Menu
12:38صحيفة تكشف تفاصيل جديدة عن الحراك المصري للتهدئة بغزة
12:35الخضري يرحب بدعوة أعضاء بالكونغرس للضغط على إسرائيل لرفع الحصار عن غزة
12:32بالصور: الداخلية تنشر كشف سفر "تنسيقات مصرية" ليوم غد الأحد
12:28تظاهرة لمنع سفينة إسرائيلية من تفريغ حمولتها في ميناء تامبا بولاية فلوريدا
12:27آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الأحد
12:25قناة عبرية: توزيع المنحة القطرية سيتم على عدة مراحل لهذا السبب
12:24مباراة مصيرية .. فلسطين تواجه الهند في ملحق تصفيات كأس آسيا
12:22صحيفة عبرية تكشف عن محاولة اغتيال قائد جيش الاحتلال بوسط الضفة
12:21إحراق الأقصى.. 51 عامًا على الجريمة والنيران لم تنطفئ
12:18تنويه هام من "كهرباء غزة" للمواطنين والصحفيين بشأن الأخبار المتعلقة بالكهرباء
12:17الرعاية اﻷولية بغزة: لدينا 85 حالة حرجة وخطيرة وهذا الرقم يُعدُّ "خطيراً"
12:15تقرير: الاحتلال خصص 100 مليون شيكل للاستيلاء على أراضٍ بالضفة والقدس
12:12لهذا السبب .. انزعاج أمريكي جديد من "إسرائيل"
12:09حالة الطقس: أجواء شديدة الحرارة
12:07أسعار صرف العملات في غزة اليوم

الخضري يرحب بدعوة أعضاء بالكونغرس للضغط على إسرائيل لرفع الحصار عن غزة

رحّب رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على قطاع غزة النائب جمال الخضري، السبت، بدعوة 53 عضو كونغرس من الحزب الديمقراطي لإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بالضغط على "إسرائيل" لإنهاء حصارها المفروض على غزة وفتح المعابر مع القطاع.

وطالب الخضري، في بيان صحفي، الرئيس الأمريكي بالاستجابة والضغط على الاحتلال لرفع الحصار عن غزة، داعيًا لالتقاط الدعوة والعمل عليها فلسطينيًا وبذل الجهود رسميًا ومؤسساتيًا وشعبيًا للضغط على الاحتلال من خلال جهود دولية أخرى أيضًا.

وشدد على أهمية خطوة هؤلاء النواب الأمريكيين، معتبرًا أنّها "قد تكون الأوضح في الفترة الأخيرة من الكونغرس والمؤسسات الدولية لإنهاء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة".

وحيّا النواب الموقعين على العريضة لشعورهم بالمسؤولية في انسجام مع المبادئ الإنسانية والاتفاقيات الدولية، مشيرًا إلى أن الاحتلال يخرق القانون الدولي واتفاقية جنيف والمعاهدات الدولية كافة.

وأشار الخضري إلى أنّ الوضع الإنساني في قطاع غزة معقد ويزداد سوءًا بسبب الحصار الممتد منذ 15 عامًا، معتبراً أن الحصار هو الأساس في تعقيد الحياة الإنسانية والمتطلبات الأساسية، حيث أنّه يزيد مأساوية واقع العائلات وتطور الاقتصاد ويعيق إعادة الإعمار.

وبيّن أنّ أكثر من 85% من العائلات الفلسطينية في غزة أمنهم الغذائي مُهدد بسبب الحصار الاسرائيلي، ويعيشون تحت خط الفقر وفي حالة صعبة جدُا، واعتمادهم على المساعدات معظمها من وكالة الأونروا ومؤسسات عربية ودولية في ظل العجز في التمويل وعدم مقدرة الوكالة الدولية وعدم وصول المساعدات بشكل طبيعي، ما يهدد مستقبلهم الصحي والتعليمي.

وجدّد التأكيد على ضرورة فتح معابر غزة دون قيود، والسماح بحرية حركة الأفراد والبضائع والاستيراد والتصدير، وفتح كل المجالات للمؤسسات الاغاثية العربية والاسلامية والدولية لإنقاذ الواقع الانساني، وجلب مزيد من الدعم المالي والصحي، وإقامة المشروعات التي يمكن أن لها دور في تقليص حدة البطالة التي وصلت مع تدهور الأمر إلى قرابة 60%.

وحذّر 53 من أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين، الجمعة، من الوضع الإنساني الصعب في قطاع غزة، مندّدين بالعقاب الجماعي الذي تفرضه "إسرائيل" على الفلسطينيين في القطاع المحاصر، بما في ذلك حظر المواد الأساسية الضرورية.

وأكد المشرعون، في رسالة وجّهوها إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن، أنّ "الأزمة الإنسانية المستمرة في غزة لا يمكن تحملها، وأن ضمان تلقي الفلسطينيين المقيمين في غزة للمساعدات الإنسانية أمر حيوي لتأمين رفاهية 2.1 مليون من السكان".