Menu
10:56الشعبيّة تستنكر إقدام "أونروا" على إنهاء عقود موظفي العقود
10:52الصحة توضح سبب سحب نوع من الحليب من الأسواق
10:49هيئة شؤون الأسرى: إضراب عن الطعام ليوم واحد في كافة سجون الاحتلال
10:42بالأسماء: كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح غدًا الأربعاء
10:37قوات الاحتلال تستهدف الصيادين والمواطنين شرق خانيونس
10:33أبرز ردود الفعل الدولية بعد قرار بوتين الاعتراف باستقلال دونيتسك ولوغانسك
10:28بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة فى الضفة
10:26أسعار الذهب في أسواق فلسطين اليوم
10:25حالة الطقس: أجواء صافية وباردة
10:24أسعار صرف العملات مقابل الشيكل
09:58الإسلامية المسيحية تحذر من تداعيات اعتداءات الاحتلال بالقدس
21:50توقيع اتفاقية للتعاون الاقتصادي بين المغرب و"الكيان الصهيوني المحتل"
21:46الجبهة الشعبية تتبرأ من بيان اجتماع رام الله
14:01لجان المقاومة : تصريحات وزير الإرهاب الصهيوني المجرم بعدم قيام دولة فلسطينية تعكس الوجه الأستعماري القبيح لكيان العدو
13:22سحب 4 أنواع من "حليب الرُضّع" من الأسواق الفلسطينية

الشعبيّة تستنكر إقدام "أونروا" على إنهاء عقود موظفي العقود

استنكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، اليوم الثلاثاء، قرار إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بإنهاء عقود 13 من موظفي العقود من الإخصائيين في القسم السمعي والبصري بعد فترة عمل امتدت لـ 8 سنوات، حيث اتخذت الإدارة قرارًا بتمديد عقودهم شهر واحد فقط.

واستغربت الجبهة في بيانٍ لها وصل "أرض كنعان"، إقدام مدير عمليات "الأونروا" الجديد على اتخاذ مثل هذا القرار المجافي وقطع أرزاق 13 عائلة، مؤكدةً أنّ "هذا القرار يخالف الاتفاقيات الموقعة مع اتحاد موظفي الوكالة، مما قد يضطر الاتحاد وجموع اللاجئين إلى الاقدام على موجة جديدة من التصعيد في العلاقات مع إدارة الأونروا، خصوصاً وأن أوضاع اللاجئين ما زالت صعبة جراء انتشار جائحة كورونا".

ودعت الجبهة "إدارة الأونروا إلى التراجع الفوري عن هذا القرار كخطوة أولية على طريق التثبيت، خصوصًا وأن إعلان إنهاء عقود 13 موظفًا عملوا لأكثر من 8 سنوات عبارة عن حكم إعدام لهذه الأسر، وهو غير مقبول من مؤسسة تعمل على تشغيل اللاجئين، فقد كان من المتوقع تثبيت عدد أكبر من الخريجين حسب وعد المفوض العام بعد نزاع العمل مع اتحادات الموظفين، وليس انهاء عقود العشرات".

وشددت على أنّ "هناك احتياج كبير لجموع اللاجئين من التخصصات التي يعمل بها هؤلاء الإخصائيون (نطق وسمع وبصريات)، وإن تقليص هذه الخدمات له تداعيات تمس اللاجئين، وهذا غير مسموح به ونعتبره خطًا أحمر".

ولفتت إلى أنّ "إلغاء عقود 13 موظفًا هو ضرب بعرض الحائط لكل القيم التي تتمتع بها مؤسّسات الأمم المتحدة، ولمصداقية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، وتجاوز لكل الاتفاقيات الموقعة مع شركائها سواء من جموع اللاجئين أو اتحاد الموظفين".

وطالبت الجبهة "وكالة الأونروا بضرورة إلغاء ما يُسمى عقود LCD وتعيين أصحاب هذه العقود بعقود تثبيت حسب الأهداف السامية التي تقوم بها الأونروا وهي التشغيل، خاصةً وأنهم قد عملوا لسنوات طويلة، وحسب قانون العمل يفترض أن يجري تثبيتهم بعد هذه السنوات".

وختمت بيانها محذرةً "إدارة الأونروا من اتخاذ أية قرارات أحادية الجانب، ولا تصب في مصلحة اللاجئين"، مؤكدةً أنّ "الموازنة التي تصرفها الأونروا على الـ13 موظفًا الذين جرى الغاء عقودهم لا تؤثر على ميزانية الأونروا، التي هي أكثر من مليار وأربعمائة مليون دولار، مما يؤشر إلى أن هذه السياسة ممنهجة وتثير الشبهات وتستهدف اللاجئين وحرمانهم من الخدمات وحقهم في العمل والتشغيل والتثبيت".

#فلسطين #الانروا #الشعبية #إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين