Menu
12:08الاحتلال يستهدف المزارعين على حدود غزة
12:06بن غفير يشهر سلاحه تجاه فلسطينيين شمال الخليل
11:59شديد يدعو شعبنا بالضفة لمواصلة المقاومة بكافة أشكالها
11:57الاحتلال يعتقل عددًا من المواطنين بالضفة
11:55عناوين الصحف الفلسطينية اليوم الأحد 6 مارس 2022
11:54إصابتان في 4 حوادث سير بغزة خلال الـ 24 ساعة الماضية
11:51أكثر من ألفي أوكراني وصلوا الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب
11:49حالة معابر قطاع غزة الأحد 6 مارس 2022
11:46إشادة فصائلية بعملية القدس ودعوة لتصعيد المقاومة
11:39الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من الخليل وبيت لحم
11:38أسعار الذهب في أسواق فلسطين اليوم الأحد
11:37أسعار صرف العملات صباح اليوم الأحد
11:35حالة الطقس: اجواء متقلبة بين ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها غدا
19:30الهلال الأحمر القطري يزود مستشفيات غزة بأدوية لعلاج السرطان
19:26"الجهاد" تُشيد بموقف الكويت الرافض للمشاركة في مؤتمر تطبيعي بالبحرين

هلال القدس يحسم "الديربي" وإسلامي قلقيلية يهزم طوباس

حسم فريق هلال القدس مساء السبت "ديربي" العاصمة المحتلة مع الجار جبل المكبر لصالحه بعد الفوز عليه برباعية لهدفين في الجولة 17 من دوري المحترفين لكرة القدم في الضفة الغربية المحتلة.
ويحتل الهلال للمركز الرابع برصيد 30 نقطة، فيما توقف رصيد جبل المكبر عند 38 نقطة، وابتعد بفارق 5 نقاط عن شباب الخليل المتصدر، الذي فاز بصعوبة بالغة على مؤسسة البيرة بهدف نظيف، لتصبح الأمور أكثر على المكبر للحاق بشباب الخليل.
وأوفت المباراة بوعودها سواء على صعيد الحضور الجماهيري الكبير، أو الأداء الفني للفريقين، خاصة الهلال الذي استغل أخطاء دفاع، وحارس المكبر، إضافة للتأثير السلبي الذي عانى منه الفريق نظرًا لغياب هدافه وهداف الدوري شهاب القنبر.
وانتظر الفريقان حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لافتتاح التسجيل، إذ بادر الهلال بالتقدم عبر البديل سامر زبيدة، الذي استغل تشتيت غير موفق من الحارس أحمد سلامة، وسدد في المرمى الخالي.
واستمرت الإثارة، فرد المكبر بهدف التعادل بعد دقيقة من انطلاق الشوط الثاني عبر ليث خروب الذي خطف الكرة من أمام محمد أبو ميالة مدافع الهلال، وانفرد وسدد على يسار الحارس مهدي الزغبي.
وأعاد هذا الهدف الثقة للاعبي المكبر فشددوا الضغط، في المقابل لعب الهلال بتوازن واضح واستطاع أن يعود ويسجل الثاني عبر محمود أبو وردة من تسديدة قوية من داخل الصندوق.
وعاد موسى ترابين فسجل الهدف الثالث بعد سوء تغطية من مدافع المكبر بهاء ربايعة، إذ خطف الكرة وسددها زاحفة فأنقذها الحارس سلامة وارتدت منه لترابين مرة أخرى فتابعها بتسديدة في الشباك.
وحاول المكبر من جديد في الدقائق الأخيرة، وتحصل على ركلة جزاء ترجمها بنجاح إسلام البطران، لكن طُرد بعدها مدافع المكبر محمد أبو خميس.
وفي الوقت بدل من الضائع، وقع لاعب الوسط هاني عبد الله على الهدف الرابع، بعدما استلم تمريرة حريرية في عمق الدفاع لينفرد ويسدد زاحفة في المرمى.
بدوره، استعاد إسلامي قلقيلية انتصاراته بسرعة، ونجح في الفوز وبصعوبة على طوباس بهدف نظيف، وجاء هذا الفوز ليغطي على الخسارة القاسية التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية على يد المتصدر شباب الخليل، والذي كان فاز عليه برباعية نظيفة، وبعشرة لاعبين بعد طرد متوسط ميدانه عدي خروب.
ورفع إسلامي قلقيلية رصيده بهذا الفوز إلى 25 نقطة في المركز الثامن، وبفارق الأهداف عن ثقافي طولكرم السابع، فيما بقي طوباس عند 13 نقطة بالمركز التاسع.
وانتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني، كانت هنالك محاولات من الفريقين، لكن الإسلامي نجح عبر واحدة من حسم اللقاء في الدقائق الأخيرة، عندما خطف حسام ولويل الكرة داخل الصندوق ومررها لزميله محمد نزال الذي سددها قوية على يمين الحارس.


السموع ثالثًا


واستعاد شباب السموع المركز الثالث الذي فقده لساعات لصالح هلال القدس، بعد الفوز على ضيفه مركز بلاطة بثلاثية لهدفين.
وبهذا الفوز، رفع السموع رصيده إلى 30 نقطة، بينما تراجع هلال القدس للمركز الرابع بـ 28 نقطة، أما مركز بلاطة فظل خامساً بـ 27 نقطة.
وانطلق اللقاء سريعا من الفريقين ولم تمر سوى دقيقتين، حتى تمكن الضيوف من افتتاح التسجيل عن طريق أحمد قطاميش، رد السموع لم يطل كثيراً، فمع الدقيقة التاسعة تمكن شاهر الطويل أحد هدافي الفريق من إدراك التعادل.
واستمرت المحاولات من الفريقين، وأهدر محمد سفيان السويطي فرصة مهمة، ورد عليه بلاطة بفرصة مماثلة، من تسديدة لأمير قطاوي ارتدت من يد الحارس محمد شبير، وتابعها المخضرم عبد اللطيف البهداري في المرمى، لكن الحارس شبير عاد وصحح أوضاعه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.
وفي الشوط الثاني، وبعد مرور دقيقة عاد السموع وتقدم بالهدف الثاني عن طريق محمد سفيان، الذي تابع عرضية زميله محمد ابوعواد المرسلة من الجانب الأيسر في شباك الحارس سائد أبو سليم.
حاول بلاطة البحث عن التعادل واندفع أكثر للأمام، وترك مساحات استفاد منها وسط السموع بوجود بهجت ربعي، ومحمد أبو عواد، والأخير عاد واستغل أحد الكرات في الجانب الأيمن ومررها زاحفة انقض عليها حسام أبو عواد قائد السموع وتابعها في المرمى قبل مدافع بلاطة.
واصل بلاطة الضغط بوجود خالد سالم، وإسماعيل العمور، وتقدم البهداري، واستغل البهداري تمريرة خاطئة من الحارس شبير ليخطف الكرة ويمررها لزميله عمر صندوقة لاعب الوسط فانطلق بها داخل الصندوق وراوغ أحد المدافعين وسدد قوية في منتصف المرمى محرزاً الهدف الثاني.
 استمر بلاطة في ضغطه عبر الثلاثي العمور، وخالد سالم، والبهداري المتقدم، لكن السموع حافظ على تقدمه حتى النهاية.