Menu
19:20قيس سعيد يؤكد للرئيس وقوف تونس الدائم بجانب الحق الفلسطيني
19:19صحيفة عبرية تكشف: الحرب الطويلة مع حزب الله مسألة وقت
19:18الشرطة تصدر تصريحاً بشأن وفاة فتى على أيدي أقاربه بغزة
19:16الداخلية تنشر كشف سفر "تنسيقات مصرية" ليوم غد الأربعاء
19:15"النقب" يشهد توترا بعد الاعتداء على أسير مضرب عن الطعام
19:14"التعليم العالي" تُعلن عن منح ومقاعد دراسية في مصر وباكستان
19:12اندلاع حريق كبير قرب مستوطنة "يتسهار"
19:11موقع إيراني ينشر بيانات ناقلات إيرانية تعرضت لهجمات
19:09المغرب توقع مع "إسرائيل" اتفاقية تعاون في هذا المجال
19:08محكمة جرائم الفساد تدين متهمين بتهمة طلب وقبول الرشوة والتدخل بها
19:00"التعليم": جاهزون لاستقبال العام الدراسي الجديد
18:58"الجهاد" تعقب على زيارة وفد أمني أمريكي لـ"إسرائيل" ورام الله
18:57موقع إيراني: دخول غواصة إسرائيلية لقناة السويس سرا
18:563 أسرى يدخلون عامهم الـ20 في سجون الاحتلال
18:5513 أسيرا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام والخطر يهدد حياتهم

الشرطة تصدر تصريحاً بشأن وفاة فتى على أيدي أقاربه بغزة

أنهت الشرطة التحقيقات الأولية في حادثة وفاة الفتى عزات قويدر (16 عاماً) من حي الزيتون بمدينة غزة، صباح أمس الاثنين، الذي توفي بعد تعرضه للضرب المبرح على يد عدد من أهله وأقاربه.

وقالت الشرطة في تصريح صحفي، أنه تم توقيف عدد من المشتبه بهم، فيما تستكمل النيابة العامة إجراءات التحقيق في القضية.

وكان مركز الميزان لحقوق الإنسان أدان بأشد العبارات مقتل طفل على يد أقاربه في مدينة غزة، بعد أن اعتدوا عليه بالضرب المبرح.

وطالب المركز، النيابة العامة باتخاذ التدابير القانونية بحق المشتبه بهم وإحالتهم إلى العدالة، كما ويطالب الجهات المختصة باتخاذ تدابير وإجراءات عاجلة وناجعة لحماية الأطفال والنساء ممن يتعرضون للعنف الأسري.

وبحسب المعلومات الميدانية، فقد وصلت جثة الطفل عزات سرحي عزات قويدر (16عاماً)، من سكان حي الزيتون شرق مدينة غزة عند حوالي الساعة 2:50 من فجر يوم الاثنين الموافق 9/8/2020، إلى مستشفى القدس الكائن في حي تل الهوا غرب مدينة غزة، وعند حوالي الساعة 6:00 من صباح اليوم نفسه، حولت جثة الطفل إلى مجمع الشفاء الطبي الكائن غرب مدينة غزة، وكانت عليه آثار ضرب وكدمات وسحجات.

وعلى الفور فتحت الشرطة الفلسطينية تحقيقاً حول ظروف وأسباب الوفاة، وحولت الجثة إلى دائرة الطب الشرعي في مجمع الشفاء الطبي، إذ أفادت الأخيرة أن سبب الوفاة ناتج عن الصدمة العصبية والدموية الناتجة عن استعمال أدوات صلبة في الاعتداء عليه. 

تجدر الإشارة إلى أن الطفل قويدر كان محتجزاً في مؤسسة الربيع لرعاية الأحداث على ذمة قضية جنائية، وأفرج عنه مساء يوم الأحد الموافق 08/08/2021.

وإذ يعبر مركز الميزان لحقوق الإنسان عن أسفه الشديد لمقتل الطفل، فإنه ينظر بقلق كبير لاستمرار حالات الاعتداء على الأطفال والنساء وتعرضهم للعنف الجسدي والنفسي وغيره من أشكال العنف.

وعليه، يطالب المركز النيابة العامة باتخاذ المقتضى القانوني بحق الجناة وإحالتهم للعدالة، وعدم التهاون مع مرتكبي الجرائم بحق الأطفال والنساء وعدم التماس أية أعذار مخففة، وملاحقة مقترفيها والتعامل معها كجرائم خطيرة.

كما يطالب المركز الجهات المختصة بتفعيل مبدأي الحماية والوقاية من خلال إيجاد آليات وإجراءات فعالة تضمن حماية الأطفال والنساء من العنف الممارس بحقهم ولاسيما العنف الأسري، وإقرار عقوبات رادعة بحق المعتدين.