيران الشهر الماضي.

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فإن بعض التقارير ومنها لبنانية وردت عبر قناة الميادين، فإن "إسرائيل" هاجمت مخزنًا لطائرات بدون طيار من مختلف الأحجام غرب طهران، وذلك باستخدام 6 طائرات إسرائيلية بدون طيار أيضًا، ما أدى لتدمير مئات الطائرات الإيرانية، وذلك منتصف الشهر الماضي.

ووفقًا للصحيفة، فإنه تم التكتم على العملية حينها، حتى كشف عن الحدث الليلة الماضية، كما ورد في وسائل إعلام لبنانية مقربة من إيران وحزب الله، ومنها قناة الميادين التي قالت إن القصف على مبنى خاص بالموساد في اربيل جاء ردًا على ذلك.

وبينما تنفي حكومة كردستان العراق، المعلومات حول حقيقة وجود إسرائيلي هناك وأن القصف أصاب منشأة مدنية، تلتزم "إسرائيل" الصمت، رغم أن صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية نقلت أمس عن مصادر لم توضحها أن القصف طال هدفًا أميركيًا وأنه لم يصاب أي من الأميركيين هناك بسبب نقل معلومات من "إسرائيل" للمسؤولين في الولايات المتحدة حول نية إيران قصفه.

وبحسب "هآرتس"، فإن إيران باتت تكثف من صنع الطائرات بدون طيار وتعتمد عليها في هجماتها بجميع أنحاء الشرق الأوسط، وأمدت الحوثيين بها ومجموعات شيعية في العراق وسوريا وغيرها.

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية للصحيفة، إن إيران وجدت في الطائرات بدون طيار ردًا جزئيًا على التفوق الجوي الإسرائيلي في الاحتكاك العسكري بينهما، مشيرةً إلى أن التقديرات السائدة بأن طهران كانت تعتزم مواصلة الهجمات.

فيما نقل مراسل صحيفة نيويورك تايمز عبر تغريدة له في تويتر – كما ذكر موقع واي نت العبري – عن مسؤول أميركي قوله إن القصف الإيراني على أربيل ضرب بصاروخ واحد مبنى كان بمثابة قاعدة تدريب إسرائيلية في كردستان، وأن القنصلية الأميركية بالمنطقة لم تتضرر.

وأعلنت إيران أمس إنها أحبطت محاولة تخريب جديدة من "الموساد" في موقع فردو النووي بعد اعتقالها عدة أشخاص من شبكة تابعة للموساد حاولت تجنيد فنيين في داخل الموقع لتدميره.

فيما تعرضت مواقع حكومية إسرائيلية أمس لهجوم سيبراني تسبب بوقفها لدقائق قبل أن تعود للعمل، حيث تبين أن الهجوم استهدف مزود الانترنت الرئيسي لها، وأنه يتوقع بأن إيران تقف خلف الهجوم.