Menu
20:13النخالة: يطالب المقاومة أن تكون على أهبة الاستعداد
20:07بالأسماء: داخلية غزّة تنشر كشف "التنسيقات المصرية" الأربعاء 2 مارس 2022
19:59مندوب روسيا: نحن لا نقصف المدنيين والتهديد سببه نشر معدات عسكرية في أوكرانيا
19:57غزة.. دعوات لأوسع مشاركة تضامنًا مع الأسرى وانتفاضتهم
19:48لمدة 5 ساعات..هذا ما انتهت اليه المفاوضات بين وفدي روسيا وأوكرانيا
19:46زوارق الاحتلال تستهدف صيادي بحر غزة
19:39اصابات بقمع الاحتلال مئات المواطنين المتوافدين للأقصى
19:36محكمة الاحتلال تحكم بسجن أحد حراس الأقصى 6 أشهر
19:32"الخارجيةالفلسطينية" تدين اعتداء الاحتلال علي المواطنيين في باب العامود بذكرى الإسراء والمعراج
19:27"الخارجية" تستدعى القنصل الفرنسي العام لهذا السبب!
19:23إدارة سجن ريمون تعزل مجموعة من الأسرى وسط حالة من التوتر الشديد
19:21الاحتلال يهدم محالًا تجارية بالرملة ويمنع أصحابها من إفراغها
19:18الاردن: يقرر تسهيل حركة المواطنين على المعابر اعتباراً من غد الثلاثاء
19:16قطر: الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين أحد أسوء الأزمات الإنسانية
19:09قوات الاحتلال تعتقل شابا على حاجز عسكري شرق بيت لحم

النخالة: يطالب المقاومة أن تكون على أهبة الاستعداد

طالب زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الاثنين، من كافة قوى المقاومة ومن سرايا القدس أن يكونوا على أهبة الاستعداد دائمًا للدفاع عن القدس وعن المسجد الأقصى الذي تدنسه عصابات المستوطنين يوميًّا، وأن يكونوا جاهزين للدفاع عن أهلنا في "الشيخ جراح"، وفي كل مدن الضفة الغربية، مشدداً على أن الشيخ خضر عدنان رمز وقامة وطنية عالية ونعتبر الاعتداء عليه هو اعتداء على الجهاد الإسلامي والقوى الوطنية والإسلامية واستباحة للدم الفلسطيني.

وأكد النخالة: "إن هدم بيوت المواطنين وتدميرها في كل مكان في الضفة الغربية، وعلى مدار الوقت، وقتل الناس، يستدعي منا ألا نتردد لحظة واحدة في قتال العدو، وفي مقاومته بكل الأشكال المتاحة."

جاء ذلك، خلال مؤتمر شعبي كبير نظمته حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بعنوان "المقاومة طريق التحرير"، دعماً وإسناداً للمقاومة في الضفة الباسلة، ولأهلنا في النقب والشيخ جراح، في ذكرى الإسراء والمعراج، وذكرى التحرير الصلاحي للقدس وتزامناً مع انطلاق أسبوع القدس.

ونوه النخالة، على أن مشاغلة العدو واستنزافه في كل مكان أصبح واجبًا أكثر من أي وقت مضى، وأن ما يقوم به المجاهدون في الضفة الباسلة، من التصدي لقوات العدو والمستوطنين، لهو مقاومة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

وبين النخالة، ضرورة حشد قوى الشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني، معتبراً هذا واجب إسلامي ووطني، وحاجة واقعية تقتضيها طبيعة المعركة مع العدو، ولفت إلى أن هذا الحشد يحتاج إلى تحالف وتعاون بين القوى السياسية والاجتماعية المعبرة عن الشعب، من فصائل وأحزاب ومستقلين، على برنامج يعبر عن طموح الشعب الفلسطيني وإرادته، ويكون ضد العدو.

كما أكد ضرورة مغادرة أوهام التسوية مع العدو الصهيوني، والتأكيد على وحدة البرنامج الوطني الذي يلتزم بحقوقنا التاريخية في فلسطين، وتكون له الأولوية عن كل ما عداه.

#فلسطين #النقب #القدس المحتلة #المسجد الأقصى #المقاومة الفلسطينية #حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين #زياد النخالة #سرايا القدس #الشيخ جراح #ذكرى الإسراء والمعراج #قوى المقاومة #ذكرى التحرير الصلاحي للقدس #أسبوع القدس