Menu
11:38العمصي: تعطيل السلطة لصرف المنحة القطرية يُفاقم معاناة 160ألف مستفيد
11:36بتعليمات رئاسية.. إغلاق مكتب مؤسسة ياسر عرفات في القاهرة
11:35رئيس بلدية غزة يبحث مع مسؤولة أممية تداعيات تأخر الإعمار
11:343 وفيات و287 إصابة جديدة بكورونا في غزة
11:29وزارة التربية : الدوام المدرسي ينطلق في موعده بنظام 4 فترات
11:2245 عامًا على مجزرة تل الزعتر
11:20الاحتلال يحكم على أسير من نابلس بالسجن 3 سنوات
11:17خالد: موافقة الاحتلال على البناء بمناطق "ج" خديعة ووقاحة
11:15شرطة رفح تصدر تنويهًا للمواطنين بشأن تفجير مخلفات الاحتلال
11:00المقاومة الفلسطينية تبعث رسالة تحذير جديدة للاحتلال.. طالع فحواها!
10:58الاحتلال يحتجز طاقم فني يحاول اصلاح مشكلة الكهرباء في طولكرم
10:47عزام الاحمد يشن هجوما على نفتالي بنيت ويصفه بأبن المستوطنات
10:45مجلس مستوطنات الضفة الغربية يرفض السماح للفلسطينيين بالبناء في مناطق "ج"
10:41مقررة أممية تدعو "إسرائيل" إلى التوقف عن قمع الحقوقيين في فلسطين
10:34لجان المقاومة : الحفريات الصهيونية في المسجد الابراهيمي ومحيطه تستهدف هويته العربية والاسلامية وامعان في جريمة التهويد.

رئيس بلدية غزة يبحث مع مسؤولة أممية تداعيات تأخر الإعمار

بحث رئيس بلدية غزة يحيى السراج مع نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية التسوية في الشرق الأوسط ومنسق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية لين هاستينغز عدة مواضيع تتعلق بقضية إعادة الإعمار، وتنسيق إدخال المواد وتسهيل حركة المعابر فيما يخص المشاريع التنموية.

واستقبل السراج، هاستينغز في مكتبه بمقر البلدية بغزة أثناء زيارته الأخيرة لمدينة غزة لبحث المواضيع المتعلقة بجهود الإعمار والتنمية.

وأعرب عن شكره لهاستينغز لاستجابتها السريعة للبيان الذي أصدر حول توقف العديد من المشاريع التنموية وتأخر مشاريع إعادة الإعمار، وزيارتها لمدينة غزة والبلدية بشكل خاص.

وأطلع السراج المسؤولة الأممية على قائمة المواد الطارئة اللازمة للمشاريع المفتوحة والتي توقفت بفعل منع دخول المواد اللازمة وعددها 13 مشروعًا، فيما أن هناك عدد آخر من المشاريع المعلقة ولم تبدأ بعد.

كما أطلعها على مشاريع إعادة إعمار الطرق في المدينة وشبكات المياه والصرف الصحي المتوقفة والمعلقة نتيجة العدوان الأخير على غزة، ونظراً لعدم توفر المواد والآليات كذلك.

وأكد رئيس البلدية على عدم فعالية ونجاح آلية إعادة الإعمار "GRM" المعمول بها منذ سنوات، حيث أنها تؤثر سلباً على سير وتقدم مشاريع الإعمار.

كما أطلع المنسقة الأممية على مشروع معالجة النفايات الطبية الخطرة والمعدية (تقنية الميكرويف) الذي تم افتتاحه مؤخراً بتمويل من صندوق التمويل الإنساني في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأعربت هاستينغز عن أملها في تحسن الوضع الإنساني في أقرب وقت ممكن، وتسهيل عملية إعادة الإعمار بالتعاون مع جميع الأطراف ذات العلاقة.