Menu
20:13بالأسماء: "التعليم العالي" يعلن عن الطلبة المستفيدين من منحة الرئيس للعام 2021
20:11قوات الاحتلال تعتقل 3 مواطنين بينهم فتاة في الخليل
20:09الاحتلال يوافق على بناء ألف وحدة سكنية فلسطينية في مناطق (ج) بالضفّة
20:05السلطة ترفع يديها عن أموال المنحة القطرية.. لهذا السبب
20:04فصائل المقاومة الفلسطينية تعلّق على المستجدّات
19:47استشهاد شاب من جنين متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال
19:38لجان المقاومة : زيارة وزير الخارجية الصهيوني للمغرب سقوط جديد للنظام المغربي في مستنقع تلميع وشرعنة العدو الصهيوني
19:35لجان المقاومة : تنعي الشهيد البطل "ضياء الدين محمد الصباريني" الذي ارتقي برصاص العدو الصهيوني الغادر
16:10لجان المقاومة : تعزي الشعب الجزائري الشقيق بالشهداء الذين ارتقوا وهم يواجهون الحرائق
16:07الاحتلال يتعهّد بإعادة الأمن للعرب بعد تواطؤه في الجريمة الممنهجة
16:06يديعوت: هذا ما ستفعله أمريكا تجاه تقوية إيران لـ "حماس"
16:04ردود فعل غاضبة حول اقتحام وفد أمني أمريكي للأقص
16:02الاحتلال يماطل بعلاج الأسير شادي موسى
16:01تنويه من الداخلية بشأن العمل بمعبر رفح غدًا الخميس
15:56قناة الميادين: وثيقة سرية تكشف مقتل 3 اسرائيليين في انفجار جبل علي

تقرير: 222 انتهاكًا ارتكبته السلطة بالضفة والقدس خلال يوليو الماضي

رصد تقرير للجنة أهالي المعتقلين السياسيين ارتكاب أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية والقدس المحتلة (222) انتهاكا بحق المواطنين على خلفية سياسية خلال شهر تموز/يوليو الماضي.

وأوضح التقرير أن الأجهزة الأمنية للسلطة عملت على قمع أي مظاهر احتجاج على اغتيال الناشط والمرشح الانتخابي نزار بنات، ولاحقت المشاركين في الوقفات الاحتجاجية أو من يعبر عن رفضه لجريمة الاغتيال، بمن فيهم بعض موظفي السلطة الفلسطينية.

ووثق التقرير أن من بين الانتهاكات التي نفذتها السلطة (60) حالة اعتقال، و(35) حالة استدعاء، و(18) حالة اعتداء وضرب، و(3) حالات تهديد، و(7) عمليات مداهمة لمنازل وأماكن عمل، و(47) حالة قمع حريات.

وطالت انتهاكات السلطة برام الله (31) أسيرا محررا، و(20) معتقل سياسي سابق، بالإضافة إلى (22) بحق صحفيين (7) بحق طلبة جامعات، (2) بحق أطباء، (2) بحق معلمين، (41) بحق ناشط شبابي أو حقوقي، (1) بحق مهندسين، (8) بحق محامين، (1) بحق محاضر جامعي، (2) بحق دعاة.

ورصد التقرير (3) حالات إضراب عن الطعام بسبب ظروف الاعتقال، و(4) حالات تدهور الوضع الصحي بسبب ظروف الاعتقال أو التعذيب، و(3) حالات اعتداء على مرشحي قوائم تشريعي، و(3) حالات تم فيها مصادرة ممتلكات، و(30) حالة محاكمات تعسفية، فضلا عن (9) حالات ملاحقة وقمع مظاهرات وانتهاكات أخرى.

كما طالت انتهاكات السلطة عشرات الصحفيين والطلبة والأطباء والمعلمين والحقوقيين وغيرهم، بما يشمل مختلف قطاعات المجتمع الفلسطيني، وترتقي هذه الانتهاكات لتكون جرائم ممنهجة ضمن سياسة الإفلات من العقاب، وفق التقرير.

وشكلت محافظة رام الله والبيرة الأعلى على صعيد انتهاكات السلطة بواقع (109) انتهاكات، تلاها محافظتي الخليل ونابلس بواقع (32، 27) انتهاكا لكل منهما على التوالي.

وشهد شهر “حزيران الأسود” تصاعدًا في جرائم وانتهاكات أجهزة السلطة الفلسطينية أعقبت تأجيل الانتخابات التشريعية والرئاسية بقرار من رئيس السلطة محمود عباس، حيث بلغت (405) انتهاكات بحق المواطنين، أبرزها قتل المعارض السياسي الناشط نزار بنات.