Menu
12:02صحيفة تكشف.. تقدم كبير في جهود صرف المنحة القطرية خلال الأسبوع القادم
12:01الصحة بغزة تكشف حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا
11:59"الأونروا" بغزة تعلن آلية وموعد بدء العام الدراسي الجديد
11:57الكيلة تتحدث عن الوضع الوبائي في الضفة وغزة
11:56صحيفة: حماس أوصلت رسائل غضب إلى "إسرائيل" .. هذه فحواها
11:55حركة حماس تعلن تضامنها مع الجزائر في مواجهة الحرائق
11:51مستوطنون بقيادة المتطرف "غليك" يقتحمون الأقصى
11:50قوات الاحتلال تهدم مغسلة مركبات جنوب نابلس
11:48الاقتصاد بغزة: تشديد الحصار أثر على الأسعار والوزارة تراقب الارتفاع
11:47عودة: القائمة العربية المشتركة لن تصوت على الموازنة العامة
11:46حماس تستنكر دخول وفد أميركي للأقصى
11:45فرنسا تقدم دعمًا لتبية احتياجات غذائية ملحة بغزة
11:44بالصور: جدول امتحانات الدورة الثانية للتوجيهي "الإكمال" 2021 في فلسطين
11:42السعودية تفتح باب العمرة من كلّ دول العالم، فما هي الشروط الصحية؟
11:39"هآرتس": تقديرات لدى "إسرائيل" بانعدام فرص توقيع اتفاق مع إيران

صحيفة: حماس أوصلت رسائل غضب إلى "إسرائيل" .. هذه فحواها

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، صباح الأربعاء، إن الفجوة لا تزال كبيرة بين فصائل المقاومة والاحتلال الإسرائيلي،خصوصاً في ظلّ إصرار العدو على ربط ملفّ الوضع في غزة بملفّ الجنود الأسرى، وسعيه إلى تخفيض سقف مطالب «حماس» بخصوص الثمن المطلوب دفعه مقابل الجنود.

وبحسب الصحيفة، فإن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي الجديد إيال حولتا، والمستشار المنتهية ولايته مئير بن شبات قد زارا العاصمة المصرية القاهرة منذ 3 أيام.

ووفق الصحيفة، فإن الزيارة جاءت على عجل في ظلّ عودة إطلاق البالونات المتفجّرة من غزة باتجاه مستوطنات «الغلاف» نهاية الأسبوع الماضي، في وقت طلب فيه المصريون من «حماس» إعطاء الحكومة الجديدة في "إسرائيل" مزيداً من الوقت لبحث الملفّات المتعلّقة بالقطاع، وهو ما أبدت الحركة إزاءه مرونة، مُحدِّدةً نهاية الأسبوع كمهلة لإعادة فتح المعابر بشكل كامل.

وأضافت الصحيفة أنه "تخلل الزيارة الإسرائيلية الأخيرة إلى القاهرة لقاءٌ مع وزير المخابرات المصري عباس كامل ، ومسؤول الملفّ الفلسطيني في المخابرات المصرية أحمد عبد الخالق، الذي نَقل إلى مُمثّلي إسرائيل "رسائل الغضب" التي نقلتها حركة حماس إلى الجانب المصري، في ظلّ استمرار منْع إدخال مواد الإعمار إلى غزة، وتفاقم الوضع الإنساني في القطاع إلى درجة بالغة الصعوبة".

في المقابل، طلب حولتا، من المصريين، إعطاءه مزيداً من الوقت لدراسة مقترح سابق كانت تَقدّمت به القاهرة، يتعلّق بتنفيذ مرحلة أولى من صفقة التبادل، بما يشمل معلومات عن الجنود الإسرائيليين مقابل إطلاق النساء والمرضى، بالإضافة إلى مقترحات أخرى تتّصل بتهدئة طويلة الأمد مقابل إعادة إعمار القطاع، وتحسين وضعه الاقتصادي وظروفه الحياتية. إلّا أن الطلب الإسرائيلي الجديد ترافق مع تجديد تل أبيب مطالَبة القاهرة بتشديد الرقابة على معبر رفح البري لـ«منع عمليات تهريب المواد ثنائية الاستخدام» إلى غزة.