Menu
11:12زراعة غزة تسمح باستيراد الدواجن المبردة
11:11الجهاد الإسلامي تحذر الاحتلال من استمرار جرائمه
11:10حماس: استشهاد الشاب "سيف" وقود لتصعيد الفعل المقاوم بالضفة
11:08الشعبية تستنكر رفض "الأونروا" فتح باب التوظيف لأقارب الموظفين
11:07المالية بغزة تعلن موعد صرف مخصصات ذوي الشهداء والجرحى والأسرى
11:05"القسام" تعلن وفاة أحد عناصرها بغزة
11:03الاحتلال يطلق النار صوب الأراضي الزراعية شمالي القطاع وجنوبه
10:52ابو مجاهد : سيبقى الشهداء القادة العظام هم عهدنا وإرثنا الذي لا يغيب عن الذاكرة التي تستمد وقودها وإستمرارها من تضحياتهم ونهجهم المقاوم الأصيل
10:51الصحة بغزة تعلن حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا
10:50قناة عبرية: أسعار الطحين سترتفع في "دولة" الاحتلال بهذه النسبة
10:48جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب في فلسطين المحتلة
10:47لجان المقاومة: ننعي الشهيد البطل "أحمد حكمت سيف" الذي إرتقي فجرا متأثرا بإصابته برصاص العدو الصهيوني الغادر قبل عدة أيام
10:44صورة: استشهاد شاب متأثرًا بجروحه في نابلس
10:43المالية بغزة تعلن عن موعد صرف رواتب المياومة
10:4168 يوماً على مقاطعة الأسرى الإداريون لمحاكم الاحتلال

زراعة غزة تسمح باستيراد الدواجن المبردة

قررت وزارة الزراعة في غزة، الأربعاء، السماح باستيراد الدواجن المبردة إلى القطاع؛ للحد من ارتفاع الأسعار.

وقال الناطق باسم الوزارة أدهم البسيوني إن الوزارة سمحت اعتبارًا من اليوم الأربعاء لكافة التجار باستيراد لحوم الحبش المبردة، بكافة أجزائها

وأوضح أن القرار جاء بعد يومين من قرار مماثل باستيراد الدجاج المبرد من خارج قطاع غزة، دون أي قيود أو شروط.

وأضاف البسيوني أن هذه القرارات تهدف خلال الفترة المقبلة للحد من هذا الارتفاع وإعادة الاتزان بالأسعار، بحيث تكون مناسبة للمواطن الفلسطيني ولا تتسبب بخسائر لدى المزارع.

ولفت إلى أن استمرار الاستيراد مرتبط باستمرار ارتفاع الأسعار، مؤكداً أنه سيتم وقفه في حال الوصول إلى حالة من الاستقرار وانخفاض في الأسعار.

ووصل سعر كيلو الدجاج الطازج في القطاع اليوم، إلى 14 شيكلاً، وفق لائحة أسعار المنتجات الزراعية اليومية التي تنشرها وزارة الزراعة عبر موقعها.

وأردف البسيوني أن ارتفاع أسعار الصوص والأعلاف مرتبط بحالة الارتفاع العالمي فيما يتعلق بكافة المدخلات في قطاع الإنتاج الزراعي، أو في القطاعات الإنتاجية بشكل عام، الأمر الذي ينعكس بظلاله سلباً على تكاليف التربية داخل المزارع، وبالتالي ارتفاع الأسعار في قطاع غزة.

وذكر أن "وزارة الزراعة تبذل جهوداً كبيرة لمنع ارتفاع أسعار الدواجن، والحفاظ على أسعار عادلة لكل من المزارع والمواطن، وذلك بإيجاد مصادر بديلة، تأمل الوزارة من خلالها، أن تحدث أثراً إيجابياً وتؤدي الى انخفاض الأسعار".

ومؤخراً، شهدت أسعار الدجاج في القطاع ارتفاعاً ملحوظاً؛ إثر الانخفاض الكبير في استيراد البيض المخصب المُنتِج لهذا الدجاج من الكيان الإسرائيلي، بسبب مرض إنفلونزا الطيور.

وبدأ القطاع أوائل مارس الجاري، باستيراد كميات من هذا البيض من جمهورية مصر العربية لسد حاجة القطاع في الفترة المقبلة، ولاسيما مع اقتراب شهر رمضان المبارك الذي يتضاعف فيه الاستهلاك من المواطن.