Menu
09:35بايدن: أفغانستان مقبرة للغزاة وغني رفض نصيحتي بالمصالحة مع طالبان
09:31جنين.."مش سلاح طخَّيخة الأعراس"
09:30صحيفة تكشف عن رسالة المقاومة للوسيط المصري بشأن بدء التصعيد
09:28صحيفة تكشف تفاصيل جديدة عن حراك مصري كبير لمنع انهيار التهدئة
09:27الاحتلال يتوغل بشكل محدود وسط قطاع غزة
09:26تقدير إسرائيلي: التهرب من حل القضية الفلسطينية يزيد التصدعات
09:25ارتفاع عدد الوفيات والإصابات في "إسرائيل" جرّاء كورونا
09:23استمرار الحرائق في أحراش غرب القدس لأيام
09:22سفير إسرائيلي يعترف بالضعف في مواجهة حركة المقاطعة BDS
09:21هل تبدأ حرب جديدة بغزة .. جيش الاحتلال رفع الجهوزية والمقاومة جاهزة لأي سيناريو
09:19قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس
09:19أسعار الذهب في أسواق فلسطين اليوم
09:18أسعار صرف العملات في غزة اليوم
09:17الطقس: انخفاض طفيف على درجات الحرارة
21:16الاحتلال يعتقل شابا جنوب مدينة جنين

صحيفة تكشف عن رسالة المقاومة للوسيط المصري بشأن بدء التصعيد

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الثلاثاء، إن فصائل المقاومة الفلسطينية،  أبلغت خلال الأيام الماضية، الوسيط المصري، بأن الأوضاع في قطاع غزة وصلت إلى مرحلة صعبة، وأنها تدرس إزاء ذلك خيارات عدّة، بما فيها تفعيل مسيرات غضب على طول حدود القطاع، مشابهة لمسيرات العودة.

ونقلت الصحيقة اللبنانية، عن مصادر في المقاومة، قولها، "الأسبوع الحالي سيكون حافلاً بعمليات ضغط على الاحتلال، انطلاقاً من غزة، بشكل متدرّج، فيما ستعلن الفصائل عن مسيرات غضب نهاية الأسبوع الجاري، بحيث يتوجّه الآلاف من الفلسطينيين في القطاع إلى الحدود، تزامناً مع تفعيل جميع الأدوات الخشنة التي كانت تُستخدم إبّان مسيرات العودة، بما فيها البالونات المتفجّرة و"الكاوشوك" والإرباك الليلي وقصّ السلك الفاصل".

ولأوّل مرّة منذ معركة «سيف القدس»، أفادت مصادر عبرية بإطلاق صاروخ من قطاع غزة تجاه مستوطنة سيديروت، مدّعيةً أن الصاروخ تمّ اعتراضه من قِبَل منظومة «القبة الحديدية»، في وقت هرب فيه العشرات من المستوطنين من مقرّ التطعيم ضد فيروس «كورونا» في بلدة سديروت إلى الغرف المحصّنة، بعد سماع دويّ صفّارات الإنذار.

 وأثار الحادث ردود فعل غاضبة لدى المستوطنين، إذ طالب تامير عيدان، رئيس ما يسمّى «مجلس سدوت نيغف» الاستيطاني في غلاف غزة، بأن يكون هناك ردّ فوري وبقوة، محذراً من أنه «لا يمكن أن نسمح بالعودة إلى الروتين السابق». 

في المقابل، أطلقت قوات الاحتلال النار على عدد من الشبان الفلسطينيين شرق مدينة خان يونس، وذلك بعد اقترابهم من السياج الفاصل قرب مخيم العودة، الذي كان مَقرّاً لمسيرات العودة على حدود خانيونس.