Menu
12:50لجان المقاومة : نتوجه بالتحية والإعتزاز لجرحانا البواسل الذين قدموا التضحيات الجسام من أجل فلسطين ومقدساتها المباركة
12:54الأشغال تفصح عن الفئات التي سيكون لها أولوية في شقق المنحة المصرية
12:15"الخارجية" تحذر من أكاذيب الإعلام العبري بشأن "حجر سلوان"
12:10دعوات لتلبية نداء "فجر الحرائر" الجمعة القادمة في المسجد الأقصى
11:37"جايكا" تسلم 100 سرير طبي لمستشفيات قطاع غزة
11:36انتحار جندي إسرائيلي بسبب غزة
11:25الداخلية: السفر عبر معبر رفح الاثنين والثلاثاء للمعتمرين فقط
11:20في يوم الجريح الفلسطيني .. جرحى فلسطين يتسلحون بالإرادة والعزيمة
11:10تعرّف إلى المنخفض القطبي الذي يضرب فلسطين
10:41الصحة بغزة تكشف حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا
10:39مستوطنون يشرعون ببناء وحدات استيطانية جديدة بالأغوار الشمالية
10:37حصيلة الإصابات والوفيات بـ"كورونا" في فلسطين خلال 24 ساعة الماضية
10:36"الزراعة" برام الله توضح أسباب ارتفاع أسعار الدجاج
12:34تحذيرات من اقتحام كبير للأقصى من قبل جماعات المعبد الخميس المقبل
10:33"صندوق الشباب" يعلن بدء التسجيل في برنامج تمويل المشاريع الريادية للشباب

تفكيك أكبر شبكة تجسس "إسرائيلية" في إيران

أعلن جهاز الأمن والاستخبارات الإيراني اليوم الأحد، الإطاحة بـ"شبكة تجسس تعمل لصالح إسرائيل" في محافظة أذربيجان الغربية الواقعة شمال غرب إيران.

ونقلت الوكالة الإيرانية عن مدير عام جهاز الأمن والمخابرات في أذربيجان الغربية، قوله إنه "تم تفكيك أكبر شبكة تجسس تعمل لصالح إسرائيل، وإنه تم الحصول على معدات أسلحة وذخائر لهذه الشبكة في المحافظة".

وأضاف "هذا الأسبوع، تم تحديد شبكة تجسس تعمل لصالح إسرائيل في أذربيجان الغربية، وتسليم عناصرها إلى السلطات القضائية"، دون الكشف عن عدد المعتقلين.

وتابع المسؤول الإيراني "كانت شبكة التجسس هذه تحاول القيام بأعمال تخريبية داخل إيران بتوظيف عناصر، لكن مع يقظة القوى الأمنية تم تحييد هذه التهديدات وتوجيه الضربة اللازمة للشبكة"، على حد تعبيره.

وأردف بالقول إن "جهاز الاستخبارات الإسرائيلي قام بتجنيد العناصر في محافظة أذربيجان الغربية من أجل المال فقط، وكانوا يهدفون إلى شن عمليات تخريبية في المحافظة".

وقال المسؤول الإيراني للوكالة "كما تم تفكيك أكبر عصابة أسلحة وذخائر كانت تهدف إلى تخريب الحدود والمحافظات العميقة قبل أكثر من شهرين".

وفي الـ9 من شباط/ فبراير الماضي، قال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف، إن "الحرس سيبقى محل استهداف من (الإسرائيليين) وأجهزة المخابرات الأجنبية".

كما قال الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد، في مقابلة مصورة في حزيران/ يونيو الماضي، إن "المسؤول الأعلى عن التعامل مع الجواسيس الإسرائيليين في وزارة الاستخبارات هو نفسه جاسوس إسرائيلي".