Menu
19:57"الأشغال" تسمح بعودة عمل شركات المقاولات بغزة
19:53الأوقاف تقرر فتح "الأقصى"
19:52"العمل": 500 فرصة عمل في القطاع الصناعي قريباً
19:51إغلاق مبنى محكمة رام الله يوم غد لغايات التعقيم
17:54حماس تكشف تفاصيل اجتماعها مع مبعوث الامم المتحدة للسلام ملادينوف...
17:51تعرف على التسعيرة الجديدة لكهرباء مولدات غزة (صورة)
17:50"اشتية" يوعز بتشديد الإجراءات لمواجهة "كورونا"
14:53مزهر : تطل علينا ذكرى  الألم والفاجعة مذبحة صبرى وشاتيلا وملوك الغزي والعار تصافح يد القتلة والمجرمين من الصهاينة الملطخة أياديهم بدماء الاطفال والشيوخ والنساء .
13:07تنويه مهم للمواطنين الذين لم يستفيدوا من المنحة القطرية أو مساعدات متضرري كورونا
13:06هآرتس: حماس أفسدت فرحة نتنياهو باتفاق التطبيع
13:03مارتينيز يرحل عن الأرسنال
12:59"هيئة الأسرى": إصابة المعتقل إياد أبو هشهش بكورونا
12:56لجان المقاومة:دماء شهداء صبرا وشاتيلا ترسم لشعبنا ومقاومتنا طريق العودة لكل فلسطين ولعنة ووصمة عار على جبين العدو الصهيوني واذنابه المطبعين 
12:55تعليق دخول المصلين للأقصى 3 أسابيع
12:06اجتماع قيادي بين حركتي الجهاد الإسلامي وحماس في بيروت

الأحرار: تصاعد الاستيطان بالقدس إحدى نتائج خنوع السلطة في دافوس

أرض كنعان/ غزة/ اعتبرت حركة الأحرار الفلسطينية، أن تصاعد الاستيطان في القدس هو إحدى نتائج خنوع سلطة رام الله في مؤتمر دافوس الأخير.

وقالت حركة الأحرار، في بيانٍ اليوم السبت ، "الاحتلال الذي لا يزال يمارس سياسته التهويدية الاستيطانية في ابتلاع وسرقة الأرض وخاصة في مدينة القدس بالمخططات الاستيطانية المتزايدة لبناء الوحدات السكنية فيها وفي غيرها من المدن في الضفة الغربية كما ذكرت أسبوعية "يروشاليم" العبرية أنه تمت المصادقة على مخططات لإقامة (٤١٩٥) وحدة سكنية جديدة في مستوطنات القدس، وأن المخططات أصبحت جاهزة للتنفيذ".

وأشارت إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع الجولات المكوكية التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والذي كان آخرها مؤتمر دافوس والذي يهدف لتجميل صورة الاحتلال الصهيوني ولإحياء المفاوضات المباشرة مع الاحتلال بلا شروط مسبقة, ومع الخنوع الذي أظهره محمود عباس الذي تباهى بالتنسيق الأمني مع الاحتلال.

وحذرت من هذه السياسة التهويدية مؤكدة أن تصاعد الاستيطان في مدينة القدس هو إحدى نتائج خنوع السلطة في مؤتمر دافوس الانهزامي ورسالة واضحة رداً على تنازلات السلطة المتزايدة.

وقالت إن الحكومة الصهيونية هي حكومة يمينية متطرفة ترتكز على الاستيطان وبناءه وتوسيعه وتهدف لإفراغ المدينة المقدسة من أهلها الأصليين وتهجيرهم خارجها, وتدلل على النوايا الإجرامية الممنهجة والمبرمجة لسرقة ونهب والتهام الأرض ومصادرتها.

وشددت على أن هذه السياسة لن تفلح في تغيير الواقع العربي والإسلامي للمدينة المقدسة وغيرها من المدن الفلسطينية.